قال السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أصبحت منصة للعمل المناخي على المستوى الوطني، كما أنها ساعدت على رفع الوعي لدى المواطنين بالتغيرات المناخية المختلفة. 

تألق للمصريين في المبادرة الوطنية للمشاريع الخضراء 

وأضاف "بدر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة"، المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن أحد أهم الرسائل التي ساهمت المبادرة من خلالها هي إدماج ذوي الهمم في ملف التغيرات المناخية، الذي كان فرصة مميزة لبعض المشاريع، ورئيس الوزراء خلال المؤتمر الخاص بالمبادرة بالأمس اطلع على أحد مشاريع ذوي الهمم.

 

وتابع، أن تم وضع جوائز مالية 750 ألف جنيه لكل فائز في المرحلة الأولى، وسيتواجدون في مؤتمر المناخ المقبل في دبي، ويعرض المصريون تجاربهم أمام العالم، لافتا إلى أن المبادرة أكدت على أن المصريين لديهم تجارب خارج الصندوق قادرة على إبهار العالم بها، وتقديم حلول لأزمة التغيرات المناخية. 

واستكمل، أن مشروعات المرأة في المبادرة كانت متفردة أيضا حيث تصدر 3 مشاريع منها، وهو ما يؤكد على أن المرأة لديها الكثير لتقدمه، والقيادة السياسية تولي اهتماما كبيرًا بملف المرأة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير هشام بدر رئيس الوزراء التغيرات المناخية مشروعات المرأة

إقرأ أيضاً:

رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد

كثف فريق العمل الميداني لإدارة الحدائق بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، من أعمال رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء والجزر الوسطي والأحواض بكافة الشوارع والمناطق السكنية والميادين بنطاق الحي استعدادا لصيف ٢٠٢٤.

يأتي ذلك تنفيذا لمبادرة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد "حدائق بلا أسوار"، وتطوير المساحات الخضراء بالمحافظة، لتصبح بالمظهر الحضاري والجمالي اللائق بمكانة بورسعيد، وتنفيذا لتعليمات المهندس نعمان علي نعمان رئيس حي المناخ.

حيث تواصل أعمال الصيانة والنظافة، وقص النجيل وأعمال الحدية والتقليم والري في حدائق المناخ بالمنطقة السابعة الشعبية، وحدائق ومسطحات المنطقة الأولي، وحديقة الشجرة بمنطقة العاشر من رمضان، وحديقة علم الدين امتداد شارع الناصر، ومسطحات منطقة ٦ أكتوبر امتداد شارع ٢٣ ديسمبر.

كما أجريت أعمال تقليم الأشجار بمدرسة ٦ أكتوبر الثانوية بنات صمن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، وتم رفع المخلفات الزراعية الناتجة عن الأعمال السابقة وجميعها بنطاق الحي.

مقالات مشابهة

  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • إنطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية بشمال سيناء
  • محافظة الأقصر تستقبل المتقدمين للمشروعات الخضراء الذكية
  • الأقصر تعلن عن استقبال المتقدمين للمشروعات الخضراء
  • وزير العمل يلتقي السفير الهولندي لبحث ملف تنقل الأيدي العاملة وتمكين المرأة
  • إطلاق الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • أستاذ جامعي: التغيرات المناخية تؤثر بشكل سلبي على المحاصيل
  • وزارة البيئة تطلق برنامجًا تدريبيًا لبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية