حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على السواحل الشمالية ومدن محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، كما تظهر السحب المنخفضة في السماء مع ساعات فجر اليوم وأثناء ساعات النهار، التي تؤدي إلى سقوط أمطار لليوم الثاني على التوالي في كفر الشيخ.

أمطار على السواحل والطريق الساحلي 

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الأمطار اليوم الأحد، ستكون غزيرة على مناطق الشريط الساحلي في محافظة كفر الشيخ، التي تضم مدن مطوبس، وسيدي سالم، والبرلس، وبلطيم، ومدينة برج البرلس، وأجزاء من قرى مركز الرياض القريبة من الشريط الساحلي، والطريق الدولي الساحلي المار من المحافظة، علاوة على نشاط حركة الرياح خاصة في الساعات الأولى من اليوم.

حالة الطقس المتوقع في كفر الشيخ 

وسجلت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، في محافظة كفر الشيخ، حسبما جاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة مئوية، وسجلت نسبة الرطوبة 61%، وسرعة الرياح 13كيلو/ ساعة، والأمطار 20%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس أمطار غزيرة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، السبت، من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الهضاب الداخلية، مع احتمال تكون السحب الركامية، وهطول أمطار قد يحبها العواصف الرعدية، على محافظات “شمال لحج، وتعز، وإب، غرب ذمار، والمحويت”.

كما توقع أن تمتد هذه الحالة الجوية، شرقاً إلى مرتفعات، “أبين وشبوة، وحتى حضرموت، في فترة الظهيرة والمساء”.

وأشار الأرصاد، إلى طقس حو إلى غائم جزئيا على المناطق الصحراوية، وحار إلى شديد الحرارة، فيما تكون الرياح معتدل إلى نشطة السرعة، تثير الأتربة والرمالة.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع الأرصاد أجواء حارة ورطبة، نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الجزيرة، وأجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر الأرصاد، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وغرب خليج عدن و مدخل باب المندب.

وتشير التوقعات المناخية خلال شهر يونيو 2024م إلى ارتفاع في درجة الحرارة بشكل عام على مناطق اليمن وأيضا الحرارة العظمى، بحيث تتعدى درجة الحرارة العظمى في المرتفعات الشمالية والوسطى عن 30 درجة مئوية، وأيضاً تصل  درجة الحرارة العظمى 37  درجة مئوية في المناطق الداخلية وجزيرة سقطرى، بينما أجزاء من المناطق الشرقية والصحراوية تكون أشد حرارة وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية، كما هو موضح في الخارطة.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • الحرارة 45 وتحذير لأصحاب السيارات.. الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة شديدة الحرارة
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • حالة الطقس في الشرقية| استمرار ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث
  • الأرصاد: الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة في 16 محافظة.. ورياح جنوبية شرقية السبب
  • الأرصاد تحذّر من استمرار موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة
  • طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء
  • أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 37.. حالة الطقس اليوم الأحد
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا