عدن(عدن الغد)خاص.

أقامت الكلية الوطنية للعلوم الطبية والتطبيقية يوم الاثنين الموافق 2023/11/6 الندوة التعريفية الأولى بالكلية وتخللها حفل استقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل.

ودعت عميدة الكلية د. وداد السقاف، في كلمتها التي ألقتها في بداية الندوة، جميع الحاضرين الى الوقوف لقراءة الفاتحة لروح شهدائنا الأبطال في قطاع غزة كما وكانت هناك العديد من الفقرات المناهضة للقضية الفلسطينية.

وأشارت عميد الكلية د. وداد السقاف إلى أن الكلية لها توجه أساسي لخدمة المجتمع من خلال الأنشطة التي ستسعى الكلية لتنفيذها من خلال الاهتمام بتخريج كادر مؤهل ذو قدرة عالية للانخراط في سوق العمل وتلبية احتياجاته.

كما خصت الفعالية  أوائل الدفع بالتكريم لجهودهم وتفوقهم العلمي ولم تستثني خرجيها من التكريم وتخللت الفعالية العديد من الفقرات الفعالة والمؤثرة والتي لاقت قبول بين أوساط الحاضرين جميعاً. 

الجدير بالذكر أن الكلية تحتوي على ثمانية تخصصات طبية وفتحت التسجيل للقسم التاسع وهو تخصص هندسي طبي. وكانت الكلية التي حصلت على تصريح وزاري رقم 4 لعام 2023 لمزاولة النشاط التعليمي قد دعمت خريجي الثانوية العامة بعدد من الدورات المجانية وهي الإسعافات الأولية والمصطلحات الطبية واللغة الإنجليزية وقدمت العديد من التسهيلات للطلاب ، كما قدمت تخفيض بنسبة 20٪ لأبناء موظفي القطاع الصحي بمحافظة عدن .

هذا وقد حضر هذه الندوة العديد من الشخصيات ممثلين لعدة جهات منها الجهاز التنفيذي وهو الجهاز الاعلى لكليات المجتمع ومثلته أ. شعاع مديرة قسم المناهج في الجهاز إضافة إلى ممثلين عن وزارة الصحة منهم د. علي منصور نائب مدير عام المنشآت الطبية الخاصة و د. عبدالسلام قاسم العبسي مدير الصيانة في الوزارة والمستشفيات والمراكز الصحية التي تم التعاقد معها في الآونة الأخيرة لغرض النزول والتطبيق الميداني ، كما حضر عدد من رؤساء اتحاد شباب المحافظات المجاورة لعدن. ومثل الجامعة الوطنية بالحضور د. علي أبو حاتم المدير العام ونائب المدير العام د. فكري القاضي ومديرة الشؤون الأكاديمية د. اصلاح دهنان والعديد من العاملين فيها.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العدید من

إقرأ أيضاً:

95.29% النسبة العامة للنجاح بالفرقة الرابعة بالكلية المصرية الصينية بجامعة القناة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن النسبة العامة للنجاح للفرقة الرابعة بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بلغت 95.29% بواقع 100% لقسم الاتصالات و88.89% لقسم الالكترونيات، و96.55% لقسم الميكاترونك.

هذا وهنأ الدكتور ناصر مندور طلابه من خريجي الدفعة الرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية مؤكداً أن جميع خريجي الكلية قد تم تعيينهم، مشيراً إلى أن الطلاب سواء خريجي هذه الدفعة أو الدفعات السابقة سيتم تدريبهم على الأجهزة الجديدة الوارده من الصين هذا العام وذلك لصقل خبرتهم العملية التي تعتمد عليها الكلية المصرية الصينية بنسبة 60%.

فيما أوضح الدكتور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الاحصائيات الخاصة بالطلاب والتي جاءت كالتالي :

حصل 6 طلاب على تقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف، و 7 طلاب على تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وطالب على تقدير عام ممتاز، و32 طالبا وطالبة على تقدير عام جيد جدا، و 35 طالبا وطالبة على تقدير عام جيد.

كما أشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن العام القادم سيشهد إفتتاح برامج جديدة وهي البرمجيات وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي

ليكون إضافة جديدة للكلية تلبي من خلالها احتياجات سوق العمل في هذا المجال.

ومن جانبه أعلن الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، عن أسماء الطلاب العشر الاوائل والتي جاءت كالتالي :

المركز الأول جاء من نصيب الطالب أحمد محمد سند قسم الميكاترونك، وبالمركز الثاني الطالب عبدالرحمن علاء أنور قسم الميكاترونك، يليه في المركز الثالث الطالب يوسف محمد صلاح قسم الاتصالات، بينما استطاعت الطالبة سلمى خالد سيد محمد قسم الاتصالات الحصول على المركز الرابع بينما حصلت الطالبة شروق محمد السيد قسم الميكاترونك على المركز الخامس.

كما حصلت الطالبة سلوى محمود إسماعيل قسم الإتصالات على المركز السادس، فيما جاء الطالب محمود سعد عبد الكريم قسم الاتصالات في المركز السابع، وبالمركز الثامن جاءت الطالبة نوران وليد محمد قسم الميكاترونك، يليها الطالب أنجي حسام شعبان قسم الاتصالات في المركز التاسع، ثم جاءت الطالبة عبير محمد أحمد قسم الإلكترونيات في المركز العاشر.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن طلاب قسم الإتصالات كان لهم النصيب الأكبر في حصد المراكز الأولى بنصيب 5 مراكز من العشرة الأوائل يليه قسم الميكاترونك بنصيب 4 مراكز بينما حصل قسم الإلكترونيات على مركز واحد من العشرة الأوائل.

هذا وأشار الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية والمنسق العام لبرنامج ابن الهيثم لإدارة شئون التعليم والطلاب إلى أن الطلاب يمكنهم معرفة النتائج عبر الرابط:

https://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/abnelhaytham.aspx

مقالات مشابهة

  • 95.29% النسبة العامة للنجاح بالفرقة الرابعة بالكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • رئيس الجياد يلتقى بالجهاز الفنى لعمومى سيدات اليد
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج