قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر منذ اللحظة الأولى انخرطت في جهود أناء الليل وأطراف النهار لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في غزة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023، أن مصر لم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر للجانب الفلسطيني حال دون عمله، وفي هذه الظروف الميدانية القاسية اتفقت مع الرئيس الأمريكي على تشغيل المعبر بشكل مستمر بإشراف وتنسيق كامل مع الأمم المتحدة ووكالة الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وتابع الرئيس: «وأن يتم توزيع المساعدات بإشراف الأمم المتحدة على السكان في قطاع غزة، إن العالم لا يجب أن يقف استخدام الضغط الإنساني للإجبار على التهجير وقد أكدت مصر وتجدد التشديد على الرفض التام للتهجير القسري ضد الفلسطينيين ونزوحهم إلى سيناء، الأمر هذا ما هو إلا تصفية للقضية الفلسطينية وإنهاء لحكم الدولة الفلسطينية المستقلة وإهدارًا لكفاح الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية بل وجميع الأحرار في العالم على مدار 75 عامًا في عمر القضية الفلسطينية».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: شعوب العالم كله تترقب نتائج قمة القاهرة للسلام

الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع المشاركين في قمة القاهرة للسلام 2023

بث مباشر.. انطلاق قمة القاهرة للسلام 2023 بحضور عدد كبير من قادة وزعماء الدول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس السيسي قطاع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمم المتحدة القصف الإسرائيلي الشعب الفلسطيني غزة إرسال المساعدات الإنسانية الرئیس السیسی قمة القاهرة

إقرأ أيضاً:

"رسالة جديدة للمجتمع الدولي".. نواب يكشفون أهمية كلمة السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، مؤكدين أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وقياداتها تدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية دون حدود وترفض التهجير القسري للفلسطينيين لتجنب تصفية القضية، مطالبين المجتمع الدولي للخروج عن صمته والتحرك الفعَّال لوقف العنف والتصعيد في غزة، والعمل على إحلال السلام والعدالة في المنطقة.


كلمة الرئيس توافقت مع التطورات الحالية في القضية الفلسطينية والحرب عليهاالدكتورة جيهان البيومي

أكدت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة.


قالت "البيومي" في تصريح خاص لـ "الفجر" إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة توافقت مع التطورات الحالية في القضية الفلسطينية والحرب عليها، سواء من الناحية الميدانية أو السياسية، كما أنها جاءت كاشفه للتأكيد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية.


وأكدت عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وقياداتها تدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية دون حدود وترفض التهجير القسري للفلسطينيين لتجنب تصفية القضية، كما أنها تدين كافة الأعمال الوحشية التي يستخدمها جيش الإحتلال نحو الأشقاء الفلسطينيين، وتلتزم مصر أيضا بقيادة الرئيس السيسي على دعم القضية الفلسطينية، وتسعى دائمًا لدفع عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة استنادًا إلى حل الدولتين وبما يتوافق مع القرارات الدولية.


ودعت النائبة جيهان البيومي دول العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خاصةً وأن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة شاملة، مشددة على ضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية بشكل عاجل.


ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته والتحرك الفعَّال لوقف العنف والتصعيد في غزةالنائب علاء عابد 

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، رسالة جديدة للمجتمع الدولي بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وأوضح "عابد"، في تصريحات صحفية له، أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة دعوة واضحة للمجتمع الدولي بأكمله لتحمل مسؤولياته في حماية المدنيين والعمل على إيجاد حلول سلمية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.


وأشار نائب رئيس البرلمان العربي، إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة وقف إطلاق النار والتحرك العاجل لوضع حد للمعاناة التي يعيشها الأهالي في غزة يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.


وشدد "عابد" على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته والتحرك الفعَّال لوقف العنف والتصعيد في غزة، والعمل على إحلال السلام والعدالة في المنطقة، متابعًا:" المجتمع الدولي لا يمكن أن يظل مكتوف الأيدي أمام مأساة الشعب الفلسطيني، ويجب عليه التحرك بسرعة وفعالية لوضع حد لهذه الأزمة الإنسانية".


واختتم قائلا: إن مؤتمر الإغاثة الإنسانية لدعم غزة، يأتي في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لا سيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "رسالة جديدة للمجتمع الدولي".. نواب يكشفون أهمية كلمة السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني ويؤكد حرص مصر على حقوق الفلسطينيين
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الراسخ لدعم القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • الرئيس السيسي: السبيل الوحيد للسلام يكمن في حل الدولتين
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية