تنتهى جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مبادرة للتوعية بسرطان الثدي في الجامعة؛ بالتعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، وبإشراف أساتذة متخصصين، والتى كانت قد بدأت  من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر بعدد من كليات الجامعة ومبانيها الإدارية.

كما  إن المبادرة التي تطلقها الجامعة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وتستهدف الوصول لأكبر عدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات والعاملات وإجراء الكشف الطبي عليهن وتوعيتهن بسرطان الثدي والقيام بتدريبهن على الكشف الذاتي، للحد من انتشاره داخل المجتمع الجامعي،

حيث  تحرص الجامعة على تقديم كافة إمكاناتها البشرية والمادية وإطلاق القوافل والحملات والمبادرات التي تخدم المجتمع في مختلف القطاعات في إطار دورها ومسؤولياتها المجتمعية ومساندة الدولة ودعم جهودها التنموية الشاملة والمستدامة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن مبادرة التوعية بسرطان الثدي بالجامعة سوف تستمر لمدة 5 أيام، وسيتم توفير مقر ثابت بجوار القبة للتوعية، مضيفًا أن فاعليات التوعية سوف تُقام بكلية العلاج الطبيعي يوم الاثنين 30 أكتوبر، وكلية الهندسة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر، وكلية الزراعة يوم الأربعاء 1 نوفمبر، وكلية الطب البيطري يوم الخميس 2 نوفمبر، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة على دعم المنظومة الصحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بسرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

«الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور محمد الخشت، ضرورة استمرار إطلاق الجامعة وكلياتها للقوافل التنموية الشاملة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

انتظام الامتحانات

أشاد «الخشت» بالتزام عمداء الكليات بتنفيذ القواعد التي جرى التوجيه بها وتعميمها بشأن انتظام أعمال الامتحانات والتي تسير بانتظام منذ بدايتها وفي هدوء تام دون رصد أي مشكلات.

وشدد الدكتور محمد الخشت، على عمداء الكليات بتنفيذ الاستخدام الأمثل للكليات لمنصة «ثنكي» واستكمال تحديث المقررات الدراسية عليها ومواصلة تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على التعامل معها، إضافة إلى توجيه الباحثين والأساتذة للدخول والتعامل مع بنك المعرفة المصري الذي يحتوي على قاعدة عالمية واسعة من المصادر العلمية والمراجع والنصوص المهمة.

ووجه رئيس الجامعة، بتشكيل لجنة تضم نواب رئيس الجامعة وعضوية مدير عام الموازنة لإعادة توزيع الدرجات بين الكليات وتعيين جميع المعيدين.

تطوير مستشفى قصر العيني

واستعرض المجلس، آخر التطورات المتعلقة بمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة 2 مليار و185 مليون جنيه، وما جرى إنجازه بالفعل في مستشفيات جامعة القاهرة أغلبها من التمويل الذاتي، وجرى افتتاح جانب كبير منها وسيجري افتتاح الباقي خلال الأسابيع المقبلة.

ووافق مجلس الجامعة، على تنفيذ برنامج شباب القيادات الجامعية قبل التعيين أو خلال السنة الأولى من التعيين في وظائفهم لتأهيل وكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأقدم ثلاثة أساتذة بالقسم، إلى جانب الموافقة على إعداد حقيبة تدريبية مع إضافة محتوى عن الحوكمة ومكافحة الفساد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أكد مجلس جامعة القاهرة، عدم خضوع أملاك الجامعة للضريبة العقارية، كما أكد أن مجلس الجامعة له الولاية الكاملة على مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدينة السادس من أكتوبر منذ بدء فكرة إنشاء المشروع وهو الذي يشكل اللجنة المسؤولة التي تدير المشروع، ويتابع أعمالها، ويكلف المراقب المالي للمشروع، ويتابع أعماله، وتعرض على مجلس الجامعة التقارير الصادرة عن اللجنة والمراقب المالي.

واستعرض مجلس الجامعة الموقف الأخير لمشروع الإسكان إذ جرى الانتهاء من توصيل المرافق لمشروع الإسكان، والانتهاء من خط الصرف الصحي المؤقت وتشغيله، وإدخال المياه، وإطلاق الكهرباء بقوة 1.4 ميجا داخل المشروع وإنارة الأعمدة، وجار العمل يوميا للانتهاء من استكمال إنارة 50 عمارة تشمل 500 شقة سكنية، مع استمرار توصيل الكهرباء لباقي وحدات المشروع وفقًا لخطة شركة الكهرباء، موجهًا الشكر للجنة المسؤولة عن المشروع برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن.

كما أقر المجلس، دعم كلية الطب البيطري وكلية التربية النوعية بنحو 6 ملايين جنيه من التمويل الذاتي للجامعة للصرف على الفروق المالية لأعضاء هيئة التدريس، وكان قد سبق للمجلس الموافقة على دعم فرع الخرطوم ماليًا لذات الأسباب.

كما وافق مجلس جامعة القاهرة، على ترشيحات الجامعة لجائزة الكويت والتي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم في مجال العلوم الإنسانية والفنون والآداب والعلوم الإدارية لعام 2024. واعتمد المجلس، قرار مجلس جوائز الجامعة المختلفة، التميز والتقديرية ونجيب محفوظ والأميرة فاطمة والتفوق والتشجيعية لعام 2023-2024 وفقًا لشروط ومعايير التقدم لكل جائزة.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة
  • طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي
  • روسيا.. ابتكار طريقة سريعة لتشخيص العقد الليمفاوية لسرطان الثدي
  • جامعة القاهرة تكرم 36 عالمًا بجوائز التميز لعام 2023
  • أبرز قرارات اجتماع مجلس جامعة دمياط اليوم