شفق نيوز / علق عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، يوم الجمعة، على الحرب بين إسرائيل وحماس، متوقعا "اختفاء قطاع غزة عن الخريطة قريبا".

وفي منشور عبر حسابه بمنصة "أكس"، قال هوغربيتس "يجب على العالم أجمع أن يتوقف ويطالب بوضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة".

وأضاف:" لا فائدة من أن نقوم بالتنبؤ بالزلزال بينما تستمر هذه المجزرة، نحن نحاول إنقاذ الأرواح بينما يُقتل الآلاف من الناس"، معلنا "وقف خدماته في الوقت الحالي".

وتوقع أن يختفي القطاع عن الخريطة، قائلا" سيتم ضم غزة لتصبح إسرائيل، تذكروا كلماتي".

وأسفر الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، فيما نتج عن القصف الإسرائيلي المكثف على غزة، مقتل 9061، بينهم 3760 طفلا، و2326 سيدة و32 ألف مصاب، حسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين إسرائيل قطاع غزة العالم الهولندي عالم الزلازل

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا

طوق عناصر من الشرطة الأمريكية محتجين مشبكي الأيدي، يوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، حيث أغلقت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين المدخل الرئيسي للحرم هذا الأسبوع.

وحاصرت شرطة الولاية في الجامعة المتظاهرين، وأظهر مقطع مصور نشرته قنوات إخبارية محلية رجال شرطة يطالبون المحتجين بالمغادرة، بعد ذلك قاموا بإزالة لافتات وجزءا من الحاجز. ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في خطاب يوم الخميس: "ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقواعد السلوك الطلابي. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية التعبير".

واصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على سوء تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

إقرأ المزيد على غرار الجامعات الأمريكية.. الطلبة البريطانيون ينظمون احتجاجات دعما لغزة (فيديو)

وظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل ضد حركة حماس، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

يوم الخميس، فككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • هذا رأي الإسرائيليين بوقف العدوان على قطاع غزة- استطلاع
  • بعد "حادثة الخريطة".. فعاليات سياسية مغربية تطالب بإلغاء التطبيع مع إسرائيل
  • وفق خطاب بايدن.. تفاصيل خارطة الطريق لغزة
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • زاهي حواس يصدم الإسرائيليين من مصر عن النبي موسى
  • نتنياهو يعتذر عن الخريطة المبتورة ويؤكد أن إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك
  • مسؤولة أميركية مستقيلة: تقرير الخارجية الذي يعفي إسرائيل من منع المساعدات لغزة كاذب