المناطق_واس

شهد ركن الطفل بسوق مهرجان العلا للتمور 2023، إقبالًا لافتًا من الأطفال عبر ستة أقسام تشمل الرسم الحر وتعليم الزراعة والألعاب الحركية وألعاب الكرنفال، بالإضافة إلى أقسام التصوير والحلويات ورسم الوجوه.

وحرصت الهيئة الملكية لمحافظة العلا “الجهة المنظمة للمهرجان” على تلبية كافة الاحتياجات المتعددة للأطفال، عبر إتاحة الفرصة لأولياء أمورهم مشاركة أبنائهم في ممارستهم للألعاب، فضلاً عن توفير الأدوات والمواد التي يحتاجها الأطفال للرسم، في حين تم استقطاب العديد من المزارع لشرح وتدريب الأطفال على كيفية الزراعة الصحيحة.

أخبار قد تهمك انطلاق سوق مهرجان العلا للتمور بعدد من الفعاليات والأجنحة الداعمة للفرص الاقتصادية 14 أكتوبر 2023 - 1:41 صباحًا ارتفاع معدلات تدفق التمور لمزاد مهرجان العلا للتمور في أسبوعه الثاني 16 سبتمبر 2023 - 10:05 مساءً

وتأتي إقامة ركن الطفل تعزيزًا لجهود الهيئة وخططها الرامية إلى الإسهام في أن يكون المهرجان نقطة جذب للأسرة وأطفالهم لزيارة المهرجان وتعريفهم بأقسامه وأركانه المتعددة، حيث استوحى تصميم ركن الأطفال من بيئة العلا وتراثها والمصممة بصورة جاذبة لربط وتعريف الأطفال بتراثهم وثقافة العلا ومنتجاتها المختلفة.

يذكر أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أطلقت سوق مهرجان العلا للتمور قبل أيام، ويستمر حتى الـ11 من نوفمبر المقبل، حيث يقدم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمنتجات المحلية والحرف اليدوية، وذلك خلال إجازات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، بجوار سوق المزارعين بالمنشية، فيما يستمرّ مزاد المهرجان حتى 28 أكتوبر الجاري في موقعه الجديد بحي العزيزية، بمشاركة أكثر من 150 مزارعًا.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان العلا للتمور مهرجان العلا للتمور

إقرأ أيضاً:

جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم اغتراب لمولود ليوتنا بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة

فاز فيلم اغتراب للمخرج مولود آيت ليوتنا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة بدورته الحادية والعشرين التي أُقيمت من 23 مايو وحتى 2 يونيو.

 

وقالت لجنة التحكيم في بيانها عن الجائزة "تتناول العديد من الأفلام هذا العام ما يعنيه الرحيل عن وطنك، ويأخذ هذا القلق شكلًا محددًا عندما يكون الرحيل اختيارًا، يدور الفيلم حول الأيام التي سبقت هذا الرحيل، عندما تتحول الأفعال الأكثر اعتيادية كشراء الحليب من المتجر، وشرب قهوة الصباح مع والديك - إلى تجارب وجودية ثمينة. إذا توقفت وفكرت لفترة طويلة، فلن تتمكن من ركوب الحافلة أو القارب أو الطائرة، هذا التناقض محسوس في القرى حول العالم، لكنها في هذه الحالة قرية قبائلية.


للتعبير عن هذا الشعور بدقة  سواء الفكاهة أو الحسرة فإننا نمنح جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى فيلم اغتراب"، حصل الفيلم على عرضه الأول في مسابقة نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي الدولي ثم شارك في العديد من المهرجانات السينمائية منها مهرجان أفلام السينمائي بمرسيليا، مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان سينيميد مونبلييه للفيلم المتوسطي ومهرجان السينما الأفريقية بفرنسا وفاعلية لقاءات بجاية السينمائية.

أحداث الفيلم


ويدور الفيلم حول يانيس، شاب يعيش في إحدى قرى بلدية أث مليكش بولاية بجاية وينوي الهجرة إلى باريس، يذهب يانيس إلى القرية المجاورة لينهي بعض الأعمال وهناك يعلم بوفاة صديق الطفولة ويلتقي بصديق آخر في الجنازة. ويقع حادث مؤسف في مقهى فيحول يومه الأخير إلى فيلم طريق، يائس في البداية، ثم عميق وحزين.

أبطال فيلم اغتراب


فيلم اغتراب من تأليف وإخراج مولود آيت ليوتنا، وبطولة مهدي رمضاني ومحمد ليفكير وإنتاج شركة Avant la Nuit (المنتجون بنجامين كوستس وتيبو عامري) ومونتاج اثير فراي وتصوير جوان لي بيسكو، وتتولى شركة MAD Distribution مهام توزيعه في العالم العربي.


نشأ مولود ليوتنا في الجزائر وغادر إلى فرنسا قبل عيد ميلاده الثامن عشر، درس السينما والفلسفة هناك، ثم عمل في تطوير الأفلام الوثائقية، ويُعد اغتراب أول أفلامه القصيرة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مهرجان سباق قوارب التنين التقليدية في تايوان
  • الليلة.. "شجرة الحياة" و"إنتر ميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم اغتراب لمولود ليوتنا بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • رئيس «قصور الثقافة» يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية الـ46 (صور)