وزارة الخارجية السعودية تقول إن ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المقسومة بما فيها حقل الدرة بكامله هي ملكية مشتركة بين المملكة والكويت فقط.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة مستعدة للتوسط لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني

رأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء السبت، وفد المملكة في قمة (السلام في أوكرانيا) بمدينة لوتسيرن السويسرية.
وأكد سموه خلال كلمته التي ألقاها في القمة، أن مشاركة المملكة تأتي انطلاقًا من التزامها بدعم كافة الجهود الرّامية إلى إنهاء هذا الصراع وتحقيق سلام عادل وأمن مستدام.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يرأس وفد المملكة في أعمال الدورة 28 لجمعية منظمة التنمية الصناعية بالمغرببدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانيةمحافظ حفر الباطن يتفقد استعدادات مدينة الحجاج بمنفذ الرقعيوقال وزير الخارجية: "إنه منذ اندلاع الصراع أكدت المملكة على مركزية القانون الدولي، وأهمية حل الخلافات سلميًا من خلال الحوار، وضرورة الحد من التوترات والتخفيف من الآثار العالمية للحرب".تبادل مئات السجناءوأضاف سموه: "إن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإكمالا لمساعي المملكة الحميدة وجهودها السابقة في هذا الصراع، يعبّر عن استعداد المملكة مجددًا للتوسط بين طرفي النزاع والمساعدة في التوصل لحل لإنهاء الصراع الدائر".
ولفت إلى أن جهود المملكة أسهمت بشكل إيجابي في تبادل مئات السجناء بما في ذلك العديد من الرعايا الأجانب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يترأس وفد المملكة بقمة "السلام في أوكرانيا"- واس مفاوضات جادةوشدد سمو وزير الخارجية على دعم المملكة للمجتمع الدولي في أي خطوة يخطوها لعقد مفاوضات جادة، قائلا: "إنه من الضروري التأكيد على أن أي عملية جادة ستتطلب مشاركة روسية فيها، ونأمل أن تؤدي نتائج هذه القمة لتحقيق هذه الأهداف".
وضم وفد المملكة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة مستعدة للتوسط لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني
  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • عمال شركة نسيج في ملكية برلماني ملياردير بطنجة يشكون تهديدات بالقتل والحرق
  • الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاحا من العصور الوسطى لحرق الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • إعدام 2 طن أغذية متنوعة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية
  • أسعار الفائدة على الودائع المدفوعة مقدما في بنكي «الاستثمار والكويت الوطني»
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان