متابعة بتجــرد: خسرت شركة يمتلكها الممثل العالمي روبرت دي نيرو مبلغاً يقدَّر بأكثر من 1.2 مليون دولار، لصالح مساعِدته السابقة غراهام تشيس روبنسون بعدما ربحت قضية تتعلق بالتمييز بين الجنسين والانتقام. فقد وجدت هيئة المحلفين الخاصة بالمحكمة أن النجم لم يكن شخصياً مسؤولاً عن هذه الانتهاكات، بحسب موقع “سكاي نيوز البريطانية”.

وأمر القاضي شركة “Canal Productions” التي يملكها دي نيرو، بدفع دفعتين قيمة الواحدة منهما 632.143 دولاراً لمساعِدته الشخصية غراهام روبنسون.

وتورّط الممثل المعروف، البالغ من العمر 80 عاماً، والذي أمضى ثلاثة أيام في المحاكمة التي استمرت أسبوعين، بما في ذلك يومان في منصة الشهود، في دعاوى قضائية مع روبنسون منذ استقالتها في أبريل/نيسان 2019.

بدورها، قالت روبنسون البالغة 41 عاماً، إن دي نيرو وصديقته تيفاني تشين تعاونا ضدها لتحويل وظيفتها التي كانت تحبها ذات يوم إلى “كابوس”.

فيما أوضح كل من دي نيرو وصديقته تشين أن روبنسون أصبحت هي المشكلة عندما انجرّت وراء طموحاتها لتجاوز الشركة وتقديم مطالب متكررة للبقاء في وظيفتها.

وفي غضون يومين أمام منصة الشهود، أخبر الممثل المحلفين أنه رفع راتب مساعِدته السابقة من أقل من 100 ألف دولار سنوياً إلى 300 ألف دولار، ورفع توصيفها الوظيفي إلى نائبة رئيس الإنتاج والتمويل بناءً على طلبها، رغم عدم تغيير مسؤولياتها ومهماتها إلى حد كبير.

وبيّن دي نيرو أنه عندما استقالت روبنسون، سرقت منه حوالى 85 ألف دولار من “أميال الطيران” الخاصة بالرحلات، وخانت ثقته وانتهكت قواعده غير المكتوبة لاستخدام المنطق السليم وفعل الشيء الصحيح دائماً.

وفي بعض الأحيان، اعترف دي نيرو من أمام منصة الشهود بالعديد من الادعاءات التي قدمتها روبنسون لدعم دعوى التمييز على أساس الجنس والانتقام التي رفعتها بقيمة 12 مليون دولار.

أما بشأن الاتهامات الموجهة إليه، فاعترف بأنه وبخها على رغم تشكيكه في توجيه أية ألفاظ نابية مشيراً إلى أنه لم يكن مسيئاً إليها أبداً.

كما نفى الصراخ في وجهها موضحاً أنه على الأكثر رفع صوته في حضورها ولكن لم يكن ذلك بقلّة احترام أبداً.

من جانبها، زعمت مساعِدته السابقة أنها تركت وظيفتها أثناء “انهيارها عاطفياً وعقلياً”، الأمر الذي تركها مرهقة وشعرت كأنها “وصلت إلى الحضيض”.

وقالت إنها تعاني منذ ذلك الحين من القلق والاكتئاب ولم تعمل منذ أربع سنوات رغم تقدّمها بطلبات للحصول على 638 وظيفة.

في موازاة ذلك، رفع محامو دي نيرو دعوى قضائية ضد روبنسون بتهمة انتهاك الولاء والواجب الائتماني حتى قبل رفع الدعوى القضائية ضده في عام 2019… وطالبوا بتعويض قدره 6 ملايين دولار، بما في ذلك إعادة الأميال الخمسة ملايين من “أميال الطيران” الخاصة بالرحلات الجوية.

وفي المرافعة الختامية يوم الأربعاء، قال محامي دي نيرو، ريتشارد شوينشتاين، إن الأميال التي تم قطعها تبلغ قيمتها حوالى 85 ألف دولار أميركي.

main 2023-11-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ألف دولار دی نیرو

إقرأ أيضاً:

بعد بيع أكثر من نصف أسهم أرامكو.. لماذا تحتاج السعودية الأموال؟

بدأت السعودية الاستعداد منذ أكثر من عام لبيع جزء جديد من شركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو، مستهدفة الاستثمار الأجنبي الذي تأخر عن تحقيق أهدافه لسنوات ويحتاجه الاقتصاد السعودي

وأتت الاستعدادات التي قادها الرئيس التنفيذي أمين ناصر بثمارها، وتم بيع أكثر من نصف أسهم أرامكو البالغة 11.2 مليار دولار لمستثمرين أجانب، وهو رقم بعيد كل البعد عما كان عليه الحال قبل خمس سنوات، عندما تجنبوا إلى حد كبير طرحها العام الأولي بقيمة 29.4 مليار دولار، مشيرين إلى مخاوف بشأن المخاطر المتعلقة بالحوكمة والجغرافيا السياسية الإقليمية والبيئة.

وبحسب وكالة "رويترز" تعتبر الأموال الأجنبية ضرورية للمشاريع في إطار رؤية 2030 التي أطلقها الحاكم الفعلي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد وإنهاء اعتماد المملكة على النفط.

ومع ذلك، لا تزال هناك تساؤلات حول هوية ونوعية المشترين للأسهم في أرامكو، التي لا يزال حوالي 97.6% منها مملوكًا للدولة بشكل مباشر وغير مباشر بعد عملية البيع الأخيرة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، حسنين مالك، إن "المخصصات الأجنبية المرتفعة تجعل الصفقة تبدو وكأنها ناجحة، لكن لا يوجد مؤشر على ما إذا كان هناك مشترون مؤسسيون رئيسيون جدد وما إذا كانوا حائزين على المدى الطويل أو سيقلبون مراكزهم في أول فرصة".


ولفت مصدر مطلع إلى أن أكثر من 100 مستثمر جديد اشتروا في الشركة التي تبلغ قيمتها 1.8 تريليون دولار، ولم يتضح على الفور عدد هؤلاء القادمين من خارج المنطقة، على الرغم من أن المصدر قال إن بينهم مستثمرين من الولايات المتحدة وبريطانيا وهونج كونج واليابان.

وقالت أرامكو في إفصاح يوم الأحد إن أسهمها العامة تتكون من مستثمرين من المؤسسات الدولية بنسبة 0.73% تقريبًا، ومؤسسات محلية تمتلك حوالي 0.89% ومستثمرين أفراد يملكون حوالي 0.76%.

وتحتاج السعودية إلى أموال بعد سنوات من الإنفاق ببذخ على مشاريع بما في ذلك محاولة دمج LIV Golf مع جولة PGA، ومع ضخ أرامكو النفط بثلاثة أرباع طاقتها الإجمالية كجزء من اتفاقيات مع مجموعة المنتجين أوبك.

ويقود ما يسمى بالمشاريع الضخمة، بما في ذلك مدينة مستقبلية في الصحراء، في قلب رؤية 2030 صندوق الاستثمارات العامة (PIF) الذي يبلغ حجمه 925 مليار دولار، وهو صندوق الثروة السيادية للسعودية الذي يتولى معظم الإنفاق في الداخل والخارج.

وقال المحللون إن صندوق الاستثمارات العامة، الذي تكبد خسارة قدرها 15.6 مليار دولار في عام 2022، يستثمر في مشاريع لم تحقق بعد عوائد كافية، على سبيل المثال، استثمرت حوالي 6.4 مليار دولار منذ 2018 في شركة صناعة السيارات الكهربائية لوسيد (LCID.O) والتي لم تحقق أرباحًا بعد.


وجمعت السعودية عشرات المليارات من الدولارات من الديون هذا العام. ويقول المحللون إنها يمكن أن تستمر في جمع الديون بشكل مريح في الوقت الحالي، على الرغم من ارتفاع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 26.2% في نهاية آذار / مارس من 5.7% فقط في نهاية عام 2015.

وسجلت السعودية فائضًا في الميزانية مرة واحدة فقط منذ عام 2014، في عام 2022 – عندما بلغ متوسط خام برنت حوالي 100 دولار وحققت أرامكو أرباحًا قياسية بلغت 161.1 مليار دولار، فيما ساعدت أرامكو في رفع الاستثمار الأجنبي المباشر في السابق، وفي عامي 2021 و2022، زادت التدفقات الداخلة بشكل كبير بعد أن وقعت الشركة اتفاقيات تأجير.

وحتى مع تلك الصفقات، ظل الاستثمار الأجنبي المباشر بعيدًا عن هدف 100 مليار دولار بحلول عام 2030، ليصل إلى ذروته عند 32.8 مليار دولار في عام 2022. وبلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في العام الماضي 19.2 مليار دولار، أي أقل من خمس الهدف وأقل من 3٪ أعلى مما كان عليه في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بالكوميسا: مصر من أكثر الأعضاء نشاطا في الاتفاقية
  • مسؤول بالكوميسا: مصر من أكثر الأعضاء نشاطًا في اتفاقية دول «الكوميسا»
  • بعد بيع أكثر من نصف أسهم أرامكو.. لماذا تحتاج السعودية الأموال؟
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 280 مليون دولار بمزاد العملة
  • «الوزراء»: 777 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وماليزيا خلال 2023
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 279 مليون دولار منها 246 مليوناً حوالات خارجية
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • مدرب بولندا يطمئن الجماهير على إصابة ليفاندوفسكي قبل يورو 2024
  • اللقطات الأولى من فيلم الغموض "Knives Out 3"
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج