سرايا - تظاهر آلاف الأشخاص، اليوم الأحد، في مرسيليا جنوبي فرنسا بدعوة من الجمعيات والأحزاب والنقابات، تنديداً بجرائم الاحتلال في غزة ودعماً للفلسطينيين.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، طالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل بلا هوادة منذ نحو شهر.

وردد المشاركون هتافات ضد الاحتلال وجرائمه، مطالبين بوقف فوري للحرب، وحماية أطفال غزة، منددين بالموقف الفرنسي الرسمي من العدوان على غزة.



بترا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"

الرؤية- الوكالات

 

وافق مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة يدعم مقترحًا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

فيما حثَّ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الزعماء العرب أمس الإثنين على الضغط على حركة "حماس" للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار الذي طرحه الرئيس جو بايدن قبل عشرة أيام لإنهاء الحرب المُستمرة منذ ثمانية أشهر في قطاع غزة، بينما استعرت المعارك أمس بين المقاومة وقوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع.

وتلك هي الجولة الثامنة لبلينكن في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة. وقال بلينكن إن حماس هي الوحيدة التي لم تقبل الاقتراح المكون من ثلاث مراحل والذي يتضمن إطلاق سراح الرهائن وإجراء محادثات من أجل إنهاء القتال، مشيرا إلى أنَّ إسرائيل وافقت عليه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن شدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة خلال اجتماعه مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأضافت الوزارة أن بلينكن أكد أيضًا على ضرورة الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع. وتابعت قائلة "أكد (بلينكن) مجددًا أن اقتراح (وقف إطلاق النَّار) المطروح على الطاولة سيتيح إمكانية (استعادة) الهدوء على طول الحدود الشمالية لإسرائيل ومزيدًا من الاندماج مع دول المنطقة".

وقال بلينكن للصحفيين قبل مُغادرته مصر؛ حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي "رسالتي لحكومات المنطقة وشعوبها هي إذا كنتم تريدون وقف إطلاق النَّار، فاضغطوا على حماس للموافقة". وندَّد قيادي في حماس بتصريحات بلينكن بخصوص وقف إطلاق النَّار في غزة ووصفها بأنها منحازة لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • منها الإجبار على العواء لنيل الطعام.. جرائم الاحتلال ضد الأسرى توحد مظاهرات الضفة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • حزب الاتحاد: الجهود المصرية أثمرت عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • متظاهرون في العاصمة الأمريكية ينددون بسياسات بايدن المنحازة لـ”إسرائيل”
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 33 شخصا في مظاهرات عارمة تطالب برحيل نتنياهو
  • آلاف الفرنسيين يتظاهرون في باريس للمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة إسرائيل
  • متحدث "فتح": على الولايات المتحدة أن تجبر قوات الاحتلال بوقف إجراءاتها العدوانية بحق شعبنا