صحيفة اليوم:
2024-06-11@20:54:12 GMT

"الأمن البيئي" يضبط مخالفين للصيد بدون ترخيص

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

'الأمن البيئي' يضبط مخالفين للصيد بدون ترخيص

تستمر الجهات الأمنية في المملكة بتكثيف جهودها المتواصلة للحد من المخالفات، والتصدي لعمليات تهريب وترويج المخدرات بمختلف المناطق.

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (13) مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، بحوزتهم (7) بنادق نارية و(483) ذخيرة نارية، و(17) طيرًا مصيدًا، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

أخبار متعلقة برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر التاسع لوزارة البيئة بجدةالمملكة تستضيف مؤتمر وزراء البيئة في العالم الإسلاميللتعريف بمناطق انتشارها..القوات الخاصة للأمن البيئي في معرض الصقور

وأوضحت القوات أن عقوبة دخول المحميات الطبيعية دون تصريح (5) آلاف ريال، فيما تبلغ عقوبة الصيد بدون ترخيص غرامة (10) آلاف ريال، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية غرامة (80) ألف ريال.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الامن البيئي مخالفات عقوبات صيد ريال محمية

إقرأ أيضاً:

بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح

غرامة الحج بدن تصريح.. ضبطت قوات أمن الحج بالمملكة العربية السعودية، بمداخل العاصمة المقدسة 10 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، بلا تصريح.

السعودية: أمن الحج والحجاج خط أحمر الصحة: عيادات بعثة الحج قدمت خدماتها لأكثر من 4 آلاف حاج مصري المديرية العامة للجوازات

وقد أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 11 قرارًا إداريًا، وهي عقوبة السجن لمدة 15 يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

وفي سياق آخر كشف الأمن العام بالسعودية، عن تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج، بقيمة 10 آلاف ريال.

 المناسك

كما أنه في حالة ضبط أي شخص يحاول يؤدي المناسك، داخل النطاق الجغرافي فإنه سيتم ترحيل المقيمين منهم إلي بلادهم، فضلًا عن وضعهم في القائمة السوداء.

 مفتي السعودية

وأوصى مفتي السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، حجّاج بيته الحرام باستشعار عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين، بما يسر الله تعالى لهم من حج بيته الحرام، والاجتماع في هذا المكان المبارك.

مقالات مشابهة

  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لارتكابه مخالفة رمي مخلفات صناعية بالمنطقة الشرقية
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لتخزينهما وبيعهما فحمًا محليًا بمنطقة مكة المكرمة
  • الأمن يضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" في القاهرة
  • «الأمن والحماية» تضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب دون ترخيص بتبوك
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفَين بمنطقة تبوك
  • بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح
  • ضبط مقيم ومواطن لارتكابهما مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية