يواصل الكابو حميد الشاعري دعمه الكامل للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال إعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

وكان آخر ما كتبه حميد الشاعري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك جملة بكل لغات العالم هي: "يا عالم.

. هناك قطعة أرض تباد عن بكرة أبيها اسمها غزة"، وكتا أيضاً: "سقطت تفاحة فاكتشفوا الجاذبية وسقطت ملايين الأرواح ولم يكتشفوا الإنسانية".

وطالب حميد الشاعري في أكثر من تدوينة بتدخل العالم أجمع لوقف المجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

الجدير بالذكر أن حميد الشاعري قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية التي تدعم القضية الفلسطينية، ومن أبرزها أوبريت "الحلم العربي" و "القدس هترجع لنا" وأعمال أخرى شارك بها كافو نجوم الوطن العربي.

 

راغب علامة

علن الفنان راغب علامة، عن استيائه من المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وكتب راغب علامة عبر موقع التدوينات x: «في حرب الكبار.. شو ذنب الطفولة!، يتعرّض قطاع غزّة وأهله لإبادة ظالمة وعدوان غاشم أشعل ليل غزّة بنيرانه مخلّفاً مجازر إنسانية وويلات مروّعة ستسجل وصمة عار أبدية مهما حاولوا طمسها بعزل المدنيين عبر قطع الكهرباء والهاتف والإنترنت».

أضاف علامة قائلًا: «أكثر ما يدمي القلب هو مشهد قتل الأطفال في هذه الحرب السوداء الملطخة بدماء زكيّة بريئة، ارحموا الأطفال!.. أوقفوا قتل الأطفال فوراً!». لا يسعني سوى القول إنه مهما دعت الظالم قدرته على إعلاء الباطل على الحقّ إلا أنّ قدرة الله أعلى وأعظم لأن الله أكبر.. كان الله في عون الأطفال والمدنيين والأبرياء في غزّة ورحم أهلها وكفى بالله حسيبًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: راغب علامة حميد الشاعرى حمید الشاعری

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعقب على مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة

بيروت - صفا

قال  نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشّيخ ​نعيم قاسم، إن "تضحيات المجاهدين الفلسطينيين من مسافة صفر، وتضحياتهم بوسائلهم القتالية من مسافة قريبة، تدل على الشجاعة والإباء والاستمرار والصمود والتصدي.. مثل هؤلاء الشهداء والمجاهدين لا يمكن إلا أن ينتصروا وينصروا الأمة".

وأضاف قاسم في كلمة خلال فعالية للحزب، "أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه حرر أربعة من الأسرى الموجودين عند حركة حماس، وأقام الدنيا ولم يقعدها بأنه حقق إنجازًا، ولكن لم يقل للناس بأن الثمن الذي دُفِع من أجل إخراجهم من عند حماس هو 120 ألف شهيد وشهيدة وجريح وجريحة من الشعب الفلسطيني".

وأوضح "إذا تحدثنا عن هذا الحدث، فنقول إنها خسة، ونقول إنه يُعتبر هزيمة نكراء أن لا تتمكن "إسرائيل" من أن تفرج عن بعض أسراها إلا بعد هذه الجرائم الفظيعة، وبعد أن تكون قد قتلت من جماعتها وجرحت الآلاف من الجنود الإسرائيليين وغيرهم، فأي إنجاز هذا؟".

وأكد قاسم "أننا ما زلنا نؤمن بأن هذه المعركة ستنتصر فيها المقاومة الفلسطينية"، متابعًا "هناك أيضا إنجاز عظيم حصل من طوفان الأقصى، فالعالم كله اليوم يتحدث عن قضية فلسطين، يتظاهر من أجل قضية فلسطين، يصدر المواقف من أجل فلسطين، يعترض ويقف ضد الكيان الإسرائيلي".

وأردف "هناك دول سحبت دبلوماسييها من الكيان الإسرائيلي، وهناك أكثر من 140 دولة في الأمم المتحدة اعترفت بحق فلسطين، وهذا كله لم يكن موجودًا قبل طوفان الأقصى". 

وختم قائلاً "إن مثل هؤلاء الوحوش الإسرائيليين، ومعهم الإدارة الأمريكية التي ترعاهم، لا يمكن أن يُكتب لهم أيّ نجاح مهما طال الوقت، فالنصر للمؤمنين".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في النصيرات، بعد أن شنت قصفًا عنيفًا على أجزاء واسعة من المدينة ومخيمها، تسبب في سقوط أكثر من 210 شهداء وعشرات الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع توغل محدود في الأجزاء الشرقية والشمالية.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إن مستشفى شهداء الأقصى يشهد كابوسًا، في ظل شح الموارد والإصابات الجماعية المتتالية نتيجة القصف المتواصل، متسائلة "كم عدد الرجال والنساء والأطفال الذين يجب أن يقتلوا قبل أن يقرر قادة العالم وضع حد لهذه المذبحة؟".

وفي السياق ذاته، قالت حركة حماس إن عملية تحرير الأسرى التي تزامنت مع مجزرة وحشية في النصيرات راح ضحيتها أكثر من 210 فلسطينيين جلهم من النساء والأطفال، "تؤكّد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية".

وتابعت في بيان، بأن "ما أعلنه جيش الاحتلال النازي، من تخليص عددٍ من أسراه في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر من عدوانٍ استخدم فيه كافة الوسائل العسكرية والأمنية والتكنولوجيّة، وارتكب خلاله كل الجرائم من مجازر وإبادة وحصار وتجويع؛ لن يغيِّر من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة، فمقاومتنا الباسلة ما زالت تحتفظ بالعدد الأكبر في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلّتها من الأسرى، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفّذتها في مخيم جباليا نهاية الشهر الماضي".

 

المصدر: عربي 21

مقالات مشابهة

  • حميد النعيمي يأمر بصرف 5 ملايين درهم مكرمة للصيادين في عجمان بمناسبة عيد الأضحى
  • حميد بن راشد يأمر بصرف 5 ملايين درهم مكرمة للصيادين في عجمان بمناسبة عيد الأضحى
  • قرار وقف إطلاق النار في غزة / الاستاذ عقيل العجالين
  • «حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن» يطلق حلقات القارئ الصغير
  • اعتراف 4 دول أوروبية بفلسطين يدعم حل الدولتين.. كيف؟
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • نشاط فنى مكثف.. راغب علامة يستعد لجولة غنائية وطرح سنجل قريبًا
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • حزب الله يعقب على مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة