الوطن:
2024-06-11@19:54:19 GMT

إنفوجراف.. أهم مؤشرات نمو الاقتصاد المصري خلال 2023/2022

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

إنفوجراف.. أهم مؤشرات نمو الاقتصاد المصري خلال 2023/2022

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول أهم مؤشرات الاقتصاد المصري وتطوراتها في ظل التحديات العالمية الحالية.

وتستعرض «الوطن»، إنفوجراف أهم مؤشرات الاقتصاد المصري، الصادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، متضمنا معدلات نمو الأنشطة الاقتصادية للعام المالي 2023/22، حيث جاءت أبرز الأنشطة الاقتصادية التي حققت معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي ككل، كالتالي:

- الناتج المحلي الإجمالي:

معدلات النمو السنوي

عجز الميزان التجاري

معدلات نمو الأنشطة الاقتصادية

الخدمات الاجتماعية الصحة والتعليم

قطاع السياحة 

المطاعم والفنادق

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التخطيط الناتج المحلي الإجمالي قناة السويس الصحة والتعليم

إقرأ أيضاً:

"التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم معهد التخطيط القومي برنامجاً تدريبيا حول: "صياغة وتطوير مؤشرات قياس الأداء الرئيسية"، وبرنامج تدريبي آخر بعنوان: " خطط العمل التنفيذية"، لعدد 30 متدرباً من العاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تعزيز الاستثمار في البشر، وتنمية القدرات ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات.

 وأوضح الدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي الأول "صياغة وتطوير مؤشرات قياس الأداء الرئيسية" يهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم وطبيعة وأهمية عمليات المتابعة والتقويم في إطار منهجية الإدارة بالنتائج، وكذلك المعرفة وتنمية المهارات بمؤشرات قياس الأداء وأنواعها ومعايير صياغتها بطريقة صحيحة ومثالية.

وأضاف صلاح الدين أن هذا البرنامج في إطار الاهتمام بمؤشرات قياس التقدم والأداء، كونها تسهم في تحديد مدى تحقيق الأهداف والتقدم نحوها، فضلاً عن كونها تساعد على ترجمة المعلومات والمعطيات وتحويلها إلى رؤية فورية وواضحة حول كيفية أداء الفرد أو الفريق أو المنظمة بشكل عام.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي يشمل عدة محاور هى: المتابعة والتقييم في ضوء الإدارة بالنتائج، مؤشرات قياس الأداء KPI’s، فضلاً عن بطاقات الأداء المتوازن - صياغة مؤشرات الأداء على مستوى الأهداف objectives، وكذلك إطار قياس الأداء PMF، والخطة التنفيذية لعمليات المتابعة.

كما أوضح نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي الخاص بـ"خطط العمل التنفيذية"، يهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية إعداد خطة عمل تنفيذية ومراحل التخطيط وأنواع الخطط، إلى جانب مناهج وأدوات إعداد هذه الخطة بمكوناتها المختلفة، فضلاً عن تمكين المشاركين من متابعة وتقييم هذه الخطة.

ويتناول البرنامج عدة محاور هي: التخطيط الاستراتيجي، والخطط التنفيذية والتشغيلية، وإعداد خطط العمل التنفيذية، والمتابعة والتقييم. 

جدير بالذكر أن نخبة متميزة من أعضاء الهيئة العلمية بالتدريب شاركت في البرامج، وهم د. داليا إبراهيم، ود. أمل زكريا، ود. أحمد عاشور، ود. ماجد خشبة، ود. محمد المغربي.

مقالات مشابهة

  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا