قالت وزارة الخزانة الأميركية اليوم إنها تتوقع اقتراض 776 مليار دولار في الربع الرابع، أي أقل بـ 76 مليار دولار من توقعاتها في يوليو، مستشهدة بزيادة تقديرات الإيرادات، مما جلب بعض الاستقرار لسوق السندات التي تتذبذب منذ أشهر بسبب تخمة الديون الجديدة.

وقال مسؤول بوزارة الخزانة الأميركية إن من المتوقع أن ترتفع الإيرادات في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن مدفوعات ضريبة الدخل من كاليفورنيا وبعض الولايات الأخرى المؤجلة بسبب الكوارث الطبيعية بدأت تتدفق الآن إلى الخزانة.

ودفعت هذه التوقعات عوائد سندات الخزانة الأميركية إلى الانخفاض بشكل طفيف، مع وصول العائد القياسي لأجل 10 سنوات إلى 4.88%.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة، خاصة على الأوراق المالية طويلة الأجل، مع تزايد المعروض من السندات مع اتساع العجز في الميزانية وإعادة وزارة الخزانة بناء رصيدها النقدي الذي استنزفته مواجهة سقف الديون في الكونجرس في الربيع.

وقال توماس سيمونز، خبير اقتصادي سوق المال في جيفريز في نيويورك: "إن الاهتمام بتوقعات الاقتراض اليوم كان أعلى من المعتاد". "نظرًا لأنه ليس عند الحد الأعلى من التوقعات، فإنه يسبب بعض الراحة في السوق."

وينتظر المستثمرون بيان إعادة الأموال الفصلي الصادر عن وزارة الخزانة يوم الأربعاء للحصول على تفاصيل حول آجال الاستحقاق التي سيتم زيادتها مع سعي الوزارة إلى تحقيق مستويات اقتراض قياسية.

قالت وزارة الخزانة في يوليو إنها تتوقع اقتراض 1.007 تريليون دولار في الربع من يوليو إلى سبتمبر، بزيادة 274 مليار دولار عما توقعته في مايو، مما أثار عمليات بيع كبيرة للسندات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأميركي الايرادات الخزانة الأميركية الربع الرابع الكوارث الطبيعية تريليون دولار وزارة الخزانة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: مصر تسدد أقساط وفوائد ديون خارجية بقيمة 15.55 مليار دولار في النصف الثاني من 2023

أظهرت بيانات حديثة لـ البنك المركزي المصري انتهاء مصر من سداد أقساط وفوائد ديون خارجية بقيمة 15.55 مليار دولار خلال فترة النصف الأول من العام المالي 2023- 2024.

وقال البنك المركزي في النشرة الإحصائية الشهرية، إن المبالغ المسددة تتمثل في 10.95 مليار دولار في صورة أقساط، و4.61 مليار دولار هي فوائد لديون خارجية.

إلى ذلك بلغ إجمالي قيمة الدين الخارجي لمصر بنهاية ديسمبر 2023 نحو 168.03 مليار دولار.

على جانب آخر أشارت النشرة إلى ارتفاع ودائع العملاء بالقطاع المصرفي لتسجل 10.617 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2024، مقابل 10.30 تريليون جنيه بنهاية يناير 2024، بقيمة ارتفاع بلغت 317 مليار جنيه.

وتنقسم ودائع القطاع المصرفي في مصر إلى ودائع حكومية والتي سجلت 2.527 تريليون جنيه، وودائع غير حكومية بلغت قيمتها نحو 8.089 تريليون جنيه بنهاية فبراير 2024.

فيما انقسمت الودائع الحكومية إلى ودائع بالعملة المحلية وسجلت 2.023 تريليون جنيه، و 504.349 مليار جنيه بالعملات الأجنبية، بينما انقسمت الودائع غير الحكومية إلى 6.492 تريليون جنيه بالعملة المحلية و 1.597 تريليون جنيه بالعملات الأجنبية.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 8.95 مليار جنيه حصيلة بيع أذون خزانة اليوم

بنك مصر و سي آي كابيتال يتصدران السوق كـ «أفضل بنك لترتيب عمليات إعادة هيكلة في إفريقيا»

بروتوكول تعاون بين بنك مصر ومشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة السبع
  • الإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع خلال 2023
  • «الإحصاء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة السبع
  • أذون الخزانة يجذب استثمارات أجنبية بأكثر من 23 مليار دولار في مارس
  • عن المعارضة الأمريكية لقيام "إسرائيل"
  • البنك المركزي: مصر تسدد أقساط وفوائد ديون خارجية بقيمة 15.55 مليار دولار في النصف الثاني من 2023
  • خبرٌ عن الشيكات المصرفية.. إقرأوا آخر معلومة!
  • معلومات الوزراء: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في 2023
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في عام 2023
  • أمريكا تعاقب الميسر المالي للحوثيين ''سعيد الجمل'' وآخرين - بيان