كشف الدكتور رائد عبد الناصر، أمين عام الهلال الأحمر المصري في سيناء، موقف استلام المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وأكد الدكتور رائد عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم استلام 30 طيارة محملة بالمساعدات من الدول لقطاع غزة عن طريق مصر، بعد فتح مطار العريش بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رائد عبد الناصر أن تخزين المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يكون في مخازن قرب المعبر أو مطار العريش، ومن ثم نقلها عبر سيارات تابعة للهلال الأحمر والتحالف الوطني وحياة كريمة.

وتابع: دخل 55 شاحنة مساعدات حتى الآن لقطاع غزة عبر معبر رفح، منوها أن المساعدات معظمها يكون عبارة عن أدوية ومستلزمات غذائية، ويتم نقلها بعد التنسيق مع الهلال الأحمر في فلسطين والقيادة السياسية في مصر.

واختتم أمين الهلال الأحمر المصري في سيناء: هناك اصطفاف لسيارات المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة يصل لنحو 100 شاحنة بالقرب من معبر رفح البري.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري المساعدات الإنسانية قطاع غزة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تبذل جهودها المكثفة منذ بداية الأزمة في غزة، ومنذ قرابة 8 أشهر وعلى مختلف المستويات الإنسانية والدبلوماسية والسياسية لإنهاء الحرب على غزة.

عاجل|عائلات المحتجزين الإسرائيليين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)

وأضاف "بدر الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، اليوم السبت، أن إسرائيل منذ فترة تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بعد اجتياح رفح الفلسطينية، وهذا يعوق إرسال المساعدات الإنسانية من مصر، موضحًا أن هناك اقتراح وهو ما تم فعلا باستخدام معبر كرم أبو سالم لإدخال المساعدات الغنسانية للأشقاء في غزة.

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أننا نشهد الآن محاولات لإحياء المسار التفاوضي، ومصر بذلت جهود كبيرة في المسار التفاوضي والوساطة والتقريب بين وجهات نظر الطرفين، معربًا عن أمله أن يمثل لقاء المصري الأمريكي الإسرائيلي المرتقب غدًا، اختراق في هذا الإطار وأن يتم التوصل لحل بجهود مصرية وفي ضوء المقترحات المقدمة من قبل الرئيس الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • مصر تلتزم بضرورة انسحاب إسرائيل من معبر رفح خلال اجتماع ثلاثي بالقاهرة
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • سفير تركيا بالقاهرة يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • "أونروا": الشاحنات الداخلة لقطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين