سلّمت جامعة الدول العربية ردّها المكتوب إلى قلم محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في القضية التي تنظرها المحكمة بشأن الاحتلال إسرائيلي للأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية والآثار القانونية الناشئة عن استمراره لإصدار رأيها الاستشاري بشأنها.

وأفاد بيان صادر، اليوم الثلاثاء، عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، أن الأمانة العامة للجامعة، سلّمت مُرافعتها المكتوبة في شهر يوليو الماضي وفقاً للإجراءات المتبّعة في هذا الصدد، والتي قامت بإعدادها بمعرفة خبراء قانونيين على أعلى مستوى ومُـتابعة مُباشرة من الأمين العام أحمد أبو الغيط.

أخبار متعلقة الجامعة العربية تؤكد أهمية خطة التربية والتثقيف بحقوق الإنسانأمين الجامعة العربية يؤكد ضرورة إدخال المساعدات العاجلة إلى غزة"التعاون الإسلامي" تحمل الاحتلال المسؤولية عن مصير المدنيين في غزة

وأشار البيان إلى أن الأدلّة والحيثيات تضمنت ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني وأرضه ومُقدّراته جراء الاحتلال الإسرائيلي المُتواصل والمُستمر وتطبيق نظام الفصل العنصري وغيرها من الانتهاكات والجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوه البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الجامعة العربية المُستمر للموقف الفلسطيني وتنفيذاً لقرارات مجلس الجامعة على مُختلف مستوياته في دعم الجهود والمساعي لإنصاف الشعب الفلسطيني جراء الظلم الحالي والتاريخي الذي استهدفه ومُحاسبة المسؤولين عن الجرائم المُرتكبة بحقه عبر آليات العدالة الدولية.

يذكر أن المحكمة قررت عقد جلسات الاستماع في القضية بدءاً من يوم 19 فبراير2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة فلسطين المحتلة جامعة الدول العربية الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل الدولية الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين

الثورة نت / يحيى كرد

شهدت 26 ساحة بمختلف مديريات محافظة الحديدة, مسيرات جماهيرية حاشدة ، ” تحت شعار ” ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات ” المؤكدة على استمرار موقف ابناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، رفع المشاركون الشعارات والافتات المعبرة عن استمرار موقف ابناء الشعب اليمني، الداعم والمساند لشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الاسرائيلي المحتل ، ودعم الضربات العسكرية التي توجهها القوات المسلحةاليمنية ضد للكيان الصهيوني او منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرالأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

كما ندد المشاركون بالمسيرات استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية، المخزي تجاه ما يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية من جرائم إبادة جماعية، بدعم أمريكي أوروبي. مؤكدين استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة، إلى جانب مواصلة استنهاض شعوب الامة العربية والإسلامية لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم .

وأكدت بيانات المسيرات أهمية مواصلة الاستعدادات ورفع الجهوزية القتالية لمواجهة أعداء الأمة. ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم . منوه ، إلى أن الشعب أبناء قطاع غزة يواجهون حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق. من قبل العدو الاسرائيلي.

وأشارت بيانات المسيرات ، أن القضية الفلسطينية هي قضية أبناء الشعوب العربية والإسلامية المركزية. ومن الواجب عليها الإعلان الجهاد لدعم الشعب حتى تحرير أراضية والمقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

ودعا بيان المسيرات الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الصهيونية و الأمريكية والأوروبية . مؤكدا على أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يثني أبناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطينية.
كما إيد البيان العمليات العسكرية النوعية والتصعيدية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي، أو منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحر الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • 93 دولة تطالب الاحتلال بالتعاون مع مع المحكمة الجنائية الدولية
  • 22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • السفير حسام زكي: «أنا زملكاوي.. وهذا موقفي من الهجوم على محمد صلاح»
  • مسيرات جماهيرية في ذمار تأكيداً على ثبات الموقف اليمني المناصر لفلسطين
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • حشود جماهيرية بحجة في مسيرات”ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر