أثنى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية «1000 مدير مدرسة»، التي تهدف إلى تثقيف وتأهيل الكوادر من العاملين في المجال التربوي بقطاع التربية والتعليم من خلال برنامج دبلوم مهني مكثف، ضمن خطة الدولة المصرية لإعداد قيادات شابة لديها الكفاءة والقدرة على قيادة عجلة التقدم وفي إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، مقدماً التهنئة لأبناء المحافظة، الذين اجتازوا الدبلومة المهنية في الإدارة، مؤكداً تقديم كافة سُبل الدعم لهم والعمل على تذليل كافة العقبات.

تخرج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية «1000 مدير مدرسة»، من المُعلمين الشباب المتميزين ذوي الكفاءة، الذين جرى تدريبهم وتأهيلهم بشكل شامل على مدار 6 أشهر، وفق معايير علمية وفنية وتوجت باجتيازهم برنامج دبلومة القيادة التربوية والأمن القومي، تمهيدًا لتولي إدارة المدارس، لتحقيق التغيير المنشود والارتقاء بمنظومة العملية التعليمية، وعددهم 23 مديراً.

كما هنأ وكيل الوزارة، أبناء المحافظة من منسوبي قطاع التعليم ضمن الدفعة الأولى للمبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة من المُعلمين الشباب ذوى الكفاءة والمتميزين، وذلك خلال لقاء موسع اليوم ومديرى الإدارات التعليمية بمحافظة كفر الشيخ والمعنيين من الإدارات النوعية، لافتاً أنّ ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلي تقديم كافة سُبل الدعم لهم والعمل على تذليل كافة العقبات إن وُجدت في سبيل التعاون المثمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية على أرض المحافظة، والنهوض بأداء الإدارة المدرسية، وأنّه حرص على فتح باب الحوار والمناقشة مع الحضور لطرح الأفكار والمقترحات بما يعود بالنفع على العملية التعليمية وتطوير الأداء والتميز في العمل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة الرئيس السيسي التربیة والتعلیم مدیر مدرسة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت  2901 مدرسة ببداية العام الدراسي الجديد بالإسكندرية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024،حيث تم استقبال الطلاب بالبالونات والحلويات وتشغيل الأغنيات الوطنية ورفع علم مصر وتسليم الكتب الدراسية، وذلك لتحفيزهم على الاستمتاع باليوم الدراسي واستقبال المواد الدراسية.

وقام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بعمل بجولة تفقديّة لمتابعة انتظام الدراسة ببعض المدارس، لتبدأ الجولة بمجمع الجمهورية الجديد رسمي لغات شرق التعليمية، ومدرسة إخناتون الابتدائية ومدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات.

جاء ذلك بحضور جلال عيد مدير عام الإدارة ، وتفقد الفصول الدراسية وأثنى على انضباط الحضور وكثافة الفصول وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري، وشدد على ضرورة الارتقاء بمستوى النظافة.

وفي مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات وشدد على ضرورة انضباط الطلاب وعدم الغياب وتطبيق لائحة التحفيز والانضباط، ووجه رسالته للمعلمين ببذل كل الجهد للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية واستثمار التكنولوجيا لتقديم خدمة تعليمية أفضل وأجود لأبنائنا الطلاب، والتقى بنخبة من أولياء الأمور ووجّه لهم رسالة طمأنة مؤكدًا على ضرورة حضور الطلاب لمتابعة دروسهم أولا بأول والحصول على درجات المواظبة وأعمال السنة.

وكان أبوزيد قد أصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية بتخصيص الحصة الأولى للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري ( بداية ) ، وتكليف المتابعة وتقويم الأداء ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية وحسن التواصل والتعامل مع أولياء الأمور ، ووجه في رسالته لأولياء الأمور بضرورة التزام أبنائنا الطلاب بالحضور والمواظبة وإعلاء قيمة الانضباط.

جاء ذلك في ضوء توجيهات السيد الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والسيد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بمتابعة انتظام الدراسة في مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 .

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لعدد من مدارس قنا
  • وزير التربية والتعليم: توحيد الواجب المنزلي بجميع المدارس
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في قنا
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمدينة قنا
  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» بقرية دقلت
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • وزير التربية والتعليم يختتم زيارته لسوهاج بتفقد مدرسة أخميم الإعدادية
  • محافظ القاهرة يسلم 1000 حقيبة مدرسية لعدد من أسر "تكافل وكرامة"
  • محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان