دعت المنظمة الدولية للهجرة إلى توفير 69 مليون دولار أمريكي بشكل عاجل؛ لدعم استجابتها للاحتياجات الإنسانية الحرجة المتزايدة لمئات الآلاف من المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والبلدان المجاورة المتضررين من الأعمال العدائية المستمرة.

وأشارت المنظمة إلي فرار أكثر من مليون شخص من منازلهم في غزة منذ بدء التصعيد العسكرى فى قطاع غزة، ولا يحصل مئات الآلاف من المدنيين إلا على القليل من السلع الأساسية أو لا يحصلون عليها على الإطلاق، بما في ذلك الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

بالإضافة إلى ذلك، أدى تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية والمناطق الحدودية بين إسرائيل ولبنان إلى النزوح الداخلي لحوالي 12،854 شخصًا معظمهم من جنوب لبنان.

تكرر المنظمة الدولية للهجرة دعوات الأمم المتحدة إلى وضع حد فوري للعنف المتصاعد ووقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لتجنب وقوع كارثة أكبر، موضحا إن إتاحة المجال للعمل الانساني هو أمر بالغ الأهمية للسماح بإيصال المساعدات إلى السكان الأكثر ضعفا والمتضررين بشكل خطير، فضلا عن المرور الآمن لمواطني الدول الثالثة المحاصرين في غزة.

وتلقت المنظمة الدولية للهجرة طلبات من الحكومات لمساعدة 1،114 شخصًا، بما في ذلك النساء والأطفال، على العودة إلى بلدانهم الأصلية.

قالت إيمي بوب، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة: "بينما نقترب من الأسبوع الثالث من الصراع، فإن الوضع الإنساني يتدهور بمعدل مرعب".

أضافت: "لقد نزح مئات الآلاف من المدنيين، ويفتقر عدد أكبر بكثير منهم إلى الضروريات الأساسية مثل الغذاء والمياه ومصادر الطاقة. وتقع على عاتق جميع الأطراف المعنية والمجتمع الدولي مسؤولية تأمين الوصول العاجل للعاملين في المجال الإنساني."

قامت المنظمة الدولية للهجرة بحشد فرق في مصر ولبنان والأردن، وهي على استعداد لدعم الجهود الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والبلدان المجاورة والعمل بشكل وثيق مع الحكومات بشأن طلبات إجلاء رعايا البلدان الثالثة وتوفير إمدادات المساعدات الحيوية.

تستهدف خطة استجابة المنظمة الدولية للهجرة حوالي 734 ألف شخص من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة بما في ذلك توفير المأوى ومواد الإغاثة الأساسية، والمساعدات النقدية، والمساعدة الصحية والإمدادات الطبية، والمياه والصرف الصحي والنظافة، والصحة النفسية والدعم النفسي، والحماية، والمساعدة فيما يخص التنقلات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنظمة الدولية للهجرة الأراضي الفلسطينية المتضررين المنظمة الدولیة للهجرة

إقرأ أيضاً:

تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده ستمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار.
وقال خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة بعمّان: "يجب العمل معًا لإيصال المساعدات للمدنيين في غزة سواء كان بحرًا أو برًا أو جوًا"، وعلينا القيام بدورنا لتوفير بيئة آمنة.
وأشار بلينكن إلى أن على إسرائيل اتخاذ بعض الخطوات المهمة لفتح المزيد من المعابر للتغلب على العقبات أمام تسليم المساعدات.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري.. الرئيس الفلسطيني: #غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/FvfzKgfh6i pic.twitter.com/X6wFdEyCwb— صحيفة اليوم (@alyaum) June 11, 2024


وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلالمسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية

مقالات مشابهة

  • تعهد أمريكي بتقديم 400 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين
  • الهجرة الدولية: السودان يسجل أكثر من 10 ملايين نازح
  • المنظمة الدولية للهجرة: مقتل 49 مهاجرا وفقدان 140 آخرين قبالة سواحل اليمن وهذه جنسياتهم
  • حصاد مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة (فيديو صور)
  • نحو ربع مليون إنسان عبروا المتوسط من ليبيا وتونس والجزائر في 2023
  • "الدولية للهجرة": مصرع وفقدان 189 شخصا خلال غرق مركب هجرة قرب اليمن
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • رقم صادم .. اكثر من ربع سكان السودان نازحون ولاجئون
  • إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • ربع السكان... إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان