كشف عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، عن آخر التطورات المتعلقة بشأن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين في فلسطين.

أخبار متعلقة

عبد المنعم سعيد: استعانة الجيش الروسي بـ«فاجنر» خلل هيكلي

عبد المنعم السعيد: الحوار الوطني يجب أن يتناول موضوع اللاجئين في مصر

عبد المنعم سعيد: صعود الصين يُهدد هيمة أمريكا على النظام الدولي

عبد المنعم سعيد: العالم ما زال يعيش في العصر البرونزي للذكاء الصناعي

وقال عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صالة التحرير»، إن ظهور أشكال عدة للمقاومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية عجل من رغبة قوات الاحتلال في اقتحام مخيم جنين، وعلى الجانب الآخر الحكومة الإسرائيلية يغلب عليها الحزب اليميني المتطرف، والذي يطالب بالتصدي ومنع تسليح المقاومة الفلسطينية.

وأضاف أن الانقسام الفلسطيني وعدم وجود تنظيم في صفوف العمل بين أفراد المقاومات خاصة أوقات الحرب، سهل من عمليات الهجوم الإسرائيلي على المدن الفلسطينية، كما أن قوات الاحتلال تشهن هجوما وعدوانا على المدن الفلسطينية للتصدي للحركات المقاومة.

وتابع أن القيادة السياسية المصرية تعمل بصورة مستمرة من أجل وقف الهجوم والاقتحام، ولكن الصعوبة أن الاقتحام هذه المرة في الضفة الغربية، وهذا يمثل عائق إضافي وتسعى مصر والأردن للوصول لحل أو تقديم مقترحات خلال الفترة المقبلة.

عبد المنعم سعيد قوات الاحتلال تقسيم المقاومة الفلسطينية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال والمستوطنين المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدانت الخارجية الفلسطينية اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومئات المستوطنين المسجد الأقصى وتنفيذهم جولات استفزازية في باحاته، إضافة إلى تحويل مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان أوردته وكالة وفا أن حملات الشتائم والشعارات العنصرية التي يطلقها المستوطنون مع وزراء وأعضاء كنيست في حكومة الاحتلال، وتنفيذهم جولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى يعد تجاوزاً خطيراً لحرمة المسجد المبارك، مؤكدة أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمة دولة فلسطين.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه الانتهاكات تصعيد للعدوان الإسرائيلي على المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، بهدف تفجير المنطقة برمتها خدمة لمخططات استعمارية توسعية، مطالبةً المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوضع حد لإرهاب الاحتلال وإجباره على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

بدوره أدان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش اقتحام المستوطنين الإسرائيليين وعلى رأسهم الوزير في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، مؤكداً أن هذه الجريمة استفزاز لمشاعر المسلمين وستسبب ردود أفعال لا يمكن التنبؤ بها.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 8 آخرين خلال اقتحام الاحتلال جنين ومخيمها
  • شهيدان و8 جرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • شهيدان وإصابات بالرصاص الحي جراء اقتحام الاحتلال الإسرائيلي جنين ومخيمها
  • إصابات في اقتحام الاحتلال لمخيم جنين.. واشتباكات مع المقاومة (شاهد)
  • إصابة 7 أشخاص خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 60 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين عقب اقتحام بلدة مادما جنوب نابلس
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال والمستوطنين المسجد الأقصى
  • الاحتلال يعترف بخسائره الفادحة في قطاع غزة وهذه تفاصيلها