الوطن:
2024-06-12@00:07:28 GMT

محافظ شمال سيناء يتفقد أماكن تخزين مساعدات قطاع غزة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

محافظ شمال سيناء يتفقد أماكن تخزين مساعدات قطاع غزة

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، أماكن تخزين المساعدات المتنوعة التي وصلت إلى مدينة العريش من عدة دول ومنظمات دولية لصالح قطاع غزة، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.

جودة المساعدات 

وأكد المحافظ، جودة تخزين المواد الإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، لافتا إلى وصول تلك المساعدات جوًا عن طريق مطار العريش الدولي من عدة دول عربية واجنبية ومنظمات دولية.

إرسال المساعدات لمعبر رفح 

وأضاف المحافظ، أنه يتم تحميل جزء من هذه المساعدات وخاصة الادوية والمستلزمات الطبية والأغذية علي شاحنات طبقًا للأولويات الملحة في قطاع غزة، وارسالها الي معبر رفح البري، لإدخالها الي قطاع غزة.

وأشار المحافظ إلى وصول 55 طائرة من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية إلى مطار العريش الدولي، محملة بأكثر من 1100 طن من المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الاغاثية والإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش معبر رفح رفح شمال سيناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، فى لقاء مع اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توديع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية، بديوان عام المحافظة.

وأثنى العريف، على التنظيم الفعال والذى تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى، برعاية كريمة من محافظ شمال سيناء، ورحب بتقديم الدعم الكامل للحجاج، من حيث التوعية الإرشادية من رجال الأزهر الشريف للحجاج، لأداء فريضة الحج والمناسك المقدسة.

وودع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة للسفر جوا عبر مطار القاهرة الدولي إلى الأراضي العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد «شوشة»، على أنه تقدم للحج لهذا العام 95شخصًا من الجمعيات الأهلية بشمال سيناء، وأسفرت القرعة العلنية التي جرت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة في ابريل الماضي، عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، بجانب تخصيص تأشيرة للمشرف.

وأشار المحافظ، إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم إلى الأراضي الحجازية، مطالبًا الحجاج بالدعاء بالأمن والأمان لمصر بشكل عام ولسيناء بشكل خاص خلال أداء مناسك الحج للموسم الحالي.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعه مع رؤساء المدن.. محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات عيد الأضحى
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»