RT Arabic:
2024-06-03@04:04:40 GMT

بالفيديو.. مقتل لبنانيين بقصف إسرائيلي جنوبي البلاد

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

بالفيديو.. مقتل لبنانيين بقصف إسرائيلي جنوبي البلاد

أفادت وسائل إعلامية لبنانية بأن مواطنين اثنين قتل وجرح عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف أطراف بلدة عيناثا، جنوبي لبنان.

إسرائيل تقصف جنوب لبنان.. وصافرات الإنذار تدوي في مركز "اليونيفيل"

وحسب المعلومات فإن الجيش الإسرائيلي استهدف منزلا في حي المطيحنة عند أطراف بلدة عيناثا في جنوب لبنان بصاروخين ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وجرح آخرين وأضرار جسيمة في المكان.

وأعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في بيان أن "عناصر الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية في بلدة عيناثا عملت على إجلاء شهيدين كانا قد ارتقيا نتيجة القصف الصهيوني على خراج البلدة".

مصادر محلية لبنانية: الجيش الاسرائيلي يستهدف منزلًا في حي المطيحنة عند أطراف بلدة #عيناثا في جنوب لبنان بصاروخين ما أدى إلى مقتل مواطن وجرح آخرين وأضرار جسيمة في المكان pic.twitter.com/IdBgrndSmC

— kataeb.org (@kataeb_Ar) November 13, 2023

هذا وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن "المواطن الإسرائيلي شالوم عبودي قتل يوم الأحد بصواريخ مضادة للدبابات أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل"، مشيرة إلى أن القتيل كان موظفا في شركة الكهرباء الإسرائيلية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي، قصفت اليوم الاثنين، مواقع عسكرية لحزب الله في أعقاب وابل من الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات وقذائف الهاون التي تم إطلاقها على الأراضي الإسرائيلية عبر الحدود الشمالية".

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي بيروت حزب الله

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات

قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم حزب الله اللبناني في وادي البقاع، في حين اندلعت حرائق بمحيط مستوطنة كتسرين بالجولان السوري المحتل بعد سقوط صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني.

فقد قال جيش الاحتلال إن قواته هاجمت مبنى لحزب الله في وادي البقاع خلال الليلة الماضية، ردا على قصف الحزب لطائرة إسرائيلية بدون طيار أمس.

وأفاد المتحدث باسم الجيش أن طائرات حربية أغارت خلال ساعات الليل على أهداف وصفها بـ"الإرهابية" في البقاع وبنت جبيل وقانا وبرعشيت، كما أفاد مراسل الجزيرة بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن شنَّه غارات على أهداف في لبنان أُطلقت منها مُسيّرات، وأكد إسقاط مُسيرات في المْطِلِّة والجولان.

من جهتها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الدفاعات الجوية اعترضت 14 صاروخا استهدفت كريات شمونة، مشيرة إلى سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان بمناطق مفتوحة "دون أضرار أو إصابات".

كما قالت وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان إن عددا من الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان، باتجاه مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

من جهة ثانية، قال الدفاع المدني في جنوب لبنان إن مدنييْن قتلا، في غارة إسرائيلية على بلدة حولا.

هجوم على ثكنة إسرائيلية

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على بلدة ميس الجبل ومدينة بنت جبيل، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات كفرشوبا وشبعا وراشيا الفخار وكفرحمام جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله عن تنفيذه 5 هجمات ضد أهداف إسرائيلية، حيث هاجم بالمسيّرات ثكنة يردن في الجولان، مشيرا إلى تدمير رادار القبة الحديدية وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

وقال الحزب إنه قصف بعشرات من صواريخ الكاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان في ثكنة نفح، كما استهدف آلية في موقع العباد وقصف موقعي المرج وحدب يارون. وأفادت مراسلة الجزيرة بإطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها "تتضامن مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

مقالات مشابهة

  • مسيّرات حزب الله تضرب نهاريا لأول مرة وإسرائيل تتدرب على توسيع الحرب
  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • بالفيديو.. فرار جماعي لمجموعة مستوطنين قرب الحدود اللبنانية عقب دوي صافرات الإنذار
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • حزب الله يسقط مسيرة هرميس 900 وإسرائيل ترد بقصف بعلبك
  • الاحتلال يعترف بأضرار جسيمة بقصف حزب الله ثكنة عسكرية بكريات شمونة (شاهد)
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في لبنان
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان