واصلت هدى المغربي سكرتير عام محافظة الأقصر، عقد لقاءات اليوم المفتوح مع المواطنين، بمقر ديوان عام المحافظة، والذي يقام بشكل دوري أسبوعيا، بحضور رؤساء المدن ووكلاء الوزرات والمديريات المختلفة، في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف جهود إدارة خدمة المواطنين لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما يتماشى مع القانون.

وتم خلال اللقاء، بحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من قبل المواطنين، حيث أكدت السكرتير العام للمحافظة على ضرورة سرعة الرد على كافة الشكاوى التي تم عرضها وتسهيل إجراءات حلها ورفع أي معاناة وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأشارت سكرتير عام المحافظة، إلى أنه يتم فحص والرد على كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين وإعطاء كل ذي حق حقه مع تبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون، لافتة إلى أن الحالات التى تم بحثها ودراستها تنوعت ما بين طلبات للبحث عن وظائف وتوفير سكن وصرف معاشات أو مساعدات.

ومن جانبه، أوضح محافظ الأقصر، أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين، والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف محافظ الأقصر، أن خدمة المواطن والاستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة، مؤكدا أنه يتم الإعتماد على كافة وسائل استقبال الشكاوى، حيث يمكن للمواطنين التقدم بطلباتهم أو شكواهم من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg ، أو من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، أور ورقياً من خلال مكتب إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة الأقصر.

لقاءات السكرتير العام (1) لقاءات السكرتير العام (1) لقاءات السكرتير العام (2) لقاءات السكرتير العام (2) لقاءات السكرتير العام (3) لقاءات السكرتير العام (3) لقاءات السكرتير العام (4) لقاءات السكرتير العام (4) لقاءات السكرتير العام (5) لقاءات السكرتير العام (5) لقاءات السكرتير العام (6) لقاءات السكرتير العام (6) لقاءات السكرتير العام (7) لقاءات السكرتير العام (7) لقاءات السكرتير العام (8) لقاءات السكرتير العام (8) لقاءات السكرتير العام (9) لقاءات السكرتير العام (9) لقاءات السكرتير العام (10) لقاءات السكرتير العام (10) لقاءات السكرتير العام (11) لقاءات السكرتير العام (11) لقاءات السكرتير العام (12) لقاءات السكرتير العام (12) لقاءات السكرتير العام (13) لقاءات السكرتير العام (13) لقاءات السكرتير العام (14) لقاءات السكرتير العام (14) لقاءات السكرتير العام (15) لقاءات السكرتير العام (15) لقاءات السكرتير العام (16) لقاءات السكرتير العام (16) لقاءات السكرتير العام (17) لقاءات السكرتير العام (18) لقاءات السكرتير العام (19) لقاءات السكرتير العام (20)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم المفتوح شكاوى المواطنين الأقصر

إقرأ أيضاً:

11 يونيو خلال 9 أعوام.. 31 شهيداً وجريحاً في استهداف غارات العدوان للمنازل وعين ماء والطريق العام بصعدة والحديدة

يمانيون – متابعات
واصل طيرانُ العدوان السعوديّ الأمريكي في مثل هذا اليوم 11 يونيو خلال العامين 2015م، و2018م، استهدافَ منازل المواطنين في صعدة والمسافرين في جزيرة كمران بالحديدة؛ ما أسفر عن 17 شهيداً و14 جريحاً بينهم أطفال ونساء،

ونفوق عدد من المواشي والأبقار، وتدمير للمنازل، والممتلكات الخَاصَّة والعامة، وحالة من الخوف والهلع بين صفوف الأهالي، وتجدد لموجات النزوح إلى الجبال والكهوف والمجهول، في 3 جرائم متفرقة.

وفيما يلي أبرز جرائم العدوان في مثل هذا اليوم:

11 يونيو 2015.. 17 شهيداً وجريحاً في استهداف طيران العدوان لعين ماء بصعدة:

في مثل هذا اليوم 11 يونيو من العام 2015م، استهدف طيرانُ العدوان السعوديّ الأمريكي عينَ ماء في منطقة قدم، بعزلة آل فاضل في مديرية حيدان محافظة صعدة.

أسفرت غارات العدوان عن 10 شهداء و7 جرحى غالبيتهم من النساء والأطفال والمسعفين، وتضرر جريان عين الماء، وحالة من الخوف والرعب في نفوس الأهالي، وشحة المياه.

هنا نساء مع أطفالهن على عين ماء للشرب قدمن إليها من مناطق بعيدة عل وعسى يوفرن لمنازلهن وأطفالهن شربة ماء نقية، ولكن طيران العدوان المحلق في سماء اليمن منذ بدء العدوان على اليمن، كان يرصد حركتهن، ويرصد معها لحظات الانقضاض عليهن؛ ليلقيَ في حينه صواريخَه المتشظية وقنابلَه المتفجرة بحمم ونار على أجساد نسوة أرهقهن عناء المشي على الأقدام لمسافات طويلة؛ بحثاً عن الماء، وحوَّلَ أجسادَهن إلى أشلاء ممزَّقة ودماءٍ مسفوكةٍ وأكوامِ لحمٍ بشرية لا تُعرف لمن هي!

أهالي المنطقة والمناطق المجاورة يصابون بالذهول من شدة الفجور والقسوة لغارات حاقدة قضت على حياة نسوة فوق مورد ماء، يهب المسعفون ويعاود الطيران في التحليق والقصف ويزيد عدد الشهداء ممن كن في صفوف الجرحى، الدماء تنزف والطيران يحلق ووعورة المنطقة تؤخر الإسعاف، وتحليق الطيران يرهب الأهالي عن التجمع حول مكان الجريمة؛ خشيةَ الاستهداف مجدّدًا.

إبراهيم ونواف ومنيف وأختهم أطفال ينتظرون عودة أمهم التي ذهبت إلى العين، كعادتها اليومية، على أمل العودة بكمية ماء تروي به عطشهم، لكنها لم تعد سوى أشلاء متفحمة، عمقت الأحزان والجراح في قلوبهم، فشربت طفولتهم حقد العدوان الدفين على الإنسانية في اليمن، ومعها اليتم والعيش دون أم وحنان واهتمام.

جريمة استهداف النساء على موارد المياه في محافظة صعدة واحدة من مئات الجرائم المستهدفة للعيون والغيول وكل أَسَاسيات الحياة والمستفيدين منها، في عدة محافظات يمنية على مدى 9 أعوام.

11 يونيو 2015.. استشهاد وجرح أسرة في استهداف العدوان لمنزلهم بصعدة:

وفي سياق مختلف في ذات اليوم 11 يونيو حزيران من العام 2015م، استهدف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي منازل المواطنين بملحة مران مديرية حيدان بمحافظة صعدة؛ ما أسفر عن شهيدين وجريحين، ودمار عدد من المنازل وتضرر المنازل المجاورة، ونفوق المواشي والأبقار، وحالة من الخوف والرعب في نفوس الأهالي، وموجة نزوح متجددة.

أم وزوجها وطفلاهما كانوا في داخل المنزل غدرتهم غارات العدوان ليلاً وهو نائمون، وحوّلت أحلامهم إلى واقع مرعب تحت الأنقاض، وحوّلت المنزل إلى خراب وركام على أسرة ومعها مواشي الغنم والبقر، ومدخرات وممتلكات، ومعها كتاب الله الذي كان في رف المنزل وقريب من مصلى المنزل، حوّلته الغارة إلى أوراقٍ ممزَّقةٍ بين الدمار والتراب والدماء المسفوكة.

جريمة استهداف منازل المواطنين في مثل هذا اليوم واحدة من مسلسل آلاف الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني واستهداف حياته تحت أسقف منازله ليلَ نهارَ على مدى 9 أعوام.

11 يونيو 2018.. 10 شهداء وجرحى في استهداف العدوان لدكة كمران الحديدة:

وفي مثل هذا اليوم 11 يونيو من العام 2018م، استهدف طيران العدوان السعوديّ الأمريكي المسافرين في دكة كمران بمديرية الصليف الحديدة.

أسفرت غارات العدوان عن 5 شهداء وجرح 5 آخرين، ودمار في الممتلكات الخَاصَّة والعامة، وحالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين والصيادين والمارين والمسافرين من ذات المنطقة، وخراب ودمار يملأُ مكانَ الجريمة، وتضرر جامع، واستراحة، وعددٍ من المحالِّ، على مقرُبة من وقوع غارات العدوان.

استهداف المواطنين العائدين بالغذاء والدواء إلى أهاليهم في جزيرة كمران، واحدة من عشرات الجرائم بحق سكان الجزيرة، وجريمة من آلاف الجرائم بحق الشعب اليمني المستباحة دماء الأبرياء فيه، وممتلكاتهم من قبل طيران العدوّ، على مدى 9 أعوام متتالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • «صحة كفر الشيخ»: استمرار تلقي شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة عيد الأضحى
  • سكرتير عام محافظة شمال : سيناء تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية العريش
  • سكرتير عام شمال سيناء.. المحافظة تمتلك تراث كبير من الهوية البصرية
  • المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 391 ألف طن منذ بدء الموسم
  • مركز «أداء» يعلن قياس أداء 18 جهة حكومية خلال رحلة الحج
  • 11 يونيو خلال 9 أعوام.. 31 شهيداً وجريحاً في استهداف غارات العدوان للمنازل وعين ماء والطريق العام بصعدة والحديدة
  • «التنمية المحلية» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات