قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نتساءل إلى متى سوف تستمر هذه الحرب والتي يدفع فاتورتها الابرياء من ابناء شعبنا في غزة وخاصة شريحة الاطفال الذين يتم انتشالهم من تحت الركام ناهيك عن الاطفال الذين تيتموا وانهم فقدوا كافة افراد عائلاتهم.
ان هذا العدوان نتائجه كارثية مأساوية وتداعياتها على شعبنا ستكون ايضا اليمة وحزينة في ظل هذا الدمار الهائل وفي ظل هذا الكم الكبير من الشهداء والجرحى.


نناشد اصحاب الضمائر الحية في عالمنا بأن يقوم كل واحد منا بتأدية رسالته الانسانية والاخلاقية والعمل على وقف هذا العدوان حقنا للدماء ووقفا للدمار والخراب.
ما ذنب هؤلاء الاطفال لكي يُقتلوا بهذه الطريقة وما ذنب هؤلاء الابرياء المدنيين لكي تُحطم المنازل عليهم ويتحولوا إلى اشلاء متناثرة، إنه ا جريمة العصر، إنه ا الوحشية بأقصى صورها والتي نتائجها سوف تكون كارثية ومشاهد الدمار والموت والقتل ستبقى في ذاكرة الفلسطينيين والعرب وكافة الاحرار في هذا العالم.
ان هنالك شيئا يتغيرفي عالمنا لصالحنا كفلسطينيين فصور الدمار والخراب والموت هي ابلغ من اي خطاب وبات الكثيرون في هذا العالم يدركون بأن ما يحدث في غزة اليوم انما هي نكبة جديدة وكارثة انسانية لا يمكن ان يستوعبها عقل بشري.
اوقفوا هذا العدوان الهمجي فشهداءنا ليسوا ارقاما فهؤلاء هم بشر خلقهم الله كما خلق كل انسان في هذا العالم ويحق لهم ان يعيشوا بكرامة وحرية ولكن اين هي الكرامة واين هي الحرية مما يحدث اليوم في غزة المنكوبة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

في اليوم عالمي للاقلاع عن التدخين.. ماذا يحدث لجسمك عند ترك السجائر؟

التدخين من أخطر العادات على صحة البشر، وتعتبر منتجات التبغ من أسوأ المنتجات التي يقبل على شرائها الكثير من الأشخاص حول العالم، ويجد البعض صعوبة بالغة، في الإقلاع عن السجائر لأسباب عديدة، ولكن هناك عدة فوائد في الدقائق الأولى عند التخلي عنها، وفي اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، نستعرض هذه الفوائد. 

فوائد أول 20 دقيقة للإقلاع عن التدخين

خطوة الإقلاع عن التدخين، ربما تكون صعبة لدى البعض، ونشرت وزارة الصحة والسكان، مقطع فيديو لتحفيز المدخنين على اتخاذ قرار الإقلاع، فبعد دقائق معدودة وأيام قليلة يحدث التالي: 

- بعد أول 20 دقيقة، يقل معدل نبضات القلب، وانخفاض ضغط الدم. 

- بعد ١٢ ساعة تراجع مستوى أول أكسيد الكربون في الدم للمستوى الطبيعي.

- من أسبوعين إلى 12 أسبوعًا، تتحسن الدورة الدموية، وتزداد وظيفة الرئة.

- من شهر إلى 9 شهور، يقل التعرض للبرد وضيق التنفس.

صعوبة اتخاذ القرار والأضرار

يظن البعض أن الإقلاع عن التدخين، قرار مستحيل أو صعب للغاية، بسبب تخوفهم من بعض أعراض انسحاب المواد الضارة، التي تحتويها السجائر من الجسم، ولكن هناك الكثير من الأضرار لاستمرار التدخين، وهي بحسب ما ذكره نبيل عبد الكريم استشاري الأمراض الصدرية لـ«الوطن»، كالتالي: 

- الفشل التنفسي 

- إفساد الرئة 

- قصور في الشريان التالجي 

- الشلل النصفي 

- الالتهاب المزمن في الشعب الهوائية

- احتمالية الإصابة بسرطان الرئة والحنجرة 

طرق للإقلاع 

يبحث الشخص المدخن، الذي يريد الإقلاع عن التدخين، عن طرق تساعده تكون سهلة نوعًا ما من وجهة نظره، تجعله لا يشعر ببعض الأعراض مثل الصداع الذي يشكل أزمة كبيرة للبعض، وأكد اسشاري الصدرية في حديثه، أنه لا توجد طرق تجعل المدخن عن التدخين، سوى الإرادة والعزيمة على اتخاذ هذا القرار، لكن هناك نصائح يمكن اتباعها ومن ضمنها: 

- ممارسة الرياضة 

- البعد عن التوتر والضغط العصبي

- إشغال وقته بأي عمل، للابتعاد عن التفكير في التدخين .

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية تستعرض ما يحدث في أوروبا اليوم وتستذكر ارهاصات الحرب العالمية الأولى
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • في اليوم عالمي للاقلاع عن التدخين.. ماذا يحدث لجسمك عند ترك السجائر؟
  • مشاكل تناول التدخين خلال فترة الحمل.. هذا ما يحدث!
  • مناشدة أممية لإنقاذ جيل سوداني من الجوع والمرض والموت
  • نريد جرأة إسبانيا.. وبلا حدود كالطلاب
  • حريق يلتهم محلات لعب الاطفال في المنشية بالإسكندرية
  • نقيب الصحفيين: ما يحدث بفلسطين أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ
  • صرخات غزة.. مرآة تعكس أزمة الإنسانية
  • جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم