نظمت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية ندوة للتوعية بالسلامة والصحة المهنية ، بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية.  

                                   

استعرضت الندوة بعض الموضوعات المرتبطة بأهداف السلامة والصحة المهنية ، ومخاطر بيئة العمل ، وخطط الطوارئ ، والمخاطر الميكانيكية والكهربائية ، وذلك في للوصول الي المستوي الذي يضمن تحقيق اهداف العمل اللائق وذلك من خلال  التعاون بين المديرية والكلية ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة .

                                                                

  يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل دور الأجهزة التابعة للمديريات والاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين في مختلف قطاعات العمل بالمحافظات للحفاظ على العنصر البشرى والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئة العمل المختلفة والوقاية منها لتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية .

افتتح  الندوة المهندس محمد كمال وكيل المديرية ؛ ، مؤكداً حرص الوزارة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين وجميع الطلاب بالكلية وذلك للحفاظ علي سلامتهم في أماكن عملهم .                                                          

و القت المحاضرات  المهندسة شرين محمد مدير ادارة السلامة و الصحة المهنية بالمديرية ، والمهندسة شيرين محمود بإدارة السلامة والصحة المهنية ، والمهندسة هند ممتاز بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية ، والمهندسة حسناء عطيه مكتب السلامة والصحة المهنية .                                                                             

   كما تم زيارة لمعمل الكلية للتقييم  وإجراء قياسات المخاطر اللازمة بالمعمل ، وتقييم كافة الملاحظات للوقاية من حدوث اى مخاطر  .

562939e8-3d38-43e0-9312-2aa286618378 30f9ed88-27dd-4470-a1c8-4975afaf0506 610a3096-6596-46c7-b17b-9ec68efedef3 1874dde6-61af-470e-ba6d-dc89edbae183 17a12765-86fe-4df5-a75f-aec2157dac4f 78ba9f44-5242-4dee-8c6d-555d81b140f4

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالمرور على جميع المعديات في المحافظة، سواء العامة أو الخاصة، للاطمئنان على صلاحيتها، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظا على أرواح المواطنين وذلك تزامناً مع قرب عيد الأضحي المبارك.

 رؤساء الوحدات المحلية 

من جانبه تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، المعديات النيلية بقريتي تل بني عمران والحاج قنديل، حيث تم التأكد من توافر أطقم الإنقاذ، ووسائل الحماية المدنية، والتأكد من صلاحيتها، كما تم التأكد من رخص تسيير المعديات ورخص العاملين بها وتواجدهم والتزامهم بواجبهم الوظيفي، مشدداً على الالتزام بقواعد السلامة العامة، وعدم التهاون في اتباع تلك القواعد ، حفاظاً على سلامة المواطنين.

وفى مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا ، تفقد تاج أبو سداح رئيس المركز المعديات النيلية ، وذلك في إطار الإستعدادات لاستقبال " عيد الأضحى المبارك "، ومتابعة سير العمل وتواجد الموظفين المعنيين بها، والإطمئنان من سلامة المعديات النيلية، و جاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة للمواطنين.

وتفقد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة مطاي  شمال المنيا، المعديات النهرية بالشيخ حسن التابعة لمجلس قروي ابو عزيز، للتأكد من جاهزية جميع معدات السلامة، و سريان التراخيص الخاصة بالمعديات، والإلتزام بالحمولة المحددة، حرصا على صحة وسلامة الجميع .

مقالات مشابهة

  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • «موارد عجمان» تنال شهادة أفضل بيئة عمل
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • «البعد الاجتماعي لرؤية مصر 2030» ندوة تثقيفية وعرض فني على مسرح 23 يوليو بالمحلة
  • ثقافة القاهرة تقدم لقاءات توعوية وأدبية وأنشطة للأطفال بـ "ثقافتنا في إجازتنا"
  • وسط اهتمام كبير من الدولة.. قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • تكثيف الحملات التفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا