أخبارنا:
2024-06-02@20:15:04 GMT

حكم ضد غوغل بسبب التمييز ضد النساء

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

حكم ضد غوغل بسبب التمييز ضد النساء

 قضت هيئة المحلفين أن غوغل مذنبة بالتمييز الجنسي بين موظفيها، ومنحت أولكو رو، مديرة الهندسة في Google Cloud، التي قدمت شكوى ضد الشركة، مبلغ 1.1 مليون دولار كتعويض، حيث زعمت الدعوى القضائية التي رفعتها رو أن الشركة منحت أجورًا أعلى للذكور الأقل خبرة، وأنها رفضت فيما بعد ترقياتها انتقامًا من شكاواها، سواء الداخلية أو لاحقًا في المحكمة.


 
وقررت هيئة محلفين في نيويورك  أن غوغل ارتكبت تمييزًا على أساس الجنس، وتدين الآن لرو بمبلغ إجمالي قدره 1.15 مليون دولار كتعويضات تأديبية والألم والمعاناة التي تسببت فيها، وكانت رو تمتلك 23 عامًا من الخبرة عندما بدأت العمل في غوغل في عام 2017، وتزعم الدعوى القضائية أنها لم تتمكن من التوظيف لتضعها في مستوى يدفع لها أجرًا أقل بكثير مما يُعرض على الرجال.
 
ويأتي ذلك بعد ما يقرب من خمس سنوات من تنظيم حوالي 20 ألف موظف في غوغل إضرابًا للمطالبة بتغييرات حول تعامل الشركة مع سوء السلوك الجنسي والتمييز، وبينما تعهدت الشركة ببذل قصارى جهدها فيما يتعلق بالتحرش الجنسي، فإن استجابتها لا تزال تترك الكثير مما هو مرغوب فيه فيما يتعلق بموضوعات التحيز، ووفقًا لبلومبرج، فإن دعوى رو هي أول قضية تواجهها غوغل منذ الاحتجاجات.
 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية

السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط العالمية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، متأثرة بتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى أنه من السابق لأوانه النظر في خفض أسعار الفائدة، فضلا عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات البنزين الأمريكية. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا إلى 81.74 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا إلى 77.74 دولارًا.

وأكدت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوغان، على توخي الحذر بشأن مخاطر التضخم وضرورة أن يظل البنك المركزي قادرًا على التكيف في نهج سياسته، بحسب رويترز.

وانخفضت مخزونات النفط الخام بشكل ملحوظ بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 مايو في الولايات المتحدة، ومع ذلك، كان لمخزونات البنزين قصة مختلفة، حيث ارتفعت بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 400 ألف برميل.

وأفادت التقارير أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) تعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يمدد بعض تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة التي تقوم بها حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تحصل على حكم نهائي لصالح وزارة الدفاع بمبلغ 3.5 مليون دولار
  • أرامكو السعودية تبيع مزيدا من الأسهم في اختبار لشهية المستثمرين
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • 114 مليون شخص في العالم أجبروا على مغادرة ديارهم.. قصص مأساوية
  • خبير قانوني: قرار هيئة التمييز لا ينطبق على قرارات المحكمة الاتحادية الاخرى
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • حقوقيون بآسفي يتهمون رجل أعمال بتحويل شركته إلى وكر للإستغلال الجنسي
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية