صدى البلد:
2024-06-16@14:29:32 GMT

عصابة من القرود تقـ تل صبيا ببشاعة في الهند | تفاصيل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

قُـ تل صبي صغير في هجوم مروع بعد أن مزقت القرود أمعاءه، وفقًا لتقارير جديدة. كان ديباك ثاكور، 10 سنوات، يلعب مع أصدقائه في قرية سالكي في جانديناجار بولاية جوجارات بالهند، عندما وقعت المأساة. 

ومن المعروف أن عصابة القرود نزلت على ديباك قبل البدء في نزع أحشائه، حسبما ذكرت وكالة أنباء برس ترست الهندية.

عصابة من القرود تقتل صبي ببشاعة في الهند

 وتم نقل الصبي إلى مستشفى محلي ولكن للأسف أعلن وفاته قبل أن يتمكن الأطباء من رؤيته لتلقي العلاج.

 

وقال مسؤول في بيان: "تمزقت أمعاؤه في الهجوم. وهرع إلى منزله ونقل إلى المستشفى حيث أعلن الأطباء وفاته لدى وصوله".

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها هجوم كهذا في قرية ديباك - فقد أكد المسؤول وقوع هجمات متعددة في سالكي خلال الأيام السبعة الماضية. وأضاف أن "هذا هو الهجوم الثالث للقرود على القرية خلال أسبوع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصابة قرود

إقرأ أيضاً:

كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟

لقد أثارت الانتكاسات الانتخابية الأخيرة لحزب بهاراتيا جاناتا في الهند جدلا حادا حول دور السياسات المعادية للمسلمين في سقوط الحزب، ففي حين أن الأداء الانتخابي لحزب بهاراتيا جاناتا يُعزى إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك الانقسامات الداخلية للحزب والجبهة الموحدة للمعارضة، لا يمكن تجاهل تأثير موقفه المعادي للمسلمين.

يمكن إرجاع سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المناهضة للمسلمين إلى الأيام الأولى للحزب، عندما أسسه سياما براساد مووكيرجي في عام 1951. في البداية، ركز الحزب على تعزيز القومية الهندوسية ومعارضة سياسات الحكومة الهندية تجاه باكستان. ومع ذلك، تحت قيادة ناريندرا مودي، تغير موقف الحزب تجاه المسلمين بشكل كبير. واتُهم مودي، الذي أصبح مرشح الحزب لمنصب رئيس الوزراء في عام 2014، بتعزيز المشاعر المعادية للمسلمين من خلال خطاباته وسياساته.

كان أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في تصاعد المشاعر المعادية للمسلمين في الهند هو تعامل حزب بهاراتيا جاناتا مع أعمال الشغب في دلهي عام 2020. وأسفرت أعمال الشغب، التي اندلعت بسبب احتجاج ضد قانون تعديل المواطنة، عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة المئات. واتُهمت حكومة حزب بهاراتيا جاناتا بالفشل في منع العنف واستخدامه لتعزيز أجندتها السياسية، واعتُبرت أعمال الشغب بمثابة نقطة تحول في علاقة حزب بهاراتيا جاناتا بالمسلمين، حيث شعر العديد من المسلمين بأن الحكومة لم تعد ملتزمة بسلامتهم ورفاهيتهم.

تأثير السياسات المعادية للمسلمين على الآفاق الانتخابية

كان لسياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين تأثير كبير على آفاقه الانتخابية. ففي الانتخابات العامة لعام 2019 فاز الحزب بـ303 مقاعد، لكن أداءه في الدوائر ذات الأغلبية المسلمة كان كئيبا. وفي العديد من هذه الدوائر الانتخابية، انخفضت حصة حزب بهاراتيا جاناتا من الأصوات بشكل كبير، مع خسارة بعض المقاعد لصالح أحزاب المعارضة.

كما أدت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين إلى انخفاض دعمه بين الناخبين الهندوس، وبدأ العديد من الهندوس في التشكيك في التزام الحزب بسلامتهم ورفاههم خاصة في أعقاب أعمال الشغب في دلهي عام 2020، فقد اعتُبرت أعمال الشغب تهديدا للوحدة الهندوسية الإسلامية وتحديا لقدرة الحزب على الحفاظ على القانون والنظام.

دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر المشاعر المعادية للمسلمين

لقد لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا مهما في نشر المشاعر المعادية للمسلمين في الهند، واتُهم حزب بهاراتيا جاناتا باستخدام منصات التواصل الاجتماعي لنشر خطاب الكراهية والمعلومات المضللة عن المسلمين. ومن المعروف أن قادة الحزب يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمحتوى معاد للمسلمين، وغالبا تحت ستار الترويج للقومية الهندوسية.

كما تم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر معلومات مضللة عن المسلمين، بما في ذلك ادعاءات كاذبة حول تورطهم في الأنشطة الإرهابية. وقد تم استغلال هذه الادعاءات لتبرير سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين وتعزيز الشعور بالخوف وعدم الثقة تجاه المسلمين.

تأثير السياسات المعادية للمسلمين على الناخبين المسلمين

لقد كان لسياسات حزب بهاراتيا جاناتا المناهضة للمسلمين تأثير كبير على الناخبين المسلمين، وشعر العديد من المسلمين بأن الحزب لم يعد ملتزما بسلامتهم ورفاهيتهم وبدأوا يشككون في قدرته على تمثيل مصالحهم.

في الانتخابات العامة لعام 2024، لعب الناخبون المسلمون دورا حاسما في هزيمة حزب بهاراتيا جاناتا، ففي العديد من الدوائر الانتخابية ذات الأغلبية المسلمة، انخفضت حصة حزب بهاراتيا جاناتا من الأصوات بشكل كبير مع خسارة بعض المقاعد لصالح أحزاب المعارضة. واعتُبرت سياسات الحزب المعادية للمسلمين عاملا رئيسيا في هذا التراجع، حيث شعر العديد من المسلمين أن الحزب لم يعد خيارا قابلا بالنسبة لهم.

دور أحزاب المعارضة في مواجهة السياسات المعادية للمسلمين

لقد لعبت أحزاب المعارضة في الهند دورا حاسما في مواجهة سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المناهضة للمسلمين. وكان حزب المؤتمر، على وجه الخصوص، صريحا في انتقاده لموقف حزب بهاراتيا جاناتا تجاه المسلمين، وسعى إلى تقديم نفسه كبديل أكثر شمولا وتسامحا. كما سعت أحزاب المعارضة إلى الاستفادة من سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين من خلال تسليط الضوء على فشل الحزب في معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على المسلمين. وجادلت الأحزاب بأن تركيز حزب بهاراتيا جاناتا على السياسات المعادية للمسلمين أدى إلى صرف الانتباه عن قدرة الحزب على معالجة المشاكل الملحة في البلاد مثل الفقر والبطالة.

تأثير السياسات المعادية للمسلمين على الوحدة الهندوسية الإسلامية

لقد كان لسياسات حزب بهاراتيا جاناتا المناهضة للمسلمين تأثير كبير على الوحدة الهندوسية الإسلامية في الهند. وقد اعتُبر موقف الحزب تجاه المسلمين مثيرا للانقسام، وساهم في تنامي الشعور بعدم الثقة والعداء بين المجتمعين. خلال الحملة الانتخابية، استخدم مودي خطابا معاديا للمسلمين في خطاباته في جميع أنحاء البلاد، ولم يقم أي رئيس وزراء في تاريخ الهند بخفض كرامة منصبه بقدر ما فعل مودي.

وفي سعيه للفوز بولاية ثالثة على التوالي، أشار مودي أولا إلى المسلمين على أنهم "متسللون" سيأخذون ثروة الهند إذا وصلوا إلى السلطة، کما تحدث عن الأشخاص الذين لديهم عدد أكبر من الأطفال.

كان هذا، مرة أخرى، مجازا يحاول إثارة المخاوف من التغيير الديموغرافي في الهند، وهي صورة نمطية مفادها أن المسلمين لديهم أطفال أكثر من الهندوس، وأن هذا جزء من طريقتهم في تآكل الأغلبية الهندوسية في البلاد. وعلاوة على ذلك، فإن خطاب الحملة الانتخابية لحزب بهاراتيا جاناتا، والذي تضمن نظريات المؤامرة المعادية للمسلمين مثل "جهاد الحب" واتهامات بالتحول القسري، أدى إلى مزيد من عزلة المجتمع المسلم وساهم في هزيمة الحزب.

مستقبل السياسات المعادية للمسلمين في الهند

يظل مستقبل السياسات المعادية للمسلمين في الهند غير مؤكد، وقد أثار أداء حزب بهاراتيا جاناتا في الانتخابات العامة لعام 2024 تساؤلات حول قدرة الحزب على مواصلة الترويج للسياسات المناهضة للمسلمين. وتعهدت أحزاب المعارضة في الهند بمواصلة التصدي لسياسات حزب بهاراتيا جاناتا المناهضة للمسلمين، وسعت إلى تقديم نفسها كبدائل أكثر شمولا وتسامحا.

مقالات مشابهة

  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • مقتل وإصابة 6 أشخاص بتصادم شمال غرب الهند
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • ‎وصول جثامين 45 عاملا ضحايا حريق الكويت إلى الهند
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد
  • تفاصيل أوسع وأشمل هجوم لحزب الله على “إسرائيل” منذ أكتوبر الماضي
  • 180 صاروخا ومسيرة و15 موقعا.. تفاصيل أوسع وأشمل هجوم لحزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي