(عدن الغد)خاص:

أعلن الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة المهرة، جنوب شرقي البلاد، مساء الاثنين، عدم قدرة فرق الطوارئ وسيارات الإسعاف على الوصول إلى المتضررين من إعصار "تيج" في مديرية الغيضة.

وتسبب الإعصار "تيج" الذي ضرب المديرية، بتجريف أراض زراعية وتدمير العديد من المنازل والممتلكات الخاصة، كما تضررت الطرق وانقطعت شبكة الاتصالات والكهرباء في مديرية حصوين.

وأبدى الهلال الأحمر اليمني، في بلاغ حصلت وكالة خبر على نسخة منه، اسفه عن عدم قدرة وصول فرق الطوارئ والسيارات التابعة له إلى المتضررين من الإعصار في مديرية الغيضة.

وأكد، أن فرقه فشلت في الوصول إلى مناطق "العبري وحافة السادة وكلشات" وبقية مديريات المحافظة.

وأوضح: "فرقنا وسياراتنا أصبحت عاجزة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري الآن في أغلب الشوارع إضافة إلى الرياح الشديدة".

وناشد "الرئاسة والحكومة والتحالف العربي والإنسانية جمعاء بارسال طائرات لإنقاذ العالقين في المهرة بشكل عام".

وسبق واطلقت مراكز الرصد تحذيرات من الآثار التي سيلحقها الاعصار، داعية الجهات الحكومية المعنية إلى رفع الجاهزية لمواجهة ذلك، لتخفيف المعاناة عن السكان.

وذكرت احصائيات اولية، أن عدد النازحين بالفنادق والمنازل والمدارس ومراكز الايواء يقارب حوالي 1000 أسرة منها 600 أسرة بالغيضة.

ولفتت إلى أن 60 في المئة من الأسر في مدينة الغيضة متضررون، وأكثر المنازل غمرتها مياه السيول.

وتوفيت أسرة كاملة مكونة من 7 أشخاص جراء سقوط منزلهم في حصوين نفسها، بينما انقطعت خدمتا الاتصالات والانترنت في انحاء واسعة من المحافظة.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، اعلنت السلطة المحلية بالمهرة، مدينة حصوين مدينة منكوبة ودعت الحكومة إلى إنقاذ الضحايا واغاثة المنكوبين.

ومنذ سنوات، يتجلى حجم الفشل الحكومي في إدارة الازمات مع كل منخفض جوي يقترب من سواحل البلاد، ملحقاً خسائر مادية وبشرية فادحة بالسكان والممتلكات.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا

ليبيا – شاركت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس في ندوة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي بشأن القضايا المناخية نظمها الاتحاد البرلماني الدولي.

تصريح صحفي صدر عن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق تابعته صحيفة المرصد نقل عن بوراس تأكيدها خلال الندوة المنعقدة استعدادا لمؤتمر الأمم المتحدة الـ29 لتغير المناخ أهمية التغير المناخي والأحداث التي قد تنتج عنه ومنها ما تعرضت له مدينة درنة بسبب إعصار دانيال.

ووفقا لـ بوراس لازالت الدولة الليبية تعاني من الخسائر البشرية والمادية تداعياتها إلى الآن ما يحتم إفساح مساحة كبيرة لليبيا خلال للحديث عن الأضرار والنتائج التي أحدثها إعصار دانيال مشددة على سعي مجلس النواب لإقامة قمة ليبية متعلقة بالمناخ فيما وجهت دعوة للأطراف الدولية للمشاركة فيها.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • حاج يقف وسط حرارة الشمس ليصور جهود فرق الهلال الأحمر ورجال الأمن بسعادة .. فيديو
  • الكويت: أوامر أميرية بتجهيز طائرات لنقل ضحايا حريق المنقف وصرف مبلغ مالى لكل أسرة
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا
  • قصف إسرائيلي مكثف على "المواصي" التي تؤوي آلاف النازحين
  • المهرة… حادث مروع يودي بحياة أربعة أشخاص كانوا في الطريق إلى محافظة إب 
  • حالة من جونو
  • وزارة الاتصالات تنظم حفلاً تكريماً لفريقي تطوير تطبيقي جدار الحماية اليمني و يمن ايميل
  • الهلال الأحمر يوفر 7 طائرات عامودية لخدمة ضيوف الرحمن
  • بوغدانوف: الاتصالات مع السودان بشأن قاعدة روسية على البحر الأحمر مستمرة