الرياض – مباشر: اقتربت شركة "طيران الرياض" من طلب شراء ما يصل إلى 100 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس"، وذلك بهدف إضافة طائرات قصيرة المدى إلى أسطولها.

وأوضحت المصادر، وفقاً لوكالة بلومبرج، اليوم الأحد أن شركة النقل، التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تدرس تقديم طلبيات مؤكدة لشراء 50 طائرة، إلى جانب عدد مماثل من خيارات أخرى، في وقت مبكر من معرض دبي للطيران الذي يبدأ يوم الاثنين.

وتتطلع شركة "طيران الرياض" إلى بناء شبكتها، وتحدي الشركات الإقليمية بما في ذلك "طيران الإمارات" و"الخطوط الجوية القطرية"، كجزء من مبادرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لجعل اقتصاد المملكة أقل اعتماداً على النفط.

ويطمح الأمير محمد بن سلمان إلى تحويل الرياض لمركز أعمال قوي، والتنافس مع شركات الطيران الخليجية الكبرى على حركة النقل العالمية.

وستكون الصفقة إذا تم الإعلان عنها، بمثابة فوز آخر لـ"بوينغ"، بعد أن اتفقت الشركة المصنعة الأميركية مع "طيران الرياض" على صفقة شراء ما يصل إلى 72 طائرة عريضة البدن من طراز 787 في مارس.

وفي حال إتمام الصفقة، فإن الرياض ستكون اختارت "بوينغ" في عملية شراء طائرة ذات الممر الواحد مرة أخرى، ويُرجع ذلك جزئياً إلى أن شركة "إيرباص" غير قادرة على تأمين أي تسليمات على المدى القريب لطائرات "A320" المنافسة.

يشار إلى أن توني دوجلاس الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الرياض، قال منذ 7 أيام في مقابلة مع "رويترز" إن الشركة ستعلن عن صفقة لشراء عدد "كبير" من الطائرات ضيقة البدن في الأسابيع المقبلة، مع الطلب المؤقت على 72 طائرة بوينج 787 عريضة البدن.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الموافق ٩ يونيو، ذكرى رحيل الفنان عبدالله محمود، والذى رحل عن عالمنا مبكراً بعد رحلة فنية حافله بالأعمال الهامة درامياً وسينمائياً.

البداية

بعد أن انتهى من الدراسة فى معهد التعاون الزراعى، إلتحق الفنان عبدالله محمود بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتبدأ رحلته الفنية بالدراما من خلال مسلسل "البوسطجى"، لتتوالى بعدها الكثير من الأعمال الفنية.

البداية السينمائية

بدأ الفنان عبدالله محمود رحلته مع عالم السينما من خلال فيلم "اسكندريه ليه" مع المخرج يوسف شاهين، لتكون انطلاقة سينمائية مع مخرج عالمى، وفيلم يعتبر من أهم الأفلام المصرية.

شارك العمالقة الإمبراطور والزعيم

شارك الفنان عبدالله محمود مع نجوم الفن المصري، والكثير من الأسماء الكبيرة فى عالم السينما والدراما، وأبرز تلك الأسماء الفنان أحمد ذكى، من خلال فيلم الامبراطور، وشارك الزعيم عادل إمام من خلال فيلم شمس الزناتي وفيلم حنفي الأبهه، وحقق الكثير من النجاح خلال مشواره السينمائى.

وشارك فى الفيلم الوطنى الأبرز "الطريق إلى إيلات"، والذى قدم من خلاله مشاركة مع نجوم جمعت كل الأجيال الفنية.

وشارك فى الملحمة الدرامية "ذئاب الجبل"، والذى حقق نجاحاً كبيراً من خلال هذا العمل، الذى يعتبر من الأعمال الدرامية الأيقونية فى الدراما المصرية.

الوفاه

عانى الفنان عبدالله محمود المرض، وظل فى صراع طويل لعدة أعوام، حتى رحل عن عالمنا فى عمر الشباب فى سن ٤٠ عاما، ليرحل تاركاً إرثاً فنياً هاماً رغم قصر الرحلة الفنية.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • ورنور بروز تستعد لطرح جزء ثاني من Parctical Magic
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • بدء تحويل 3 تجمعات صحيةً لشركة الصحة القابضة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة