نشرت هيئة تنظيم الاتصالات في المملكة المتحدة Ofcom، إرشادات مطولة حول مراقبة عناصر معينة من سلوك الأشخاص عبر الإنترنت، وفق روسيا اليوم.

وتم ذلك بعد تقديم تشريع قانون السلامة عبر الإنترنت المثير للجدل في بريطانيا الشهر الماضي.

وفي منشور يوضح قواعد الممارسة الأولية الخاصة بها، قالت Ofcom إن شركات التكنولوجيا – بدءا من عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي إلى محركات البحث – سيُطلب منها تقييم المواد الضارة المحتملة التي يمكن الوصول إليها من خلال منصاتها، واتخاذ خطوات للتخفيف من أي تهديدات يتم اكتشافها.

وسيتطلب القانون أيضا من المنصات فحص المحتوى عبر الإنترنت، بما في ذلك خدمات الرسائل النصية المشفرة من طرف إلى طرف مثل "واتس آب"، بحثا عن مواد غير قانونية مثل صور إساءة معاملة الأطفال.

ومع ذلك، قال منتقدو التشريع إن فرض تقنية مسح المراسلات الشخصية للأشخاص يقوض حقوق الخصوصية للمستخدمين.

وقالت ميلاني دوز، المديرة التنفيذية، في بيان يوم الخميس: "إن Ofcom ليست رقابة. ليس لدينا صلاحيات لإزالة المحتوى"، مضيفة أن بيان مهمة الهيئة التنظيمية هو "معالجة الأسباب الجذرية للضرر".

وفي الوقت نفسه، قالت مسؤولة التكنولوجيا البريطانية ميشيل دونيلان، إن إرشادات Ofcom ستساعد في "تنظيف الغرب لوسائل التواصل الاجتماعي وجعل المملكة المتحدة المكان الأكثر أمانا في العالم للاتصال بالإنترنت".

وتركز الإرشادات الأولية، التي تمتد على أكثر من 1500 صفحة، في المقام الأول على حماية الشباب عبر الإنترنت من الاستمالة أو غيرها من أشكال الأنشطة الضارة.

ومن بين التوصيات التي لا تعد ولا تحصى التي قدمتها الهيئة الرقابية، أن تعمل المنصات على جعل الوصول إلى الملفات الشخصية للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر صعوبة من قبل أطراف غير معروفة. وتوصي أيضا بألا تتمكن الحسابات غير الموجودة في "قائمة الأصدقاء" الخاصة بالطفل من إرسال رسائل مباشرة إليه.

وتشمل الجرائم الأخرى التي تحذر منها Ofcom مشاركة ما يسمى بالمواد الإباحية "التزييف العميق"، حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لإنشاء محتوى غير مشروع من الصور أو مقاطع الفيديو المتاحة للجمهور.

وهددت بعض المنصات، بما في ذلك "واتس آب" وSignal وiMessage، بالانسحاب من المملكة المتحدة إذا اضطرت بموجب قانون السلامة على الإنترنت إلى تعريض التشفير الأمني لخدماتها للخطر.

وقالت شركة بروتون، التي تصف نفسها بأنها "خدمة بريد إلكتروني خاصة"، إنها ستكون على استعداد لرفع دعوى قضائية ضد حكومة المملكة المتحدة لحماية حقوق مستخدميها في الخصوصية.

وتقول Ofcom إنها تأمل أن يتم تطبيق قوانينها بحلول نهاية العام المقبل. وسيتطلب كل قانون موافقة برلمانية كاملة قبل تنفيذه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملکة المتحدة عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعالية الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث، والتي أقيمت بالسفارة البريطانية بالقاهرة، بحضور السادة وزراء المالية والزراعة والتموين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والسفراء الأجانب، ونخبة من المفكرين والسياسيين ورموز المجتمع، وأكثر من 2000 ضيف.

وقد أكدت السفيرة سها جندي أن مصر والمملكة المتحدة تربطهما علاقات تاريخية وثيقة، مشيرة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من أبناء الجالية المصرية المتميزة في المملكة، عمادها العلماء والأطباء والعديد من الشخصيات العظيمة التي تخدم البلدين والإنسانية، ويحظون باحترام كبير في المملكة المتحدة وكافة أقاليمها، وبشكل خاص في العاصمة لندن، واسكتلندا، وأيرلندا الشمالية.

وأعربت وزيرة الهجرة عن خالص أمنياتها بتمام الصحة والعافية لجلالة الملك تشارلز الثالث، والذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 76 بعد توليه هذا العام، مشيرة إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين مصر والمملكة المتحدة، كما شهدت السنوات الماضية زيادة في حجم التبادل التجاري بينهما، وهو ما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلدين.

من جانبه، أشاد السيد جاريث بايلي، السفير البريطاني لدى مصر، في كلمته خلال الحفل، بعمق علاقات التعاون التي تربط بين بلاده ومصر في شتى المجالات، وقال: "إن ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث يكن قدرًا كبيرًا من الحب لمصر وحضارتها".

وحرص السفير بايلي على التعبير عن مدى شغفه بمصر وحضارتها وثقافتها، لافتا إلى الراوبط القوية بين بلاده ومصر بما في ذلك ما يتعلق بالاستثمارات والشراكة الخضراء، وقال: "يشرفنا أن نحتفل الليلة بعيد ميلاد جلالة الملك السادس والسبعين، بعد مرور ثلاث سنوات على زيارته لمصر. إنه يحمل مودة عميقة لمصر، أنا فخور بأن أشهد العلاقة بين بلدينا تزدهر، سواء كان ذلك من خلال شراكتنا الخضراء أو علاقاتنا التجارية الواسعة. فاليوم ليس مجرد احتفال بجلالة الملك، بل أيضا بالعلاقة الخاصة التي تربط بلدينا والتي تعرض أفضل ما يمكن أن تقدمه المملكة المتحدة".

أقيمت الاحتفالية تحت عنوان "حلم ليلة صيف" (من أشهر مسرحيات ويليام شكسبير)، وقد بدأت بعزف السلامين الوطنيين لجمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة المتحدة: الاستثمارات البريطانية في مصر تبلغ 8.7 مليار جنيه إسترليني
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • ناقد رياضي : تصريحات حسام حسن مع المنتخب لازالت مثيرة للجدل
  • عاجل:- إخلاء سبيل مدرس جيولوجيا بعد واقعة دروس خصوصية مثيرة للجدل
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • ساندي في إطلالة مثيرة للجدل والسبب" صحاب مصانوش"