يمانيون../

تظاهر حشد من المواطنين التونسيين، أمام البرلمان التونسي، اليوم الخميس، بالتزامن مع عقد جلسة التصويت على قانون تجريم التطبيع مع كيان العدو الصهيوني داخل البرلمان، وتنديداً بالعدوان على غزة، وللضغط على النواب لتمرير هذا المشروع.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، يعقد البرلمان التونسي جلسته بالتزامن مع الذكرى 106 مع وعد بلفور المشؤوم، في رسالة تضامنية من مجلس النواب التونسي مع فلسطين.

وتأتي هذه الجلسة بعد تقديم عريضة وقع عليها 97 نائباً، طالبوا فيها بالاستعجال بالنظر بقانون تجريم التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

ويتكون المشروع من 7 فصول أبرزها الفصل الثالث الذي ينص على توجيه تهمة الخيانة العظمى إلى كل من تخابر مع كيان العدو الصهيوني أو وضع نفسه على ذمته أو حمل السلاح معه، ويعاقب مرتكبه بالسجن المؤبد.

وقانون تجريم التطبيع ليس جديداً، حيث تم طرحه في المجلس التأسيسي، وفي مجلس النواب السابق، وفي كل مرة أجهضت الأكثرية المسيطرة على البرلمان إقراره.

وأكدت مصادر محلية للميادين، أن هناك إجماعٌ على ضرورة تمرير هذا القانون، خاصة أنه يتماهى مع المزاج الشعبي، وموقف الرئاسة والحكومة التونسيين.

ويتوقع أن يتم التصويت عليه خلال الساعات القادمة بالأغلبية، باعتبار أن هذا القانون هو محل إجماع من الكتل النيابية المتواجدة في الجلسة التي عقدت اليوم.

# تونس#البرلمان التونسي#تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني#قانون

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: البرلمان التونسی تجریم التطبیع

إقرأ أيضاً:

تظاهرات تضامناً مع غزة في استوكهولم وبروكسل وطوكيو

الثورة نت/
شهدت مدن استوكهولم وبروكسل وطوكيو تظاهرات تضامناً مع غزة الليلة الماضية، مع تواصل الحرب الصهيونية على القطاع المحاصر والتي تقترب من دخول شهرها التاسع.
ففي السويد، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، تظاهر متضامنون مع فلسطين في العاصمة استوكهولم، تنديداً بالحرب على غزة.

ووفقاً لوكالة الأناضول، سار المشاركون نحو السفارة الصهيونية خلال التظاهرة التي دعت إليها منظمات مدنية، ورددوا هتاف “الحرية لفلسطين”.
وطالبوا بإقرار أن الهجمات الصهيونية على غزة هي “جرائم حرب”، وباعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعتباره “مجرم حرب”.. ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها “الأطفال يُقتلون في غزة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”فلسطين حرة”، و”مقاطعة لإسرائيل”.

كما احتج المتظاهرون على دعم السويد والولايات المتحدة للكيان الصهيوني.. معتبرين أن البلدين متواطئان في جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني.
وفي العاصمة البلجيكية بروكسل، نظم العشرات تظاهرة بالدراجات الهوائية اليوم السبت، للتنديد بـ”الإبادة الجماعية” المستمرة في غزة.
كما شهدت العاصمة اليابانية طوكيو تظاهرة أمام السفارة الصهيونية، تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالحرب على غزة، تخللها اعتداء عناصر الشرطة على أحد المتظاهرين في المكان.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات حاشدة في المغرب تنديداً بالمجزرة الصهيونية في رفح ورفضاً للتطبيع
  • الاطار قادر على حسم رئيس البرلمان لكنه لا يتدخل.. خياران أمام القوى السنية
  • الاطار قادر على حسم رئيس البرلمان لكنه لا يتدخل.. خياران أمام القوى السنية - عاجل
  • تظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بمجزرة رفح واستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 445 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • ارتفاع شهداء القصف الصهيوني لمخيم النازحين في رفح إلى 40
  • تظاهرات في ستوكهولم وبروكسل وطوكيو وشيكاغو تطالب بوقف الإبادة بغزة
  • المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني على كيان العدو الصهيوني
  • "صحة البرلمان" يكشف تفاصيل جديدة بشأن مشروع قانون نقل الأعضاء
  • تظاهرات تضامناً مع غزة في استوكهولم وبروكسل وطوكيو