قال الإعلامي عماد الدين أديب، إنه يجب أن نعلم أن معاركنا ليست معركة اقتصادية فقط، ولكن أيضا هناك معركة أخرى تتعلق بالحفاظ على الأمن القومي المصري.

رئيس المجلس الأوروبي: نشكر الرئيس السيسي على قمة القاهرة للسلام وزير الإعلام الفلسطيني الأسبق: الرئيس السيسي وضع السيناريو الأفضل لحل أزمة غزة.. فيديو

وأضاف الإعلامي عماد الدين أديب، خلال مداخلة هاتفية برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "يجب على المصريين من اليوم ترك مشاكلهم جانبا لأن هذه لحظة يجب أن نقف فيها خلف هذا القائد والجيش والحكومة من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري".

وأشار: "هذه لحظة للمحافظة على الدولة الوطنية المصرية"، مشيدا بموقف مصر من تهجير الفلسطينيين، قائلا: "مصر بموقفها الشريف الوطني القومي لازم تكون مستعدة لتحمل ثمن رفض صفقة القرن وتهجير الفلسطينيين".

وأوضح: "حرب غزة يقودها رئيس وزراء إسرائيلي يعلم ان مستقبله السياسي انتهى"، مضيفا: "وزير خارجية مصر الأسبق قالي كنت فاكر ان القرار الإسرائيلي يصنع في واشنطن واللي شفته ان القرار الأمريكي يصنع في تل أبيب".

وتابع: “توسيع نطاق غزة وتهجير الفلسطينيين لسيناء او لصحراء النقب قديم ورد الرئيس مبارك كان واضح وتجدد أيام محمد مرسي”.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عماد الدين أديب الرئيس السيسي الرئيس مبارك الامن القومى المصرى الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن التنمية تعني استفادة الدولة من الموارد الاقتصادية، لافتا إلى أن الإنتاجية تعني استخدام الموارد لإنتاج مادة أكثر، والإنتاجية ليست قيمة مضافة كما يعتقد البعض.

وتابع الدكتور أحمد جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد:  «مصر تحولت من الزراعة للصناعة مع توسع الخدمات، لكن الإشكالية لدينا هي انخفاض إنتاجيتنا مما قلل مستوى التصدير لدينا».

أكور‭ ‬توقع‭ ‬اتفاقية‭ ‬مع‭ ‬نايا‭ ‬للتطوير‭ ‬العقاري‭ ‬للارتقاء‭ ‬بواقع‭ ‬منطقة‭ ‬رأس‭ ‬الحكمة أكور توقع اتفاقية مع نايا للتطوير العقاري للارتقاء بواقع منطقة رأس الحكمة في مصر

وقال الدكتور أحمد جلال: فكرة الإنتاج للسوق المحلي فكرة معيبة؛ لأنها تبعدنا عن التصدير الخارجي، وسياستنا حاليا تنتج للسوق المحلي فقط وليس التصدير.

وطالب جلال بضرورة تقديم منح وتيسيرات للصناع وفتح أسواق جديدة بالخارج، مختتما: منذ ستينيات القرن الماضي لم ننجح في صناعة السيارات فائقة الكفاءة والجودة.

ونوه إلى أن الاقتصاد كان سيكون في «زنقة» اقتصادية لولا صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أن ما حدث فرصة لالتقاط الأنفاس للانطلاق بالاقتصاد مرة أخرى.

وبشأن الديون، تابع:  «لدي قلق من الدين الخارجي ولا أفهم ما يقال أن الدين العام الخارجي في مرحلة آمنة، ووصوله 165 مليار دولار ما يوازي الدخل القومي لمصر قضية مهمة ويجب النظر فيها، وأمريكا واليابان لديهما نفس النسبة من الدين ولكن الأمر المهم هو قدرة الدول على سداد الديون».

وقال: يجب أن تزيد الدولة من الدخل القومي للدولار وعلينا وضع سقف للدين العام وعدم زيادته عن الدخل القومي.

وبشأن قطاعي الصحة والتعليم، أوضح أحمد جلال أنهما لم يحظيا حتى الآن بما يجب من المخصصات في الموارد بالموازنة العامة، قائلا: الموارد موجودة ولا توضع في موضعها الصحيح، والقطاعين هما المدخلين الأساسيين للارتقاء بمن هم أقل حظا في المجتمع، ومبدأ تكافؤ الفرص يحتاج وضع موارد مالية أكثر بكثير للصحة والتعليم. 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك