عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض الوطن، بعد مشاركته في القمة العربية الإسلامية المشتركة بالرياض.

وفي سياق ذي صلة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون الثنائي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية، وتوافق الرئيسان في هذا الصدد بشأن ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، وذلك للحيلولة دون المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري الجوهري في إنفاذ المساعدات الإغاثية لأهالي غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي السعودية فلسطين إيران

إقرأ أيضاً:

السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي انعقد اليوم بمنطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الشقيقة. حسبما أفادت قناة "اكسترا نيوز".

شاهد مباراة منتخب العراق وفيتنام بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب العراق ???????? و???????? فيتنام تصفيات كأس العالم 2026 قبل بيعه في العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته الحشيش بالسلام

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالرئيس. الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولا سيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولا سيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة
  • السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • بث مباشر.. بدء مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • رسائل قوية من الرئيس السيسي وملك الأردن لوقف حرب غزة
  • السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة