بوابة الوفد:
2024-06-12@06:17:37 GMT

الكرملين: لا مخاوف من انخراط روسيا في القتال

تاريخ النشر: 27th, October 2023 GMT

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه لا مخاوف من انخراط روسيا في القتال على خلفية الضربة الأمريكية لهدفين في سوريا مؤخرا، والتوتر الحاصل في المنطقة.

 

روسيا تكشف تفاصيل زيارة وفد حماس وتؤكد ضرورة التواصل مع طرفي النزاع حماس تُصدر بيانًا عاجلًا حول دور روسيا في إنهاء العدوان على غزة

وقال بيسكوف - وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "لا توجد هناك حاليا أي مخاوف من هذا النوع، أما الضربة الأمريكية لسوريا فإن التوتر الحرج والحرب الفلسطينية الإسرائيلية يهددان بتفجير الوضع على نطاق أوسع بالمنطقة، وهذا أمر سيء للغاية".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد صرح بأن القوات الأمريكية نفذت بأمر من الرئيس جو بايدن ضربة لموقعين في سوريا استخدمهما الحرس الثوري الإيراني والمجموعات الموالية لطهران، مشيرا إلى أن هذه الضربة ليست على أي صلة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن جدول زيارة وفد حماس إلى موسكو "لا يشمل أي اتصالات مع الكرملين"، كما أكد مواصلة الاتصالات مع جميع أطراف النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال بيسكوف إن "النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يثير التوتر في المنطقة بأكملها"، مشيرا إلى أن وفد حماس التقى مع مسؤولين من الخارجية الروسية.

من جانبها، أكدت الخارجية الروسية، الخميس، وصول وفد عن حماس إلى موسكو.

وأضاف بيسكوف أن موسكو ترى أنه من الضروري مواصلة الاتصالات مع جميع أطراف النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، بمن فيهم إسرائيل.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا الكرملين سوريا الضربة الأمريكية فلسطين النزاع الفلسطینی الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن روسيا على الرغم من الافتراءات من الولايات المتحدة وأوروبا لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله تعليقاً على حل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون البرلمان بعد الانتخابات الأوروبية: إن “الجمهورية الفرنسية وقبل ماكرون كانت تتخذ مثل هذه التحركات والتقنيات السياسية، وقد فعل أسلاف الرئيس الحالي ذلك مراراً وتكراراً، ونحن ما علينا إلا أن نراقب ذلك لأنه شأن داخلي فرنسي، ولا سيما على ضوء الموقف غير الودي للغاية وحتى العدائي للقيادة الفرنسية الحالية تجاه بلدنا”.

وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين يرى تزايد شعبية الأحزاب الداعية إلى السيادة في البرلمان الأوروبي، وسيتم تحليل نتائج الانتخابات والتعامل وفقاً للمواقف التي ستصدر عنها.

وكان ماكرون وجه وعلى خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب النهضة الذي يتزعمه في انتخابات البرلمان الأوروبي رسالة فيديو للفرنسيين أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد، والدعوة إلى برلمان مبكر على أن تجري الجولة الأولى في الـ30 من حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • حماس والجهاد يردان رسميا على مقترح وقف القتال في غزة
  • وزير الخارجية التركي يلتقي بوتين
  • ‏الكرملين: نعتزم تطوير العلاقات مع إيران
  • روسيا وإيران تواصلان العمل بشأن اتفاق للتعاون الثنائي الشامل
  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • نائب ياباني: قمة سويسرا حول أوكرانيا قد تؤدي إلى إطالة أمد النزاع
  • بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029