شفق نيوز/ أعلنت الصين، يوم الثلاثاء، إقالة وزير الدفاع وعضو في مجلس الدولة لي شانغفو من منصبه، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية (سي سي تي في).

ولم تذكر وسائل الإعلام الصينية، سبب إقالة وزير الدفاع الغائب عن الأنظار منذ ما يقرب من شهرين.

ولم يظهر لي، الذي أصبح وزيرا للدفاع خلال التعديل الوزاري في مارس الماضي، منذ أن ألقى خطابا في 29 أغسطس.

وهذا القرار هو الثاني من نوعه لإقالة مسؤول كبير، بعد إزاحة وزير الخارجية السابق شين غانغ، في يوليو الماضي، دون تقديم أي تفسير.

وقال تلفزيون الصين المركزي إن اللجنة الدائمة في مجلس الشعب، صوتت أيضا لصالح إقالة وزير الخارجية السابق تشين قانغ، من منصبه كعضو في مجلس الدولة.

ورغم أن إقالة المسؤولين الكبيرين، أثارا تساؤلات بشأن مرونة دائرة السلطة التابعة للرئيس وزعيم الحزب الشيوعي الحاكم شي جين بينغ، فإنه ليس هناك ما يشير إلى أن اختفاء تشين ولي يشير إلى تغيير في سياسات الصين الخارجية أو الدفاعية.

ومعروف عن شي تقديره للولاء قبل كل شيء، وقد هاجم بلا هوادة الفساد في القطاعين العام والخاص، فيما اعتبر أحيانا وسيلة للقضاء على المنافسين السياسيين ودعم موقفه السياسي وسط تدهور الاقتصاد وتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة بشأن التجارة والتكنولوجيا وتايوان.

وعينت اللجنة الدائمة يين هيجون وزيرا للعلوم والتكنولوجيا في الصين، ولان فوان وزيرا للمالية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الصين اقالة وزير الدفاع إقالة وزیر

إقرأ أيضاً:

روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر

أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء اليوم الخميس عن التقاط روبوت صغير ذكي صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر.

وأوضحت الشركة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» أن المسبار جمع عينات من الجانب البعيد من القمر، فيما يتواجد حاليًا في المدار القمري بانتظار الوقت الأمثل لرحلة عودته، وتم إرفاق الروبوت الصغير الذكي والمستقل بمركبة الهبوط أثناء رحلة المهمة إلى القمر وهبوطها على القمر.

وأشارت إلى أنه بعد جمع المسبار «تشانغ آه-6» للعينات من الجانب البعيد للقمر، انفصل الروبوت الصغير ذاتيا عن مركبة الهبوط وتحرك إلى موقع مناسب واختار زاوية مثالية للتصوير، ثم التقط الصورة.

يشار إلى أن وزن الروبوت يقارب 5 كيلوجرامات، وعلى الرغم من حجمه الصغير، يتمتع بقدرة عالية وقد عزز بشكل ملحوظ الذكاء الذاتي.

اقرأ أيضاًللمرة الأولى.. «روبوت» طورته الصين يقوم بأعمال مد كابلات في قاع البحر

بيحس بالمشاعر زي الإنسان.. شاومي تكشف الستار عن أول روبوت بشري

طاهي وطبيب وحارس.. تعرف على أبرز أعمال روبوتات 2024

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • زيارة وزير الاقتصاد الألماني للصين تتجة نحو حل الخلافات التجارية
  • تقرير: الصين تروّج للحكم الاستبدادي في البلدان النامية
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى الارتقاء بالشراكة الإستراتيجية الشاملة بين بلاده ونيوزيلندا
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • روبوت يلتقط صورة للمسبار الصيني «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر
  • رئيسُ أركان قوات السُّلطان المسلحة يستقبل وفد جامعة الدفاع الوطني الصيني
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بوقف الضغوط المفروضة على علاقاتها مع روسيا
  • دبلوماسي روسي: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا سيواصل الدعاية المناهضة لموسكو