أصدرت جامعة الزقازيق، بيان إعلامي منذ قليل حصلت الوفد على نسخة منه، وذلك للرد على على ما تداولته في بعض مواقع  التواصل الاجتماعي، بشأن مشكلة طلاب الدراسات العليا بكلية العلوم.

 وأوردت الجامعة في بيانها، عدد من النقاط التوضيحية والحقائق التي ترد بها على تلك المشكلة، وهي: أن الجامعة لايمكن أن تتستر على أى مخالفة من أي نوع مهما كان مرتكبيها، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون، وأنه تم بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية بالتحقيق فى هذا الموضوع منذ أكثر من شهر وقبل قيام الطلاب بتقديم أية شكاوي، مؤكدًة أنه لن يكون هناك إضرار بمصلحة وحقوق أى طالب بالجامعة.

 وأهابت الجامعة في بيانها بأبناءها الطلاب؛ عدم الانسياق وراء الشائعات التى من شأنها إثارة القلاقل والفزع بين طلاب الجامعة.

وطمأنت الجامعة طلابها في بيانها، بأنه وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية؛ سيتم الإعلان عن الحقائق وما تم من نتائج فور انتهاء التحقيقات، وستتخذ الجامعة الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة إن وجدت.

يشار إلى أن عدد من طلاب الدراسات العليا "دبلومة الكيمياء الحيوية" بقسم الكيمياء الحيوية كلية العلوم بجامعة الزقازيق، اشتكوا من تعرضهم للنصب في قيمة الرسوم التي ورودوها لصالح الكلية من خلال  إيصالات رسمية أو لأحد موظفي الكلية عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية، حتى يحصلوا على شهادة الدبلومة، والمقررة بمبلغ 3500 جنيه للترم الواحد.

 وأكد الطلاب المتضررين بأن عددهم بالمئات، وأن إجمالي ما تم توريده بلغ 14 مليون جنيه حتى الآن، لافتين إلى أنهم عندما انتهوا من دراسة الدبلومة، طالبوا باستخراج شهادة تخرج من الكلية، فعلموا وقتها بأنه لم يتم تسجيلهم على سيستم الكلية، رغم دفعهم المصروفات المقررة.

وأعرب الطلاب المتضررين، عن بالغ حزنهم عما وجدوه من هذا التصرف، الذي تسبب لهم في آذى في عملهم بتأخر ترقياتهم، أو عدم استخراج تصاريح السفر، بسبب التأخر في حصولهم على شهادة إتمام الدبلومة.

IMG-20231116-WA0014 IMG-20231116-WA0013

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدراسات العليا كلية العلوم جامعة الزقازيق الطلاب المتضررين

إقرأ أيضاً:

فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ عن صعود فريق "الأحلام" من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة؛ للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الجامعات باستانا،"2024 ICPC  WORLD FINALS  Astana"، والمقامة بدولة كازاخستان.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي، الطلاب المشاركين؛ لتمثيلهم المُشرف؛ لجامعة أسيوط، ومصر، والوطن العربي، فى واحدة من أهم، وأكبر المسابقات الدولية للبرمجة على مستوى العالم لطلاب الجامعات، وصعودهم للتصفيات النهائية للمسابقة، موجهاً الطلاب بمواصلة العمل، وبذل المزيد من الجهد؛ حتى فوزهم بالمراكز الأولى، مؤكداً حرص الجامعة: على تشجيع أبنائها الطلاب، على الإبداع والابتكار والبحث في البرمجة والمجالات التكنولوجية المختلفة، وتقديم الدعم الكامل لكافة طلابها المشاركين فى مختلف المسابقات على المستوى المحلي و الدولي، وذلك لتمكينهم للمنافسة بقوة.

وتأتي مشاركة جامعة أسيوط في المسابقة، تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تيسير حسن عبدالحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، والدكتور خالد فتحي حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ويضم الفريق الطلابي كلاً من: أحمد عزت، محمد مصطفى، محمود عبدالكريم، وم/ حسين إبراهيم (مدرب الفريق).

مقالات مشابهة

  • مواعيد استقبال الطلاب الجدد 2024 بكلية التربية جامعة كفر الشيخ
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 
  • رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 علمي وأدبي فرع الزقازيق والعاشر من رمضان
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن تخفيض حد القبول بكلية الصيدلة والبحوث الدوائية
  • جامعة أسيوط التكنولوجية تعلن مواعيد استلام ملفات طلاب المرحلة الثالثة
  • النعماني يعلن عن موافقة مجلس جامعة سوهاج علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم
  • فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان
  • جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • جامعة الملك سلمان تنظم حفل استقبال gلمشاركين في مبادرة «جامعة الطفل»