الأسبوع:
2024-06-02@05:20:50 GMT

محافظ الأقصر يستقبل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

محافظ الأقصر يستقبل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، ونيافة الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، ونيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وتوابعها، والقمص توماس الرزيقي، المشرف العام على دير مار جرجس بأرمنت الرزيقات، ورجل الأعمال ممدوح فيليب، وذلك بحضور هدى المغربي، سكرتير عام محافظة الأقصر.

وقدم رجال الدين المسيحى الشكر لمحافظ الأقصر وقيادات المحافظة لما يقومون به من مجهود فى خروج احتفالات دير مار جرجس بهذا الشكل المنظم، كما عبروا عن امتنانهم و عميق شكرهم على حسن الاستقبال متمنين أن يسود جو المحبة والإخاء مصرنا العزيزة.

ورحب محافظ الأقصر بوفد الدير معربا عن تقديره لهم، ومؤكدا على قوة ومتانة النسيج الوطني المصري و اعتزازه بالروابط المتينة والسماحة الدينية التي تجمع كافة طوائف الشعب المصري.

وفي سياق متصل يشهد دير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات بالأقصر الاحتفالات بذكرى تكريس أول كنيسة بإسم الشهيد مارجرجس بمدينة اللد بفلسطين، والتي تنتهي في 16 نوفمبر الجاري.

وذلك بحضور الآلاف من الزوار المحبين والمريدين، ويترأس الاحتفال أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

وتستمر الاحتفالات حتى 16 نوفمبر المقبل، والذي يوافق عيد تكريس أول كنيسة على اسم الشهيد مارجرجس بمدينة «اللد» بفلسطين، ويشارك في الاحتفالات الآلاف من الأقباط والمسلمين من جميع المحافظات.

وخلال فترة الاحتفالات يفترش بعض البائعين من الأقباط والمسلمين، لبيع الملصقات الدينية وتجاورت بداخلها صور الآيات القرآنية مع تماثيل السيدة العذراء والسيد المسيح وصور البابا شنودة، كما اعتاد بعض الأشخاص التواجد في هذه المناسبة لدق الصلبان، ورسوم الوشم لصور الصليب والشهيد مارجرجس على أكتاف وأيدي المصلين.

ويتمتع الشهيد «مارجرجس الروماني» بشهرة واسعة لدى الكثير من الطوائف المسيحية لذا يوجد الكثير من الكنائس في العديد من دول العالم تحمل اسم مارجرجس، بل يوجد في بريطانيا 152 قرية على أسمه وصورته منقوشة على عملة الجنيه الإنجليزي، وفي النمسا أنشأ الإمبراطور فريدريك عام 1470 م رتبة من الفروسية تحمل أسم الشهيد جرجس، وكذلك في روسيا أنشأت الإمبراطورة كاترين وساماً يحمل لقب جاورجيوس أي مارجرجس وكانت تمنحه للقادة العظام الذين ينتصرون في الحروب وفي بيروت أيضاً يوجد خليج باسم مارجرجس.

ووضعت مديرية أمن الأقصر، تحت إشراف اللواء خالد عبد الحميد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، وبقيادة اللواء دكتور حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، واللواء محمد الصاوي حكمدار المديرية، خطة أمنية محكمة ضمن الاستعدادات النهائية والترتيبات الأمنية المتكاملة لتأمين أكبر أحتفال قبطي بدير مارجرجس بجبل الرزيقات بمحافظة الأقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دير مارجرجس بالرزيقات مطران شبرا الخيمة أول كنيسة

إقرأ أيضاً:

بالصور .. الأنبا بيجول يستقبل رفات القديس فرنسيس بدير المحرق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الانبا بيجول اسقف ورئيس دير السيدة العذراء بالمحرق - جبل قسقام ، رفات القديس فرنسيس والتبرك بها خلال زيارة وفد من الكنيسة الكاثوليكية المرافق للرفات للدير .

وقالت الصفحة الرسمية  لفرنسيسكان مصر، ان وفد الرهبان الفرنسيسكان قدم للأنبا بيجول أيقونة جراحات القديس فرنسيس.

كانت الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر  قد استقبلت ذخائر القديس فرنسيس بمناسبة مرور الذكرى المئوية الثامنة على نوال جروحات القديس فرنسيس على جبل لافيرنا وللمناسبة ونظمت الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر، برنامج استقبال رفات القديس فرنسيس على مستوى المحافظات ، حيث ان الذخائر تتواجد في مصر لمدة 12 يومًا، وتقام احتفالات دينيّة في عدد من الأديرة والكنائس، من الإسكندريّة شمالًا وحتّى الأقصر جنوبًا.

445355226_7937475616270834_6706063942683382918_n 445359333_7937476332937429_4319814756524643265_n

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • إخلاء سبيل المتهم الثالث في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • تجديد حبس متهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره واستخراج أعضائه
  • تجديد حبس متهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره واستخراج أعضائه 45 يوما
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • جرجس إبراهيم يكتب: الأسقف الوطني
  • بالصور .. الأنبا بيجول يستقبل رفات القديس فرنسيس بدير المحرق
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة أسلحة في شبرا الخيمة