يبحث العديد من المواطنيين كيفية أداء العمرة الترانزيت من خلال  تأشيرة المرور "الترانزيت" واسعارها و اهم شروطها،وطرق التنظيم داخل المطارات المصرية، من خلال وضع عدد من أجهزة قارئ إلكتروني للباركود بميناء القاهرة الجوي وذلك لضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وضد الشركات المخالفة.

خطوات الحصول على باركود العمرة


 أعلنت غرفة شركات السياحة عددًا من الخطوات طريقة الحصول على باركود العمرة وهي كالتالي:

1 - الدخول عبر موقع البوابة المصرية للعمرة.

 2 - يختار المعتمر بعد فتح موقع البوابة المصرية للعمرة كلمة، خدمة الاستعلام.

3 - إدخال رقم الجواز أو الرقم القومي، والضغط على عبارة بحث جديد.

4 - بعد هذه الخطوة؛ يظهر مصير المُتقدم سواء حصل على التأشيرة مُضاف إليها الباركود أم لا.

و ناشدت غرفة شركات السياحة، المقبلين على العمرة بضرورة توخي الحذر من بعض البرامج الوهمية التي تنتشر من بعض الوسطاء والسماسرة، والتي تعتمد على توفير تأشيرات افتراضية للمواطنين بعيدا عن الإجراءات المتبعة في السفر لرحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة.

بسهولة.. تعرف على خطوات تسجيل العمرة حسن شاكوش يؤدي مناسك العمرة.. شاهد 8 خطوات لاستخراج تأشيرة العمرة إلكترونيا رامي جمال يشارك صورا له أثناء أداء العمرة.. شاهد هل يجوز للمرأة حلق جميع شعرها في التحلل من الحج أو العمرة؟ عمر ربيع ياسين يؤدي مناسك العمرة.. شاهد أسعار عمرة الترانزيت 2023 


ووفقًا لأسعار بعض الشركات المختلفة يصل سعر عمرة الترانزيت إلى 12800 جنيه، لمدة 5 أيام، وتصل الأسعار حتى 20 ألف جنيه، وأيضا تستمر الرحلة لمدة 5 أيام.

اهم النقاط حول تأشيرة العمرة المرور "الترانزيت"كم يستغرق إصدار تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
بمجرد قيامك بالحجز بدفع رسوم رحلتك، سيتم إرسال تأشيرة المرور/الترانزيت إليك فوراً عبر البريد الإلكتروني.كم تبلغ تكلفة تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
تأشيرة المرور/الترانزيت مجانية ولكنها تخضع لرسوم التأمين الإداري والطبي.هل يتحتم علي دفع تكاليف الإقامة أثناء وجودي في السعودية ؟
يتم تضمين إقامة فندقية مجانية لليلة واحدة مع تأشيرة المرور/الترانزيت عند الحجز على الخطوط الجوية السعودية. يرجى ملاحظة أن هذا العرض يعتمد على الخدمة المتاحة. في كل الأحوال، يمكنك حجز الفندق الخاص بك عن طريق موقع "روح السعودية" أو " Visit Saudi ".ما هي أقصى مدة للتقديم على تأشيرة المرور/الترانزيت قبل السفر ؟
يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرور/الترانزيت لمدة تصل إلى 90 يوماً قبل سفرك.ما هي مدة صلاحية تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
تأشيرة المرور/الترانزيت صالحة لمدة 96 ساعة بمجرد وصولك السعودية.هل يمكنني أداء مناسك العمرة من خلال تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
نعم، يمكن لحاملي تأشيرة المرور/الترانزيت التقدم بطلب لأداء مناسك العمرة أثناء توقفهم في المملكة العربية السعودية عبر منصة "نُسك" Nusuk.sa، ولكن لا يجوز استخدام التأشيرة لأداء فريضة الحج.هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرور/ترانزيت في السعودية إذا كنت مسافراً لغرض قضاء عطلة أو عقد اجتماعات عمل ؟
نعم، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المرور/الترانزيت إذا كنت تخطط لزيارة السعودية في طريقك إلى وجهتك النهائية طالما أن توقفك في السعودية لا يتجاوز 96 ساعة.من هم المؤهلون للحصول على تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
يمكن لأي شخص الحصول على تأشيرة مرور/ترانزيت.كم يستغرق التقديم للحصول على تأشيرة المرور/الترانزيت ؟
تستغرق عملية التقديم حوالي ثلاث دقائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البوابة المصرية للعمرة الخطوط الجوية السعودية كيفية أداء العمرة خطوات الحصول على باركود العمرة أسعار عمرة الترانزيت تأشيرة المرور تأشيرة العمرة العمرة الترانزيت شركات السياحة للحصول على تأشیرة مناسک العمرة التقدم بطلب من خلال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يهدد بتعليق السفر بدون تأشيرة مع جورجيا إذا فشلت الانتخابات في تحقيق الشفافية

قال سفير الاتحاد الأوروبي في العاصمة تبليسي يوم الجمعة، إنّ أوروبا قد تتجه إلى إمكانية تعليق نظام السفر بدون تأشيرة مع جورجيا مؤقتًا إذا لم تكن الانتخابات البرلمانية المقررة في 26 أكتوبر حرة ونزيهة وسلمية.

اعلان

وقد تدهورت العلاقات بين جورجيا المرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي والغرب في الأشهر الأخيرة، حيث اتهمت الولايات المتحدة والدول الأوروبية الحكومة الجورجية بالميل نحو الاستبداد وتأييد الموقف الروسي.

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا، باول هيرتشينسكي، للصحفيين: "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك تعليق مؤقت لنظام السفر بدون تأشيرة مع جورجيا".

يشار إلى أنّ المواطنين في جورجيا لهم حق زيارة فضاء شنغن الأوروبي بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا منذ عام 2017.

كما قال هيرتشينسكي، إن الاتحاد الأوروبي قد يتخذ تدابير مشابهة لتلك التي تم اتخاذها ضد بيلاروسيا إذا لم تكن الانتخابات في جورجيا حرة ونزيهة.

الرغبة في الاتحاد الأوروبي والقرب لروسيا

على الرغم من أن الحزب الحاكم "الحلم الجورجي" يقول إنه يريد أن تنضم البلاد الواقعة في القوقاز الجنوبي إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، إلا أنه قد اتخذ خطوات في العامين الماضيين لتعميق العلاقات أكثر مع روسيا.

من جهته اتهم رئيس الوزراء السابق الملياردير بيدزينا إيفانيشفيلي، الذي يُعتبر الشخصية الأقوى في جورجيا، الغرب بالسعي لتوريط بلاده في الحرب ضدّ روسيا.

وكان  إيفانيشفيلي قد اقترح الأسبوع الماضي، أن تعتذر تبليسي عن الحرب القصيرة التي اندلعت عام 2008 مع روسيا والتي أدت إلى اعتراف موسكو بمنطقتين جورجيتين متمردتين، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام الجورجية.

Relatedوكالة الأمن القومي الجورجية تتهم كييف بالتحضير لانقلاب في البلاد وأوكرانيا تنفيبعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبيجورجيا: الحزب الحاكم يسحب مشروع قانون أثار احتجاجات والرئيسة الجورجية تحيي انتصار الشارع على الحكومة

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي منح جورجيا وضع المرشح في ديسمبر الماضي، إلا أن جهود انضمامها توقفت فعليا بعد أن أقرت تبليسي في يونيو قانونا يتعلق بالعملاء الأجانب، والذي تعتبره الدول الغربية قانونا استبداديا مستوحى من روسيا.

كما انتقدت الدول الغربية مشروع قانون "قيم الأسرة" الذي أقره مجلس النواب هذا الأسبوع والذي يحدّ من حقوق مجتمع الميم (LGBTQ)  وذلك بحظر كل ذكر علني للعلاقات المثلية الجنسية مثلما هو الشأن في روسيا.

تظهر استطلاعات الرأي أن الحزب الحاكم لا يزال الحزب الأكثر شعبية، على الرغم من أنه فقد بعض الدعم منذ عام 2020 عندما فاز بأغلبية ضئيلة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية جيورجيا: خوف وهلع لكن بلا ألم البرلمان الأوروبي جورجيا انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهروسيافيضانات - سيولقطاع غزةأوكرانيااعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكيمساعدات أوروبيةرجل إطفاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط التقديم في منحة «شفيتنج».. دراسة ببريطانيا لمدة عام بالمجان
  • تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024
  • مع بدء موسم عمرة المولد النبوي 2024.. كم يسجل سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم؟
  • الاتحاد الأوروبي يهدد بتعليق السفر بدون تأشيرة مع جورجيا إذا فشلت الانتخابات في تحقيق الشفافية
  • بطلب من محمد ديبي .. أمريكا تعيد قواتها الخاصة إلى تشاد
  • كيف نظم "قانون العمل" الشروط الخاصة بعمل الأجانب في مصر؟
  • تأشيرة شنغن: ألمانيا تتخذ قرارا جديدا وصارما
  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • خطوات وشروط إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل من "أبشر"
  • الهجرة إلى إسبانيا.. الشروط والأوراق المطلوبة وخطوات التقديم