أعلن النائبان أحمد لاري وهاني شمس عن تقدمهما باقتراح برغبة بالتزام بنك الائتمان الكويتي بتعديل القسط الشهري للمقترض بما لا يجاوز نسبة خمسة بالمائة من الراتب.

وجاء في الاقتراح: ان كثير من المواطنين المقترضين من بنك الائتمان الكويتي يعانون من ارتفاع قيمة القسط الشهري وتفاوته بين مقترض وآخر حسب الراتب، فيما يخالف مبدأ العدالة والمساواة، مما ترتب عليه آثار سلبية وصعوبات حياتية تسببت بها قيمة القسط المرتفعة، وللتخفيف عن كاهل المواطن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والركود الاقتصادي وعدم وجود بدائل مادية تعين رب الأسرة بعد تكلفه ببناء منزله أو ترميمه، فإن اللجوء إلى تخفيض قيمة القسط الشهري سوف يعينه على تكبد عناء الحياة وتحسين أوضاع أسرته وتلبية احتياجاتأولاده، لذا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي: «التزام بنك الائتمان الكويتي بتعديل القسط الشهري للمقترض بما لا يجاوز نسبة 5 في المئة خمسة بالمائة من الراتب».

العليان لـ وزير الخارجية: الكويتيون ضد التطبيع مهما كان المقابل له منذ ساعة نشمي لـ وزير الشؤون: ما خطتكم لتكويت الوظائف الإشرافية والعامة في «التعاونيات»؟ منذ ساعتين

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نسبة سوء استخدام منظومة الخبز المدعم من 10لـ15%.. وهذا رقم كبير

كشف وزير التموين الدكتور علي المصليحي، تكلفة سوء استخدام الخبز المدعم في المنظومة الخاصة بدعم الخبز قائلا: «تقدير الدراسات التي أجريت بواسطة شركات متخصصة عبر منحة من البنك الدولي، أن نسبة سوء استخدام الخبز المدعم لا تقل عن 10-15% من قيمة الدعم المقدم لبند الخبز».

وأضاف وزير التموين خلال لقاء ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على قناة ON، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، «نسبة مش قليلة لو بتكلم عن 100 مليار رغيف».

المصيلحي: نريد استخدام الخبز في الاستهلاك الآدمي

وعن أوجه سوء الاستخدام قال: «سوء الاستخدام له أوجه كثيرة، إحنا عاوزين استخدام العيش في الاستهلاك الآدمي وليس في بديل آخر».

وأوضح أن الحل الأمثل هو التوجه إلى الدعم النقدي المشروط: «رئيس الوزراء ضبط المعادلة لأن الناس كانت بتخاف أن الدعم النقدي يتأثر بسبب التضخم وتراجع قيمة الجنيه لكن مراجعة قيمة الدعم النقدي بمؤشرات التضخم والأسعار العالمية سيكون حلا ناجحا».

تدشين المشروع القومي للصوامع أسهم في تقليل الهادر

وعن حسابات هادر محصول القمح أثناء حصاده وجمعه وتشوينه قال: «جمع المحصول وتشوينه أصبح يتم بكفاءة عالية منذ عام 2014 بعد تدشين المشروع القومي للصوامع، وأنا كنت وزير أيام جمع المحصول في الشون المفتوحة كانت نسبة الهدر 20-25 %، وكنا أحيانا نجد رملا في الرغيف، لكن مع المشروع القومي للصوامع أصبح فاقد الهدر لا يتجاوز 0.3% وده توفير كبير جدا».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية السعودي يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين (صور)
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لمناقشة مستجدات القضايا الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • وزير التموين: نسبة سوء استخدام منظومة الخبز المدعم من 10لـ15%.. وهذا رقم كبير
  • وزير التموين: موجة التضخم الكبيرة أحد أسبابها السلع المستوردة
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي