تابع الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزى، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، عدداً من ملفات العمل الحكومى فى المجالين الاقتصادى والتنموى.

وقال المستشار أحمد فهمى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع جاء فى إطار متابعة الرئيس السيسى للجهود الحكومية لتلبية احتياجات المواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية، وتعزيز العمل الجارى لدفع معدلات النمو الاقتصادى والدخل القومى.

من جهة أخرى، تابع الدكتور مصطفى مدبولى، أمس، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، خلال شهر أكتوبر 2023، من خلال تقرير تلقاه من الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة. وأكد رئيس الوزراء مواصلة الدور المهم الذى تقوم به اللجنة فى التعامل مع الاستغاثات فى المجال الطبى، والقيام بالتدخلات اللازمة لتخفيف معاناة المواطنين، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح التقرير أنه تمت الاستجابة لنحو 1127 حالة، تم رصدها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، كان منها قرارات بالعلاج على نفقة الدولة، وعمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مدبولي

إقرأ أيضاً:

السامعي والمساوى يناقشان جهود فتح الطرق في تعز

الثورة نت|

ناقش عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم مع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى الجهود المبذولة لفتح الطرق بين شرق مدينة تعز وباقي أجزاء المدينة.

وثمن السامعي الجهود المبذولة من السلطة المحلية ممثلة بالقائم بأعمال المحافظ والقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية، في مجال فتح المنافذ والطرق التي ستسهم في تحقيق التقارب وبناء الثقة بين أبناء المحافظة، بما يلبي تطلعات المواطنين ويحقق المصلحة العامة بعيدا عن المزايدات والإملاءات الخارجية.

فيما أشار المساوى إلى أن الترتيبات جارية على قدم وساق، من أجل تهيئة الطرق لتكون سالكة لمرور المواطنين وتسهيل تنقلهم من وإلى وسط مدينة تعز.. موضحا أن هنالك تجاوب من الطرف الآخر، ويجري استكمال العمل من الجانبين لتجهيز الطرق.

ولفت إلى أن الطرق التي يجري العمل فيها تشمل “الحوبان -قصر الشعب ـ الكمب- المحافظة” الذي خصص لتنقل المواطنين ووسائل النقل الخفيف، والثاني “خط الستين- الخمسين- مدينة النور” الذي خصص لوسائل النقل الثقيلة والمتوسطة.

واستعرض المساوى المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة والتي بلغت 52 مشروعا منها 38 في مجال الطرق وستة في مجالات المياه والتعليم والصحة بقيمة 925 مليونا و176 ألف ريال، ساهمت فيها وحدة التدخلات المركزية الطارئة بـ 385 مليونا و26 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • السيسي يبحث مع رئيسي وزراء سلوفينيا وإسبانيا جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء: توجه مصر الاستراتيجى نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادى لأى جهة
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • السيسي يتابع ترتيبات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات
  • «الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • السامعي والمساوى يناقشان جهود فتح الطرق في تعز