كشف برنامج حساب المواطن هل يمكن للبنك خصم أي قيمة من مستحقات المستفيدين من دعم حساب المواطن أم لا، حيث يودع البرنامج الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي في حسابات المستفيدين.

هل يحق للبنك الخصم من حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا لبرنامج حساب المواطن عن هل يحق للبنك خصم أي جزء من مستحقات الدعم؟، فيما أكد البرنامج أنه لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن.

وأوضح البرنامج أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة بإمكانه تصعيد الشكوى للبنك المركزي السعودي من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي من هنا .

لايحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة بإمكانك تصعيد الشكوى للبنك المركزي السعودي من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي ⁦https://t.co/uCnCq90VIb⁩، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 24, 2023 حالة الدفعة مدفوعة

وأكد برنامج حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الدفعة «مدفوعة» يتم مراجعة البنك، والتأكد من عدم إيداع الدفعة، موضحا أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على خدمة «صوتك مسموع» و اختيار نوع الطلب الرئيسي «المدفوعات» ونوع الطلب الفرعي، «لم يتم استلام الدفعة» من خلال الرابط (اضغط هنا).

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وللتحقق من أهلية حساب المواطن، فور ظهورها شهريا، يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، واتباع الخطوات الآتية

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم شهريا، حيث أوضح أنه سيكون موعد دفع الدعم في تاريخ 10 ميلادي من كل شهر، موضحا أنه في حال كان موعد الصرف يوافق يوم الجمعة سوف يكون موعد الصرف في يوم الخميس، أما في حال كان موعد الصرف يوافق يوم السبت سوف يكون موعد الصرف في يوم الأحد.

وأكد أنه في حال ظهور حالة الدفعة مرفوضة، فهذا يعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد بسبب أن الحساب البنكي للمستفيد وقت الإيداع لم يكن نشط، مشيرا إلى أنه يلزم المستفيد الدخول على البوابة لتأكيد حسابه البنكي بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن حساب المواطن موعد نزول الدعم حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حالة الدفعة مدفوعة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن من حساب المواطن موعد الصرف أنه فی حال

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو

أودع برنامج حساب المواطن اليوم 3.4 مليارت ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا إلى أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

مقالات مشابهة

  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • 205 مليارات ريال إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ79
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو «شاملاً الدعم الإضافي»
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79