أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في معارك غزة البرية، اليوم الجمعة، ليرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية المعركة البرية إلى 25 قتيلا. بحسب ما نقلته «قدس برس»

واعترف جيش الاحتلال، بإصابة 260 جنديا بجروح منذ بداية العملية البرية في قطاع غزة.

وكان الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة أكد، أمس الخميس، أن أعداد القتلى من جنود جيش الاحتلال "أكبر بكثير" مما يعلنه جيش الاحتلال.

وقال، إن "القيادة الإسرائيلية تكذب على جمهورها بشأن أعداد القتلى من الجنود في قطاع غزة، وفي سير المعارك". وخاطب الإسرائيليين قائلا، "ترقبوا المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف غزة تحترق العربي قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت قصف الإحتلال الإسرائيلي صواريخ غزة قصف غزة الان مجمع صواريخ من غزة مجمع الشفاء حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة محيط غزة المقاومة في غزة مستشفى الشفاء أطفال غزة قصف من غزة القصف ع غزة اطفال غزة مستشفى الشفاء الطبي مجمع الشفاء الطبي مجمع الشفاء الطبي في غزة مدير المجمع جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: إسرائيل تعتقل أكثر من 9300 فلسطيني بينهم 75 امرأة و250 طفلا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن إسرائيل تواصل اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونها، منهم ما لا يقل عن 75 أسيرة، وما لا يقل عن 250 طفلا.

نادي الأسير: تصاعد كبير في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية

وكشف نادي الأسير خلال استعراضه أبرز المعطيات عن إجمالي أعداد الأسرى في السجون الإسرائيلية "في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد غزة" قائلا: "يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونه، منهم ما لا يقل عن 75 أسيرة، وما لا يقل عن 250 طفلا".

وأضاف: "هذا المعطى لا يشمل كافة المعتقلين من غزة والذي يقدر عددهم بالآلاف، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز (899) تحت تصنيف (المقاتل غير شرعي)".

وأشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين "يبلغ أكثر من 3400 شخصا".

وأردف: "من بين إجمالي الأسرى نحو 600 أسير ما بين من يقضون أحكاما بالسجن المؤبد ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكاما مؤبدة بحقهم".

وفي نهاية مايو، أشار نادي الأسير الفلسطيني إلى تصاعد كبير وغير مسبوق في أعداد الأسرى المصابين بأمراض جلدية معدية في السجون الإسرائيلية، ولاسيما الجرب.

وكان نادي الأسير، قد أصدر بيانا في وقت سابق بين فيه أن غالبية الأسرى الذين يتم الإفراج عنهم يعانون من مشاكل صحية جسدية ونفسية.

وطالب في وقت سابق كافة المؤسسات الحقوقية الدولية، وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة بـ"تحمل مسؤوليتها اللازمة وتجاوز الدور المحدود الذي تقوم به في ظل مواجهتنا لمرحلة جديدة في مستوى إجرام وتوحش الاحتلال، ولا تكتف برصد ومتابعة الشهادات وإصدار التقارير والمواقف، بل يتطلب منها أن تتخذ دورا يرتقى بحرب الإبادة التي يواصل الاحتلال فيها بحق شعبنا في غزة وبدعم من قوى دولية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل أكثر من 9300 فلسطيني بينهم 75 امرأة و250 طفلا
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • 8 جنود اسرائيليون يلقون حتفهم في انفجار مدرعتهم
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في قطاع غزة
  • اليونيسف: أعداد كبيرة من الأطفال يتم الاعتداء عليهم نفسيا وجسديا
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين باحتراق ناقلة "نمر" في غزة
  • منظمة إسرائيلية: آلاف الجنود يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة
  • ‏تلفزيون فلسطين: الجيش الإسرائيلي يستهدف منزلا في دير البلح وانتشال عدد من القتلى غالبيتهم من الأطفال