قال النائب الدكتور ناصر عثمان، أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، والقيادي بحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية لم تترك بابا إلا وطرقته من أجل إحلال السلام في المنطقة والعالم، لأن العالم يتأثر ببعضه البعض، وانفلات الموقف في منطقة الشرق الأوسط يؤدي إلى أمور غير محمودة العواقب، لذا تأتي مباحثات الرئيس مع القادة العرب اليوم خلال فعاليات القمة العربية الإسلامية بالرياض.

 

مصر تطرق كل الأبواب لإحلال السلام بالمنطقة

وأضاف أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات لـ«الوطن»، بأن الدور المصري في ليبيا والسودان وسوريا واليمن والعراق وغيرها من الدول الشقيقة التي عانت ويلات الصراعات والأزمات، كانت مصر تبحث على الدوام عن تماسك الدولة الوطنية والجيوش الوطنية للدول العربية ورفض تواجد أي ميليشيات مسلحة لأنه يؤدي إلى دمار الدول، مشيرا إلى أن العالم يعلم قدرة التأثير المصري في المنطقة لذا يسعى قادة العالم على الاتصال الدوري بالرئيس السيسي من أجل التنسيق لتحقيق التهدئة وبخاصة بعد الموقف التاريخي للدولة المصرية على وقع تلك الأزمة.

ولفت النائب الدكتور ناصر عثمان، إلى أن الدولة المصرية تتسم بسياسة خارجية متزنة ومتوازنة وترتبط بعلاقات وثيقة مع دول الأشقاء والأصدقاء لتعزيز العلاقات ودفعها قدما، مشيرا إلى أن لقاءات الرئيس السيسي مع عدد من القادة على هامش القمة كان بهدف إرسال رسالة للجميع بأن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وأنها تسعى لوقف فوري لإطلاق النار دون قيد أو شرط، لذا فإن تلك اللقاءات تأكيد على الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلام مصر السيسي اردوغان

إقرأ أيضاً:

لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة

الوطن|متابعات

أعلن عضو مجلس الدولة أحمد لنقي في تصريحات صحفية عن أهمية التنسيق بين الحكومتين فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة، وذلك حتى يتم الاتفاق على تشكيل حكومة موحدة توافقية. جاءت تصريحات لنقي على هامش اجتماع تونس الذي يهدف إلى الخروج بميزانية موحدة.

وأشار لنقي إلى أن البعض يحاول تجاهل مجلس الدولة، مؤكداً على دور المجلس في منع تجاوزات النواب التشريعية وتجاوزات الحكومة فيما يتعلق بمشاريع القوانين التي تقدمها للسلطة التشريعية، وأوضح أن مجلس النواب مُلزم باستشارة مجلس الدولة في القرارات طبقًا للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، وأن مجلس الدولة لا يزال متماسكا ويقوم بواجبه رغم كل محاولات تجاوزه.

كما أكد لنقي أن مع وجود حكومتين يصعب تقسيم الميزانية، مطالبًا بعدم تعطل خطط التنمية والإعمار التي تقوم بها الحكومتان في أنحاء البلاد، وعبر عن أمله في أن يكون هناك تنافس بين الحكومتين على خطط التنمية، وتحريك عجلة الاقتصاد والتجارة، وتشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية والمحلية.

 

الوسومالاستثمارات الأجنبية التنمية والإعمار عضو مجلس الدولة ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • العالم الهولندي يثير الجدل مجدداً بتوقع زلزال في 3 دول بالمنطقة
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين