نظمت مديرية أوقاف أسوان ورشة تدريبية شملت عدد من مراكز المحافظة تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتحت إشراف الشيخ حنفى محمود دياب مدير عام أوقاف أسوان.

وكيل وزارة الأوقاف:نعمل على بناء الإنسان 

من جانبه أكد الشيخ حنفي محمود دياب، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أهمية الكلمة التي تبني وتعمل على بناء الإنسان والوعي الكامل والتثقيف بقضايا الوطن ومختلف المجالات الدينية والقومية والتاريخية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

حضر الدورة الدكتور حسن إبراهيم مصطفى أستاذ الحديث ووكيل كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في أسوان، حيث قدم محاضرة دينية حول أثر بناء الإنسان في نشأة الحضارات.

أوقاف أسوان تطلق قوافل دعوية للتوعية بقيمة الوطن

من جانب آخر، أطلقت مديرية أوقاف أسوان قوافل دعوية جديدة في قرية المنشية، للتوعية بقيمة الوطن والحفاظ على القيم الدينية والإنسانية حيث حضر القوافل عدد من القيادات والخطباء والوعاظ.

وشملت القوافل الدعوية مجموعة من الخطب التي ألقيت في بعض المساجد، بما في ذلك مسجد الإمام علي بن أبي طالب بالمنشية بينما ألقى الشيخ حنفي محمود دياب، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، بتقديم خطبة بعنوان «أبعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها».

وأكد دياب في خطبته ضمن القوافل الدعوية أهمية التراحم والإنصاف والعدل والتعايش السلمي بين الناس، وأشار إلى أن الله خلق الناس من نفس واحدة، ونقل قول الرسول صلى الله عليه وسلم «كلكم لآدم وآدم من تراب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوافل دينية قوافل دعوية محافظة أسوان أوقاف أسوان وعي الإنسان أوقاف أسوان

إقرأ أيضاً:

تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناءًا كاملًا وسليمًا وفى إطار النشاط التثقيفي للاطفال الذى ينظمه مسجد الميناء الكبير بالغردقة .

قام الدكتور هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر  اليوم الجمعة ، بتكريم الطلاب المتميزين المشاركين  فى النشاط التثقيفي الصيفى بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.

وأكد السباعي أن هذا التكريم ياتى لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله وغرس الآداب الإسلامية والقيم السليمة، جاء ذلك في حضور  الشيخ اسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة والدكتور حسام الدين محمود عبد المنعم إمام مسجد الميناء ومحمد الشافعى  عضو مجلس إدارة المسجد .

حيث تم تكريم 95 طالب من الطلاب المتميزين فى النشاط الصيفى .

 هذا وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.
عقد برنامج: "لقاء الجمعة للأطفال"، وذلك  عقب صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقة البحر الأحمر وذلك في حضور اللواء محمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية والمنسق الإعلامي بالمديرية والشيخ حسام الدين محمود عبدالمنعم إمام المسجد
 وقد اشتمل  اللقاء على بعض الأنشطة القرآنية وكذلك تكريم بعض الأطفال المتميزين المشاركين في اللقاء.

وأشار  الشيخ عبدالباسط عثمان   إلي أهمية هذه اللقاءات التي تهتم بالنشء فهم رجال الأمة حاضراً ومستقبلاً عليهم تعقد الآمال واليهم تسند الأعمال ، هم قلب الأمة النابض ودمها المتدفق . وقد وجه  اللواء محمد مهدي  الشكر والتقدير لوزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة علي الجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف بالتوسع  في الاهتمام بالبرامج التقيفية التي تهتم بالنشء ، حفظ الله مصر قيادة وشعبا .

التكريم 

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • بالأسماء.. وفد يضم 35 إماما وواعظة لمرافقة بعثة الحج
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • الأوقاف تطلق برنامج خطباء المستقبل
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • تكريم 95 طالب من المتميزين في النشاط التثقيفى بالغردقة
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور