أفادت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، الإثنين، أن الجيش الاسرائيلي أبعد عن الخدمة في صفوفه اثنين من جنود الاحتياط بعد نشر تسجيل مصور، الأحد، يظهر فيه الاثنان وهما ملثمان يقتحمان مدرسة في قرية التواني الفلسطينية بمحافظة الخليل، ويحاولان القيام ما يبدو أنه تفتيش بدون أي إذن من أحد او سبب يستدعي القيام بذلك.

 

وأظهر التسجيل المصور الذي نشرته هيئة البث الإسرائيلية، عبر "موقعها الرسمي" وقوع مواجهة كلامية بين الجنديين وبعض أهالي القرية.

إبعاد جنود احتياط عن الخدمة لتصرفاتهم في قرية فلسطينية بعد ان دخلا مدرسة في قرية التواني الفلسطينية بمحافظة الخليل، وهما ملثمان ويريدان اجراء تفتيش فيتصدى لهما أهالي القريةhttps://t.co/uNTOa9ggFj pic.twitter.com/tQzWsaE5w0

— مكان الأخبار (@News_Makan) November 13, 2023

ونشرت منظمة "يش دين" غير الحكومية الإسرائيلية والتي تعمل في مجال حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، مقطع الفيديو عبر حسابها بمنصة "أكس".

[1] Today, masked Israeli citizens wearing partial Israeli military uniforms and armed with long rifles and a military vest were reported to have entered a school in a-Tuwani, in the south Hebron Hills. The unauthorized individuals arrived by vehicle without a license plate >> pic.twitter.com/8CTbmRumNs

— Yesh Din English (@Yesh_Din) November 12, 2023

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي معقبا على هذا الحادث: "لقد تصرف الاثنان بما يخالف الأوامر والتعليمات"، مضيفا "الواقعة قيد التحقيق لدى قائد الكتيبة على أن يتم توضيح التعليمات لكافة أفراد الكتيبة مجددا".

وأبلغ الفلسطينيون عن حالتي تهديد بالسلاح والعنف الجسدي ضدهم في أم الخير وقرية سوسيا، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وهدد مسلحون في قرية سوسيا بقتل السكان إذا لم يخلوا القرية، وسبق ذلك حادثة تدمير منطقة زراعية في سوسيا بواسطة جرار، بحسبما نقلت الهيئة عن مواطنين فلسطينيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی قریة

إقرأ أيضاً:

مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية

أفادت الإذاعة الفلسطينية بمقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة أن شاباً لقي حتفه برصاص القوات الإسرائيلية، قرب مخيم طولكرم، بينما قُتل الآخر «بعد كشفه قوة خاصة»، داخل مخيم الفارعة في طوباس، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

من ناحية أخرى، قالت الإذاعة إن شاباً أُصيب برصاص إسرائيلي على حاجز المربعة، جنوب غربي نابلس.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، السبت والأحد، 22 فلسطينياً على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من جنين، بالإضافة لطفل، وأسرى سابقين. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك أوردته «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)»، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة جنين، في حين توزعت البقية على محافظات الخليل، وطولكرم، ورام الله، وقلقيلية، وأريحا.

مقالات مشابهة

  • هاليفي .. نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة
  • الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات
  • القوات الإسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان
  • انتحار جندي إسرائيلي طلب منه العودة للقتال في غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم