موقع 24:
2024-06-12@04:53:05 GMT

اكتشاف نوع جديد من الثعابين الخطيرة في ميانمار

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

اكتشاف نوع جديد من الثعابين الخطيرة في ميانمار

تم اكتشاف نوع جديد خطير من الثعابين، التي يشكل سمها تهديداً على حياة البشر، والتي أطلق العلماء عليها اسم أفعى "ويز".

وكشف باحثون أن هذا النوع من الثعابين نوع جديد، عبر استخدام العشرات من العينات المحفوظة، التي تم التقاطها في وسط وجنوب ميانمار.


الثعبان هو جزء من جنس”تريميرسوروس” من أفاعي الحفرة، التي يدمر سمها خلايا الدم الحمراء، ويعطل تخثر الدم، ويسبب فشل أعضاء الجسم.





ومن غير الواضح بالضبط مدى سمية هذا النوع الجديد، لكن عالم الزواحف والبرمائيات الدكتور جيرنوت فوجل، أكد في دراسة حديثة، أنه سام، وقال، إنه يشكل تهديداً على حياة البشر.


وقال المؤلف المشارك في الدراسة، “تان فان نجوين”، من جامعة “دوي تان” الفيتنامية، إن هذا النوع من الثعابين، يهاجم البشر بشكل متكرر في المناطق الوسطى والجنوبية من ميانمار. وتم تحديد هذا النوع على أنه جديد بناءً على عوامل مثل لون عينيه وجسمه، بالإضافة إلى الأعضاء التناسلية. 


وقد وجدت دراسة حديثة، عن لدغات ثعابين “ويز”، أن العديد من المرضى يعانون من تورم ومشاكل في تخثر الدم. ومن بين 355 حالة، عانت 21 حالة من إصابة كلوية حادة، واحتاجت إحدى هذه الحالات إلى غسيل الكلى، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ميانمار من الثعابین هذا النوع

إقرأ أيضاً:

السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة

يمانيون../
بارك السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- للشعب اليمني ولأجهزته الأمنية والجهات الرسمية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية.

وقال السيد القائد في كلمة مقتضبة له مساء اليوم إن ” تفكيك شبكة التجسس التي تعمل لخدمة أميركا والبعض من عناصرها لخدمة أميركا و”إسرائيل” انتصار كبير ومهم”، مضيفاً أن “شبكة التجسس تكشف وجه أميركا التخريبي التآمري الذي ينتهك سيادة البلدان ويستغل الآخرين”.

وأوضح أن أمريكا تستغل بعض المنتسبين للمنظمات، أو للأمم المتحدة ومن يتحركون تحت غطاء دبلوماسي، أو سواتر أخرى، لافتاً إلى أن ” الأميركي يستهدف البلدان في مختلف المجالات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وعلى كافة المستويات”.

وأشار إلى أنه سيكون له حديث عن موضوع شبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية في كلمة يوم الخميس القادم.

مقالات مشابهة

  • دراسة: الأفيال تنادي بعضها بأسماء مثل البشر!
  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • اهتماماتنا وإن كانت صغيرة
  • علماء: الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر
  • صور.. ذكرى اكتشاف الحيد المرجاني العظيم بأستراليا.. التفاصيل الكاملة
  • الببغاء ينحرف يمينا والنحل يسارا.. لماذا لا تتصادم الطيور في الأجواء كما البشر على الأرض؟
  • عمرها 113 سنة.. «شلالات الدم» تدق ناقوس خطر يهدد حياة البشر
  • تنادي بعضها بالأسم.. اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال
  • اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال.. كيف تسمي أفراد القطيع؟
  • يحميك من فقر الدم| طريقةعمل عصير الرمان المنعش