صدى البلد:
2024-06-12@04:55:02 GMT

عايزة حقي.. صرخة زوجة أمام محكمة الأسرة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

تقدمت عزة بـ 3 دعاوى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة و محكمة الجنح ودائرة التعويضات مطالبة بحقوقها من زوجها..
في البداية تزوجت عزة بشخص هادىء الطباع حسن الخلق منذ 10 شهور، وأنجبت طفلها وانقلبت حياتها رأسًا على عقب، وأسرعت بالفرار من منزل الزوجية، وقررت الطلاق للضرر.
ما إن أنجبت عزة طفلها حتى بدأ الأب يشك في نسب ذلك الطفل له وظل يلاحقها باتهامات كيدية لإثبات خيانتها له بواسطة شهود زور وقام بضربي وتهديدي إذا لم اتخلص من هذا الطفل الذى لا حول له ولاقوة سوى أنه ولد لأب غير طبيعي، فتقدمت بدعوى طلاق للضرر والحصول على تعويض مقابل الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها بسبب عنف زوجي وتعنته، لدرجة دفعته لإحتجازها بمنزله وتهديد أسرتها.


وطالبت الزوجة في شكواها بعد أقل من عام قضته برفقة زوجها بتعويض مالي قدره 210 ألف جنيه، وقدمت مستندات تفيد تعرضها للضرر المادي والمعنوي، وتسببه لها بإصابات وفقا للتقارير الطبية، بخلاف تنمره عليها بمواقع التواصل الاجتماعي وسبها وقذفها وقبل أن ترفع دعواها بالطلاق بالضرر حاول بالغش والتدليس إسقاط حقوقها، عندما طلبت الانفصال عنه وتزوج بأخرى وسرق منقولاتها ومصوغاتها وحاول إبعادها عن مطالبتها بحقوقها في المحاكم مقابل التنازل عن حقوقها للاعتراف بنسب الطفل له.
نصت المادة 6 من القانون رقم 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنه 1985 على أنه: إذا ادعت الزوجة إضرار الزوج بها بما لا يُستطاع معه دوام العشرة بين أمثالهما يجوز لها أن تطلب من القاضى التفريق، وحينئذٍ يطلقها القاضى طلقة بائنة إذا ثبت الضرر وعجز عن الإصلاح بينهما. نظم القانون ووضع عدة إجراءات لإقامة دعوى الطلاق للضرر، نعرضها فيما يلى:
1- تقديم طلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة.
2- رفع الدعوى عقب مرور 15 يومًا بمكتب تسوية المنازعات الأسرية.
3- إقامة الدعوى بعد صدور قرار مكتب تسوية المنازعات.
4- عريضة الدعوى يكون مرفقًا بها رقم التسوية الصادر من مكتب تسوية المنازعات الأسرية.
5- يرفق بعريضة الدعوى بطاقة الرقم القومى للمدعية والمدعى عليه.
6- يرفق بعريضة الدعوى وثيقة الزواج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الاسرة محكمة الجنح التعويضات تسویة المنازعات

إقرأ أيضاً:

سيدة فى دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا السكرتيرة»

تقدمت سيدة لم تتجاوز الخامسة والثلاثين من عمرها بدعوى طلاق للضرر ضد زوجها في محكمة الأسرة – جمهورية – مصر – حيث ادعت أنها تتعرض للإضرار بسبب سلوكه الغير متوقع خلال الفترة الأخيرة. زعمت في دعواها أن زوجها يتأخر عن العودة للمنزل بعد انتهاء عمله ويمتنع عن قضاء وقت معها أو الخروج للتنزه كما كان يفعل في السابق. وأوضحت أنها اعتادت في السابق على روتين معين مع زوجها، حيث كان يتصل بها بعد انتهاء عمله للغداء أو العشاء، ويقضي الوقت معها ومع ابنتيهما في الخارج، إلا أن هذا التصرف تغير بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأوضحت المدعية أمام المحكمة أنها لاحظت تغيرًا في سلوك زوجها، حيث بدأ في إخفاء هاتفه المحمول وتأمينه برمز سري، ورفض السماح لها بالاطلاع على رسائله أو اتصالاته. كما أكدت أنها وجدته يخرج بشكل متكرر مع سكرتيرته الخاصة، وعندما استفسرته عن ذلك ادعى أنه بسبب العمل وتعاقده مع شركات جديدة. وختمت المدعية قائلة أنها وجدته دخل إلى إحدى العقارات الراقية وعندما استفسرت الحارس أكد لها أنه يمتلك شقة هناك كجزء من تجديد زواجه الجديد.

وأضافت المدعية: «استخرجت قيدًا عائليًّا، وتبين لى أنه متزوج منذ 3 أشهر من السكرتيرة الخاصة به، وعندما واجهته بالأوراق الرسمية وزواجه لم ينكر، وقالِّى: كانت بتهتم بيا باستمرار، ويوميًّا تحضّر لى الفطار، وعرفت كل أنواع الأكل اللى بحبه، ومجرد دخولى المكتب أجد الفطار المشكل وفيه البيض بالبسطرمة، إنتى كنتى بتبقى نايمة، ومش بتسألى فيا».

وأبدت المدعية اندهاشها قائلة: «جوزى باعنى عشان البيض بالبسطرمة»، وبعد اطلاع المحكمة على الأوراق الرسمية التى تفيد بزواجه، دون إخطارها، واعتراف الزوج، مع إصرار المدعية على الطلاق، قضت المحكمة بتطليقها طلقة بائنة.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • سيدة فى دعوى طلاق للضرر: «اتجوز عليا السكرتيرة»
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • بدء النظر في طعون شيرى هانم وابنتها على حبسهما 5 سنوات
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • الإعلامية المصرية لميس الحديد تكشف عن إصابتها بالسرطان
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا