زنقة 20:
2024-06-16@09:36:32 GMT

ابتدائية طنجة تؤجل النظر في ملف حومة الشوك

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ابتدائية طنجة تؤجل النظر في ملف حومة الشوك

زنقة 20 | متابعة

قررت المحكمة الابتدائية بطنجة؛ اليوم الأربعاء؛ تأجيل النظر في الدعوى الإستعجالية التي رفعتها شركة عقارية ضد العشرات من ساكنة حي بنكيران “حومة الشوك”؛ بدعوى أحقيتها في الوعاء العقاري الذي يحتضن منازل الحي الى 14 نونبر الجاري.

في غضون ذلك؛ تجمهر العشرات من ساكنة الحي المعروف بـ”حومة الشوك”؛ للتعبير عن تمسكهم بحقهم في المحلات السكنية التي يقولون انهم شيدوها بطرق قانونية قبل سنوات طويلة.

ويعد حي بنكيران؛ الواقع ضمن تراب مقاطعة مغوغة؛ واحد من أقدم أحياء مدينة طنجة؛ وفرض طابعه العشوائي عدة مرات اتخاذ إجراءات ملاءمة مع القوانين والتصاميم التي تم اعتمادها خلال السنوات الماضية.

وكانت شركة عقارية، قد طالبت بطرد أشخاص، بدعوى احتلالهم لأرض على مساحة 14 هكتارا ذي الرسم العقاري عدد 8125/G.

وتضيف نسخة المقال الاستعجالي، أنه عقب تفقد الشركة للعقار تفاجأت بكونه محتلا من طرف الغير بدون سند قانوني.

وطالبت الشركة في الشكل، بقبول الطلب لنظاميته، وفي الموضوع بطرد المدعى عليه من عقار العارضة للاحتلال بدون سند أو من يقوم مقامه أو بإذنه مع شمول الأمر بالنفاذ المعجل وبتحميله الصائر والاجبار في الأقصى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سيدة تلاحق زوجها بدعوى تعويض بعد إتلافه منقولاتها.. اعرف التفاصيل

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ودعوي تبديد منقولات، ودعوي تعويض بعد إتلافه منقولاتها، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة والجنح والتعويضات بالجيزة، لتؤكد: "طردني زوجي من منزلي برفقة طفلتي الصغري، واحتجز باقي أطفالي، وحرمني من التواصل معهم، ورفض رد حقوقي أو تطليقي، وتركني معلقة".

وتابعت الزوجة بدعواها: "زوجي عاقبني بحرماني من أطفالي بسبب رفضي العيش برفقة زوجته الجديدة بنفس العقار، وقام بإتلاف منقولاتي، ورفض رد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج بعد زواج دام 17 عاما، وعندما طالبته برد منقولاتي ومصوغاتي رفض، رغم أنه ميسور الحال".

وأكدت الزوجة: "طالبته بإنصافي ورد أولادي فثار وانهال علي بالضرب وشهر بي ورفض الكف عن إساءته لى، وسبي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمت ما يفيد يسار حالته المادية وفقاً لتحريات الدخل والمستندات وشهادة الشهود بـ" مئات الآلاف" سنوياً يدخرها بحسابه".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث يكون واقعا من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.


 







مقالات مشابهة

  • القطاع العقاري والبطالة عقبتان بوجه الاقتصاد في الصين
  • مايكروسوفت تؤجل طرح خاصية الاسترداد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • ليلة عيد الأضحى…تراكم الأزبال بشوارع طنجة تزكم الأنوف وتسائل القائمين على الشأن العام
  • هذه قائمة الشواطئ التي لا تطابق المعايير الخاصة بجودة مياه السباحة
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى تعويض بعد إتلافه منقولاتها.. اعرف التفاصيل
  • مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية الاسترداد بالذكاء الاصطناعي
  • 4 شهداء على الأقل وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة ورفح
  • ساكنة المحمدية تأسف على تدهور أوضاع الحديقة المشهورة بـبارك المحمدية
  • حملات الاعتقال والاختطاف.. محاولة حوثية لتفادي خطأ إمامي سابق
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية