بوابة الوفد:
2024-06-16@13:37:27 GMT

شركات صينية ترغب فى الاستثمار بالإسكندرية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

بدعوة من الحكومة الصينية قمت بزيارة أربع مدن بولاية تشاندو بدءا من مدينة زيبو مرورا بمدن جنان وتايئان وكواندو. وهى مدن ذات تكنولوجيا عالية فى مجالات التجارة والصناعة والشركات الوطنية سواء صناعات الروبوت الآلى FAIR أو شركات الشاحنات واللوادر والحفارات بجميع أنواعها LGMG وشركات صناعة الشطة من الفلفل الأحمر وصناعة غطاء الرأس للرجال والسيدات (كاب) وخلافه من الصناعات وكذلك شركات الڤيبر جلاس والخلايا الشمسية بجميع أنواعها.

ومنتجات هذه الشركات كلها تصدر لبلاد العالم خارج الصين. وكلها أيضاً ترغب فى الاستثمار فى مصر وخاصة الإسكندرية سواء بتسهيلات قوانين الاستثمار أو بالشراكة مع المستثمرين المصريين فعلى سبيل المثال تطلب شركة اللوادر والحفارات فتح العمل بالسوق المصرى وكذلك شركات الروبوت الآلى والذى يمكن استخدامه فى جميع الصناعات.

وعن نفسى أعجبنى روبوت آلى داخل بوكس يقوم الروبوت بتقديم الأيس كريم للجمهور بدون تدخل بشرى. أما شركات كاب الرأس (HAT) وشركات إنتاج الشطة تطالبان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بفتح فروع لهما فى الإسكندرية وخاصة شركة البيرة الصينية غير الكحولية (TSINGTAO) بأنواعها وهى من أكبر الشركات العالم وتطلب الاستثمار أيضاً فى الإسكندرية. وكذلك شركات المعدات الزراعية وشركات خشب الخوخ بمدينة تايان والعديد من الشركات الوطنية الصينية الأخرى. 

اتضح خلال زيارتى للعديد من الشركات بالمدن الأربع أنها جميعا تؤكد على اختيار مصر وخاصة الإسكندرية بسبب التسهيلات الاستثمارية والمناخ الجيد للاستثمار وبعضها يرغب فى التصدير للخارج من خلال فروع شركاتها بالإسكندرية لجلب العملة الصعبة. حقيقة أسعدنى إصرار هذه الشركات للعمل بمصر وتشغيل الآلاف من العمالة المصرية الذين سيتم تدريبهم بالصين قبل افتتاح الفروع بالإسكندرية أو أى محافظة مصرية ترحب بالمستثمرين الصينيين أو الشركات الوطنية الصينية. الكرة الآن فى ملعب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

نقيب الصحفيين بالإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار

السومرية نيوز – منوعات
تعهدت شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، العملاقة في مجال الحوسبة السحابية، الخميس تقديم 230 مليون دولار بهدف تسريع تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من جانب الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم. وقالت الشركة إن "المبادرة ستزود الشركات في المراحل المبكرة بائتمانات حوسبة سحابية، فضلاً عن إمكانات للإرشاد والتعليم لتعزيز استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي". وتأتي خطوة "أمازون" في وقت تخضع شركات التكنولوجيا الكبرى لتدقيق متزايد من الهيئات التنظيمية لشؤون مكافحة الاحتكار لتحديد ما إذا كانت تخنق المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي الناشئة. وستتيح الاعتمادات المقدمة للشركات الناشئة المشارِكة في البرنامج، الوصول إلى عروض الحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات وشرائح الذكاء الاصطناعي المخصصة من أمازون ويب سيرفيسز. ويتطلب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها "تشات جي بي تي"، قدراً هائلاً من قوة الحوسبة، ما يستنزف الاحتياطيات النقدية للشركات الناشئة بسرعة، وفقا لفرانس برس. وفي وقت سابق من هذا العام، فتحت لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة تحقيقاً حول كيفية استثمار شركات التكنولوجيا الكبرى في الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وطلبت مزيداً من المعلومات من الشركات، بما يشمل "أمازون ويب سيرفيسز". وتدرس هيئات مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا أيضاً الروابط بين شركات الذكاء الاصطناعي وشركائها الكبار في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الألاف يصلون صلاة عيد الأضحى في مجمع أبو العباس بالإسكندرية
  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • شركات السيارات الصينية تستخدم الذكاء الاصطناعي في التصنيع
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة