أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهدف جنودا إسرائيليين داخل أحد منازل مستوطنة المطلة شمالي إسرائيل باستهدافهم بالصواريخ.

وقال "الحزب" في بيان له: "رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مساء يوم السبت مكمناً لجنود العدو الصهيوني ‏داخل أحد منازل مستعمرة المطلة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة" بحسب البيان.



من جانبها قالت وكالة الإعلام اللبنانية أن "العدو الإسرائيلي يقصف منطقة اللبونة وأحراج بلدتي علما والضهيرة الحدودية بقذائف من عيار 155 مليمتراً وتسمع أصوات القصف الى مدينة صور".



كما استهدف قصف الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق السبت مناطق حدودية لبنانية عدة جنوبي البلاد من بينها الوزاني وطير حرفا والجبين وشمع، بحسب المصدر ذاته.

وقال المتحدث باسم الجيش الاحتلال إن "طائرات مقاتلة هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية في وقت سابق من هذا المساء، بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".



وأضاف بيان متحدث الاحتلال: "لم يتم رصد أي تحطم في أراضينا، بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن إطلاق نار مضاد للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية. منطقة المطلة دون وقوع إصابات"، وفق ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

والجمعة، قال زعيم حزب الله حسن نصر الله، في أول كلمة متلفزة له، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن جماعته دخلت معركة “طوفان الأقصى” في 8 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أي بعد يوم من انطلاقها في غزة، ومؤكداً أن “خيارات المقاومة مفتوحة”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبناني لبنان حسن نصر الله جنود إسرائيليين جنوب لبنان حزب الله اللبناني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 01-06-2024.

وفي السطور التالية تفاصيل العمليات العسكرية ضد الاحتلال:

 

- القطاع الشرقي:

 

1- الساعة 07:45 استهداف موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

2- استهداف أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو الإسرائيلي وجنوده في التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح عبر هجوم جوي بمسيرات ‏انقضاضيّة أوقعت فيهم إصابات مؤكدة, كردٍ على ‌‏استهداف العدو الإسرائيلي لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

 

3- استهداف ‏مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وإصابته إصابة مباشرة مما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه, كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين.

 

4- استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.‏

 

5- بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو الإسرائيلي التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها.‏

 

- القطاع الغربي:

 

1- استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا ‏بالأسلحة الصاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

2- استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة نطوعة بالأسلحة ‏الصاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

3- الساعة 11:25 استهداف مرابض ‏مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشار لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية وإصابتهم إصابة ‏مباشرة.

 

4- استهداف مستعمرة حانيتا ‏بِصلية صاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت بلدتي عدلون وصديقين وأدت إلى استشهاد امرأة مدنية ‏وإصابة آخرين.

 

5- استهداف المقر المُستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في ‏جعتون بالأسلحة الصاروخية.‏

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الجولان على الحدود اللبنانية
  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت
  • 7 إصابات إزاء غارة إسرائيلية على بلدة «صديقين» اللبنانية.. وحزب الله يرد
  • الأعلى تكلفة.. حزب الله يسقط مسيّرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية.. تفاصيل الساعات الأصعب فى الجنوب اللبناني (فيديو)
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقع تمركز لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال ثكنة يفتاح
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف منصات القبة الحديدية في الجولان المحتلة
  • حزب الله يستهدف 3 مواقع لجيش الاحتلال.. وينعى 2 من مقاتليه