طلبت روسيا، اليوم السبت، بعقد جلسة لمجلس الأمن لبحث تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، خلال مؤتمر صحفي "سنعقد بالتأكيد جلسة جديدة لمجلس الأمن، ومن المفترض أن تستأنف الجلسة الاستثنائية العاشرة للجمعية العامة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأسبوع المقبل".

ويوم الجمعة الماضي، وزعت روسيا مشروع قرار في مجلس الأمن، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة، أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.

كما فشل مجلس الأمن الدولي- بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)- في اعتماد مشروع قرار برازيلي يقضي بوقف الأوامر الإسرائيلية بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا عقد جلسة لمجلس الأمن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الولايات المتحدة قطاع غزة إسرائيل الصراع الفلسطینی الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مشروع أمريكي جديد بشأن غزة لطرحه أمام مجلس الأمن

الجديد برس|

اقرت الولايات المتحدة ، الاثنين،  مشروع قرارها في مجلس الامن بشان غزة .. يتزامن ذلك مع ترتيبها لجولة مفاوضات جديدة مع المقاومة بعيدا عن  الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصاد إعلامية أمريكية بان التعديل الجديد يتضمن وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من غزة إضافة إلى رفضها اجراء اي تغييرات ديمغرافية في القطاع. ويتوقع ان يطرح المشروع الجديد على طاولة مجلس الامن في وقت لاحق اليوم للتصويت.

وكان متحدث البعثة الامريكية في مجلس الامن استبق طرح المشروع بدعوة الأعضاء للتصويت عليها باعتبارها “فرصة” جديدة حسب قوله.

وجاء التعديل الأمريكي الجديد على مشروع القرار الإسرائيلي الذي تبناه الرئيس الأمريكي جو بايدن وسط حراك امريكي لإبرام صفقة جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

ونقلت شبكة ان بي سي الامريكية عن مسؤولين في إدارة   بايدن قولهم ان اجتماع للإدارة الامريكية ناقش إمكانية التفاوض  على اتفاق جديد مع حماس .. ويتضمن المقترح الأمريكي بإطلاق المقاومة عن 5 اسرى أمريكيين .

وأشارت المصادر إلى ان الصفقة الامريكية ستكون بمعزل عن الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي هذه التسريبات قبيل لقاء مرتقب لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن بعائلات اسرى إسرائيليين يحملون الجنسية الامريكية.

وتشير التحركات الامريكية الأحادية إلى قناعة واشنطن باستحالة تحرير الاسرى عسكريا و وفشل الاحتلال الإسرائيلي  بتحقيق هذا الهدف الرئيسي لحربه على غزة والمستمرة منذ 9 اشهر.

في السياق استبقت حركة حماس الخطوة الامريكية بدعوة إدارة بايدن للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للقبول بوقف دائم لإطلاق النار وهو شرط تضعه المقاومة مقابل اجراء عملية تبادل للأسرى.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلق على تبني مجلس الأمن مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تعلن أول رد على مجلس الأمن في مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار ب غزة
  • إسرائيل ترد على تبني مجلس الأمن مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • مشروع أمريكي جديد بشأن غزة لطرحه أمام مجلس الأمن
  • أمريكا تطلب من مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار لوقف إطلاق النار بغزة.. إيفانز: يجب على أعضاء المجلس ألا يتركوا هذه الفرصة تفوتهم
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن توزع مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن مقترح بايدن
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن غزة